آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أشقاء ألمان تجمعهم كرة القدم وتفرق بينهم أضواء الشهرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أشقاء ألمان تجمعهم كرة القدم وتفرق بينهم أضواء الشهرة

سامي خضيرة وراني خضيرة شقيقه
ميونيخ - اليمن اليوم

تزخر كرة القدم الألمانية بعديد من الأشقاء الذين جمعتهم اللعبة الشهيرة، والعلاقة العائلية في المنزل، لكن فرقتهم أضواء الشهرة.

فقبل أكثر من 6 عقود، قاد الشقيقان فريتز وإيتمار فالتر المنتخب الألماني إلى الفوز بكأس العالم 1954، ليكونا أول أخوين في التاريخ يفوزان سويا بهذا اللقب العالمي.

وبعد نحو 3 عقود، شهدت الكرة الألمانية مشاركة الأخوين كلاوس وتوماس ألوفس مع المنتخب الألماني وإن حظي كلاوس بشهرة تفوق توماس كثيرا حيث توج هدافا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 1980)، والتي قاد فيها الفريق للفوز باللقب، كما فاز مع الفريق بالمركز الثاني في كأس العالم 1986 بالمكسيك، فيما كان شقيقه توماس ضمن قائمة المانشافت الفائز بالمركز الثاني في مونديال 1982.

كما شهدت السنوات القليلة الماضية مشاركة التوأم زفن ولارس بيندر مع المنتخب الألماني.

أشقاء الجيل الحالي

وفيما أحرز بعض هؤلاء النجوم مع المانشافت لقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، ما زال أشقاؤهم في الظل.

وسطع نجم توني كروس مع المنتخب الألماني في المونديال، ولعب دورا بارزا في فوز الفريق باللقب، قبل أن ينتقل من بايرن ميونيخ إلى ريال مدريد، في المقابل، يحمل شقيقه فيليكس شارة قيادة يونيون برلين، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية بألمانيا.

وولد الشقيقان في جريفزفالد وترعرعا في عائلة عاشقة لكرة القدم، وكان والدهما المدرب رولاند هو من اكتشف موهبتهما، وعمل على تنميتها وتطويرها حتى أصبح من أشهر الأشقاء في تاريخ الكرة الألمانية، وإن بقي فيليكس في الظل نظرا لكونه في دوري الدرجة الثانية، بينما يسطع شقيقه في صفوف المانشافت والفريق الملكي.

وعلى نفس الشاكلة، تشهد الكرة الألمانية الآن حالات مشابهة مثل الشقيقين توماس وسيمون مولر وماريو وفيليكس جويتزه و سامي وراني خضيرة و ماتس ويوناس هوملز.

وجميعهم يلعب الكرة ولكن واحدا من كل ثنائي يحظى بالشهرة والأضواء لمشاركته مع المانشافت ومع أحد الأندية الكبيرة فيما يظل الآخر في الظل.

ويحظى توماس مولر، 27 عاما، نجم بايرن ميونيخ والمانشافت بنصيب وافر من الشهرة والأضواء، في المقابل، يلعب شقيقه الأكبر سيمون، 28 عاما، بفريق "تي إس في بال" بإحدى الدرجات الدنيا من الدوري الألماني، لكنه يحظى بمهارات جيدة أيضا بخلاف خفة الظل.

ويتذكر العالم كله الهدف الحاسم الذي سجله ماريو جوتزه في 13 يوليو/ تموز 2014 ليقود المنتخب الألماني للفوز على نظيره الأرجنتيني، والتتويج بلقب كأس العالم.

وعاد جوتزه، 24 عاما، مؤخرا للعب في صفوف بوروسيا دورتموند بعد فترة غير موفقة مع بايرن، فيما يلعب شقيقه الأصغر فيليكس بفريق الشباب في الفريق البافاري، كما يتدرب أحيانا مع لاعبي الفريق الأول.

وسبق لفابيان جوتزه، 26 عاما، الشقيق الأكبر لماريو أن لعب في صفوف الفريق الثاني لبايرن قبل انتقاله لأونترهاتشنج، لكنه أنهى مسيرته الكروية وتفرغ للدراسة.

وشارك ماتس هوميلز، 28 عاما، مع المنتخب الألماني في الفوز بلقب كأس العالم 2014، كما انتقل في صيف 2016 من دورتموند إلى بايرن، فيما تزامن هذا الانتقال مع إعلان شقيقه يوناس، الذي يكبره بعامين فقط، عن اعتزاله اللعب.

وانتقل سامي خضيرة، 29 عاما، في صيف 2015 إلى يوفنتوس بعد 5 سنوات قضاها في ريال مدريد، بينما يلعب شقيقه الأصغر راني، 22 عاما، لفريق لايبزيج الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى (بوندسليجا).

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشقاء ألمان تجمعهم كرة القدم وتفرق بينهم أضواء الشهرة أشقاء ألمان تجمعهم كرة القدم وتفرق بينهم أضواء الشهرة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen