بيّن لـ "اليمن اليوم" أنّ "حماس" لن تحل لجنتها الإدارية

أكرم عطا الله يكشف أنّ إسرائيل تريد حربًا على غزة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أكرم عطا الله يكشف أنّ إسرائيل تريد حربًا على غزة

الدكتور أكرم عطا الله
غزة ـ محمد مرتجى

أكّد المحلّل السياسي الفلسطيني، الدكتور أكرم عطا الله، أنّ الأزمة الخليجية ومقاطعة الدول العربية لقطر لن تطول، لأن هناك تدخلًا أميركيًا في الأزمة، مشيرًا إلى أنّ " منطقة الخليج هي منطقة بترول، ممنوع إشعال عود ثقاب واحد فيها، وكل الأزمات ستحل عن طريق الديبلوماسية، قطر غرّدت خارج سرب الخليج خلال السنوات الماضية، ورعت منظّمات تعتبر في نظر الكثير من الدول العربية إرهابية، خارجة عن القانون، والدول العربية حاليًا تعتقد أنّه حان الوقت لأن تعود الدوحة إلى وضعها الطبيعي وألا تتدخّل في شؤون الآخرين، فمثلًا رعايتها للإخوان المسلمين، آذى الكثير من الدول، ها تدخّل في الرأي العام عبر قناة الجزيرة ضد اتجاه آخر، وحانت اللحظة الحاسمة للضغط على قطر"

وأوضح أكرم عطا الله، في مقابلة خاصّة مع "اليمن اليوم"، أنّ قطر ستقدّم تنازلات عدة حتى تنتهي الأزمة، حتى ولو بحل وسط، وحال التصعيد يكون بشكل قانوني، كشكاوى دولية، ولكن اذا ما استفحلت الأزمة في البلاد يمكن الضغط على الأمير القطري، وتصبح هناك رغبة داخلية "في قطر" بتغييره".

وعن تحالف "حماس – دحلان"، أوضح أنّ هذا التحالف لن يتم ترجمته قريبًا، قد نشهد تغييرات قريبة على أرض الواقع في قطاع غزة في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنّه كان للسلطة الفلسطينية ردًا عصبيًا على هذا التحالف وطالبت حماس بالتراجع عن هذه التصريحات وعبّرت عن عدم رضاها  التام على هه الخطوة، ومنوّهًا إلى أنّ أبرز الخطوات المقبلة سيتم استكمال الاقالات في القطاع والتخفيف بأكبر قدر ممكن من مصروفات القطاع وصولًا إلى أن لا تتحمل شيئًا يخص بقطاع غزة.

وأشار عطا الله، أنّ "أنباء وتسريبات إمكانية حل اللجنة الإدارية في غزة هو نوع من التمنيات، وربما بعض قيادات مرنة في الحركة طالبت بذلك كالدكتور أحمد يوسف الذي طالب قبل أيام بذلك، وبات واضحًا أن "حماس" لن تفعل ذلك، وأنّ القطاع حاليًا يشهد مرحلة جديدة، فهم يتحدّثون عن لجنة إدارية جديدة مشتركة مع النائب دحلان وقوى أخرى"، موضحًا أنّ الأوضاع في قطاع غزة تتجه إلى بعض الانفراج على الحدود المصرية، ومعبر رفح، واستكمال توريد الكهرباء، ومن الواضح أنّ قطاع غزة يتجه إلى مرحلة اللا-مراوحة ،فالمراوحة التي استمرت 10 سنوات انتهت، وحاليًا هناك سيناريوهات مطروحة بشأن إلى أين يتّجه القطاع، هناك سيناريو التوافق التام مع النائب دحلان، وتشكيل لجنة إدارية جديدة، وسيناريو الحرب مع إسرائيل" .

وأوضح عطا الله أن إسرائيل تريد حربًا على قطاع غزة، فالحروب الثلاثة التي شنّت على قطاع غزة تمت لأن إسرائيل أرادتها أولاً، لأسباب داخلية، فهناك حاليًا تشابه في الأحداث بين الحرب الأخيرة على القطاع والمرحلة الحالية، أبرز ذلك أنها جاءت قبل الانتخابات الإسرائيلية، كجزء من ضمن الدعاية الانتخابية لها".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أكرم عطا الله يكشف أنّ إسرائيل تريد حربًا على غزة اليمن اليوم- أكرم عطا الله يكشف أنّ إسرائيل تريد حربًا على غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أكرم عطا الله يكشف أنّ إسرائيل تريد حربًا على غزة اليمن اليوم- أكرم عطا الله يكشف أنّ إسرائيل تريد حربًا على غزة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 00:57 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تشيد بفيلم "مولانا" وتصوِّر "رغدة متوحشة"

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

علماء يكشفون سبب زيادة الأكسجين في الغلاف الجوي

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر يضم أكثر من 500 موقع

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen