مقتل إثنين من مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية برصاص قوات الجيش اليمني أثناء محاولتهم التسلل لزرع عبوة ناسفه في القصر الجمهوري في محافظة تعز جنوب اليمن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر يصل الى مدينة عدن جنوب اليمن قادما من محافظة الغيظة مواجهات بين الجيش والإنقلابيين في مديريتي المتون والمصلوب بن حبتور يهنئ الحوثي والمخلوع بذكرى الإنقلاب من ميدان السبعين تحليق مكثف لطيران التحالف في أجواء صنعاء وضواحيها اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب الاف الحوثيين يحتفلون بذكرى سيطرتهم على صنعاء مواجهات عنيفة تدور الان بين الجيش الوطني والحوثيين في منطقة الغرفة ومعسكر السلان في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن مقتل القيادي جماعة الحوثيين أبو جبريل قائد قناصة المليشيات بمواجهات مع قوات الجيش الوطني بجبهة ثأر صلة بمنطقة البقع في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن. قوات الجيش السوري تصل إلى ضفة الفرات الشرقية
أخر الأخبار

أعلن لـ "اليمن اليوم" تفاقم المشاكل النفسية لهم

عبد الرحيم الشمري يكشف انتقال 97 % من النازحين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- عبد الرحيم الشمري يكشف انتقال 97 % من النازحين

عبد الرحيم الشمري
بغداد – نجلاء الطائي

وبيّن أن وضع المدنيين المحاصرين داخل الموصل لا يقل مأساوية عن وضع النازحين بل هو أدهى وأمر، فقد أقرت لجنة ما تعرف بالهجرة والمهجرين البرلمانية بالأوضاع الصعبة، التي يعيشها نحو مليون شخص قابعون تحت الحصار في الساحل الأيمن من مدينة الموصل. وبشأن سرقة أموال النازحين ذكر الشمري بأن هناك معلومات مؤكدة تشير إلى فقدان مبالغ كبيرة كانت مخصصة من المنظمات الدولية، لدعم النازحين والاستيلاء عليها من قبل من وصفتهم بـ(جهات سيادية).

وواصل الشمري بوجود فساد مالي وإداري كبير من قبل مسؤولي لجان الإغاثة الحكومية في وزارة الهجرة الحالية، والقائمين على مخيمات النازحين المنتشرة في العراق، وتحديدا في صفقات شراء الأغذية والخيم التي يتم وضعها في المخيمات.

وأوضح أن المبالغ المخصصة للنازحين لا تصرف بصورة صحيحة في مكانها، معترفا بأن السلات الغذائية الموزعة على اللاجئين تشترى بـ 45 الف دينار، في حين لا تتجاوز اسعارها في الأسواق عن 25 الف دينار، وأن أسعار الخيم التي يتم منحها إلى النازحين لا يتجاوز سعرها الـ 250 دولار في حين تشترى بـ 530 دولارا.

بالمقابل اتهم الشمري، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، بممارسة ضغوط لانتزاع اعترافات من أهالي بعض المناطق في المحافظة، للانضمام إلى الإقليم. وقال إن "هناك محاولات من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني تجري بشكل مستمر للقاء أهالي بعض مناطق نينوى، للضغط وانتزاع موافقات منهم بانضمام هذه المناطق إلى إقليم كردستان"، مبينا أن "هكذا إجراءات تعد غير قانونية وغير شرعية لا يمكن السكوت عنها".

وأضاف الشمري، أن "بعض العرب المستكردين ممن سجلوا في بيشمركة البارزاني ومنهم من يصرح باسم هذه المناطق، لا يمثلون حتى أبنائهم واخوانهم"، لافتا إلى أن "المادة 140 من الدستور قد انتهت بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2007 أما فيما يخص نينوى فإن حدود الإقليم هي ما قبل 19 آذار/مارس 2003، ولن نقبل بغير ذلك وقد تم التأكيد من قبل البرلمان العراقي في الرابع من كانون الأول/ديسمبر 2016 على هذه الحدود".

ولفت الشمري، إلى "أننا نحترم نضال الكرد ولا نستطيع نكرانه ولهم تاريخ حافل بالتضحيات، وإذا أرادوا الاستفتاء في محافظاتهم الثلاث فهذا شأنهم، بإنشاء دولتهم لكن دون التجاوز والمساس بالأراضي العربية وباقي الأراضي التي يتجاوزون عليها".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عبد الرحيم الشمري يكشف انتقال 97  من النازحين اليمن اليوم- عبد الرحيم الشمري يكشف انتقال 97  من النازحين



GMT 08:50 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الهاشمي يُشدّد على صعوبة اختراق حي القادسية

GMT 04:27 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فيليبو غراندي يكشف أن أعداد اللاجئين تخطت ما كانت عليه

GMT 01:13 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

هاشم الهاشمي يؤكد أن "داعش" انتهى بعد تحرير الموصل

GMT 01:42 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

واثق الهاشمي يستبعد حدوث معارك مع الجيش التركي في الموصل

GMT 00:49 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

محمد البياتي يكشف انهيار "داعش" واقتراب عملية تحرير نينوى
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- عبد الرحيم الشمري يكشف انتقال 97  من النازحين اليمن اليوم- عبد الرحيم الشمري يكشف انتقال 97  من النازحين



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تخطف الأنظار في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

علماء يكشفون سبب زيادة الأكسجين في الغلاف الجوي

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 08:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر يضم أكثر من 500 موقع

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen