كشف لـ " اليمن اليوم " عن طبيعة العلاقات بين البلدين

غنيم يؤكد أهمية زيارة عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غنيم يؤكد أهمية زيارة عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان

السفير المصري في عُمان محمد غنيم
القاهرة – علي السيد

كشف السفير المصري في عُمان محمد غنيم، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى عُمان ستستغرق ثلاثة أيام، حيث بدأت بمراسم استقبال رسمية من قبل السلطان قابوس بن سعيد، والتي شملت 121 فارسًا ثم تم الانطلاق إلى قصر الإقامة، المخصص للرئيس المصري، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ثم عزف السلام الرسمي للبلدين.

وأوضح السفير محمد غنيم في حديث لـ"اليمن اليوم"، أن الاستعدادات التي اتخذتها عُمان من أجل زيارة الرئيس السيسي، ليست لها مثيل وبارزة للغاية، حيث شهدت البلاد ترتيبات مكثفة وغير عادية، تقديرًا لمكانة مصر وزيارة الرئيس السيسي لأول مرة، إلى مسقط منذ توليه منصبه وهو ما تقدره السلطنة.

وعن المحادثات التي يجريها الرئيس السيسي مع السلطان قابوس، قال السفير غنيم إن الرئيس بحث مع السلطان قابوس، القضايا العربية والقضايا الثنائية، والموضوعات الدولية أيضا في إطار من الحكمة والعقل، من أجل إيجاد حلول سلمية وعملية للأزمات التي تواجه المنطقة، مشيرًا إلى أن توقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان، مهم جدًا بالنسبة لمصر وعمان للتشاور حول الأوضاع في المنطقة.

وأكد سفير مصر في عمان أن استعدادات استقبال الرئيس السيسي، في زيارته الاولى له لسلطنة عمان غير مسبوقة ولم يشهدها من قبل في أي دولة أخرى، خلال فترة عمله الدبلوماسي.

وأشار سفير مصر في سلطنة عُمان محمد غنيم إلى أن السياسة الخارجية العمانية، تتسم بالحكمة الشديدة والحيادية في النزاعات بالمنطقة، وهناك تقارب في معظم الموضوعات، مؤكدًا أن هناك تعاونا على أعلى مستوى مع سلطنة عمان.

وأشار السفير غنيم إلى أن هناك لقاء بارز سوف يعقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع 40 شخص من رجال الأعمال العمانيين البارزين، وسيكون لقاء ثري يتم خلاله مناقشة كافة الأمور التجارية والاستثمارية وعرض الاستثمارات المناسبة في مصر، مع عرض حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين، وأوضح السفير غنيم أن الرئيس سوف يشارك في مأدبة عشاء خاص على شرف زيارته لمسقط وذلك في اليوم الثاني من الزيارة.

وعن مناقشة القضايا الإقليمية ولاسيما الأزمة القطرية، والوضع في اليمن وسوريا، قال السفير محمد غنيم إنه من المتوقع طرح القضايا العربية العالقة، ولاسيما مع السلطان قابوس وانتهاج سياسة حل الخلافات والأزمات بروح العقل والحكمة، بعيدًا عن الحلول الصعبة غير الواقعية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يؤكد أهمية زيارة عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان غنيم يؤكد أهمية زيارة عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يؤكد أهمية زيارة عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان غنيم يؤكد أهمية زيارة عبد الفتاح السيسي لسلطنة عُمان



ظهرت بإطلالة كاملة من اللون الأبيض الدانتيل

ناعومي كامبل بكامل أناقتها في حفل "فوغ" البريطانية

لندن _ ماريا طبراني
ظهرت ناعومي كامبل، وهي واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة حيث على أعداد لا تحصى من أغلفة المجلات، ومنصات الموضة في جميع أنحاء العالم، ومع آخر ظهور لها جذبت العارضة البريطانية، الأنظار إلى إطلالتها المميزة والمثيرة في حفل "British Vogue Fashion and Film" في لندن، الأحد. تألقت كامبل ذات الـ47 عاما خلال الحفل الذي تقيمه مجلة الموضة والأزياء "فوغ البريطانية" في نادي أنابيل الخاص في مايفير بالعاصمة البريطانية حيث ظهرت بإطلالة كاملة باللون الأبيض من رأسها إلى أخمص القدمين في ثوب من الدانتيل، والذي أعطى لمحة بسيطة عن الملابس الداخلية من نفس اللون. يتيمز الرداء الأبيض الطويل بقميص من الدانتيل الأبيض مع تنورة من الريش، والذي أضافت إليه زوجا من الأحذية ذات كعب لإضافة بعض السنتيمترات إلى طولها. وأكملت كامبل إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية مع ظلال العيون الرمادي ولمسة من أحمر الشفاة الوردي. كما جذبت عارضة

GMT 05:36 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

" شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"
اليمن اليوم- " شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"

GMT 05:33 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا
اليمن اليوم- أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا

GMT 04:51 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح
اليمن اليوم- ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح

GMT 04:07 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري
اليمن اليوم- ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري

GMT 21:56 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

تسريبات تكشف عن مواصفات هاتف" Asus ZenFone 5 Lite"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen