كشف لـ"اليمن اليوم" الوضع الراهن في أرجاء اليمن

مجلي يُشدّد على الأهمية الاستراتيجية لمعسكر بن الوليد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مجلي يُشدّد على الأهمية الاستراتيجية لمعسكر بن الوليد

الركن عبده عبد الله مجلي
صنعاء - اليمن اليوم

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده عبد الله مجلي، أن الجيش الوطني المسنود من التحالف العربي، حقق انتصاراته في جميع الجبهات، وحقق دورًا إيجابيًا، وأضاف "مجلي"، وذلك في تحرير جبل النار الإستراتيجي وجبل نابطة، وأحكم الحصار على معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع، غرب تعز، من الجهات الجنوبية والغربية، إضافة إلى السيطرة النارية على المعسكر سواء من جبل نابطة أو جبل النار أو من القوات المحاصِرة للمعسكر وطيران التحالف.

وتحدث العميد الركن عبده عبد الله مجلي في حوار مع "اليمن اليوم"، الذي يشغل أيضاً منصب مستشار رئيس هيئة الأركان العامة، عن أهمية معسكر خالد بن الوليد بالقول إن "معسكر خالد يمثل أهمية عسكرية إستراتيجية، لأنه يتوسط بين مديريات تعز الثلاث، مقبنة والمخا وموزع، كما يتحكم بالحركة المرورية بالخط الرئيسي بين محافظتي تعز والحديدة، إضافة إلى أنه يتميز بتحصينات كبيرة ومخازن أسلحة كبيرة، ثقيلة ومتوسطة، وله أهمية كبيرة في تأمين مدينة المخا الساحلية ومناطق الساحل الغربي لتعز".

وذكر أنه بتحرير معسكر خالد بن الوليد سيكون لهذا دلالة كبيرة في "استكمال تحرير محافظة تعز الجماعة الحوثية  والبدء بانطلاق العملية العسكرية باتجاه محافظة الحديدة، كما إنه سيكون له دور إيجابي في حماية ميناء المخا الذي سيكون البديل لميناء الحديدة في إستقبال الدعم اللوجيستي والمواد الغذائية والإغاثية والمعونات الإنسانية والصحية، بدلاً عن ميناء الحديدة الذي سيطرت عليه الجماعة المسلحة الحوثية، وحرمت المواطنين والمستحقين للمساعدات الإنسانية والغذائية من أن تصل إليهم، بل إنها حولتها لمجهودهم الحربي".

وأكد العميد مجلي أن "جميع الجبهات الأخرى، سواء في عسيلان بشبوة أو جبهة نهم، البوابة الشرقية لصنعاء، وصرواح بمأرب، تشهد تقدماً كبيراً، إضافة إلى جبهة الكدحة، جنوب تعز، التي لا تزال تشهد مواجهات عنيفة مع تحقيق قوات الجيش لانتصارات والتقدُّم نحو جبل علقة، مع تقدم وتوسع قوات الجيش في وادي ثرك في جبهة كهبوب بمديرية المضاربة محافظة لحج".

وقال مجلي إن "جبهتَي ميدي وحرض، شهدت تطورات كبيرة وتمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على أماكن مهمة، وباستكمال السيطرة على الجبهتين سيغير ذلك مسار المعركة وستجد الجماعة الحوثية نفسها بين فكَّي كماشة، حيث سيطرت قوات الجيش على أجزاء من الخط الإسفلتي وكثير من الأماكن المهمة في المدينة، مع إستمرار الفرق الهندسية في نزع الألغام الكثيرة التي زرعتها الجماعة الحوثية في منافذ المدينة".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- مجلي يُشدّد على الأهمية الاستراتيجية لمعسكر بن الوليد اليمن اليوم- مجلي يُشدّد على الأهمية الاستراتيجية لمعسكر بن الوليد



اليمن اليوم-

بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تهدي بيكيه بعض الأغاني في ألبومها الجديد

ميامي ـ رولا عيسى
تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا.   وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- مجلي يُشدّد على الأهمية الاستراتيجية لمعسكر بن الوليد اليمن اليوم- مجلي يُشدّد على الأهمية الاستراتيجية لمعسكر بن الوليد



GMT 07:26 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

البكري يؤكد أن برج الثور يملك غطاءً من الأزمات
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen