آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يتخلى العملاء الأصغر سنًا عن ملكيتهم لصالح خدمة التنقل

"فيات كرايسلر" تشارك في مشروع تقوده "بي إم دبليو"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "فيات كرايسلر" تشارك في مشروع تقوده "بي إم دبليو"

مجموعة صناعة السيارات الإيطالية "فيات كرايسلر"
روما ـ ريتا مهنا

انضمت مجموعة صناعة السيارات الإيطالية "فيات كرايسلر"، إلى مشروع تقوده مجموعة "بي إم دبليو" الألمانية، لتطوير سيارات ذاتية القيادة، وتكثيف الجهود في سباق صناعة السيارات، وشركات التكنولوجيا لتطوير الـ "روبوت تاكسي"، والذي يمكن استدعاؤه عبر الهاتف الذكي ودفع ثمن الرحلة في الوقت نفسه.

فيات كرايسلر تشارك في مشروع تقوده بي إم دبليو

ويمكن أن تبلغ قيمة سوق سيارات الأجرة ذاتية القيادة 2 تريليون دولار، بحلول عام 2030، وفقا لما ذكره الخبراء الاستشاريون بشركة "ماكينزي" للدراسات الأكاديمية، حيث يتخلى العملاء الأصغر سنًا عن ملكية السيارات لصالح خدمة التنقل مقابل المال، وقالت فيات كرايسلر (FCA) انها تخطط لوضع تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة في سوق الإنتاج بحلول عام 2021، مطابقة الإطار الزمني الذي تتقاسمه الشركات المتنافسة التي تقوم أيضًا بتطوير السيارات الذاتية.

فيات كرايسلر تشارك في مشروع تقوده بي إم دبليو

وقالت بي ام دبليو وشركاؤها "انتل" و"موبليى"، ان وجود "فيات" ضمن مشروعهم الضخم سيضم الخبرة الهندسية والخبرات التكنولوجية للصفقة مما يمهد الطريق امام إقامة منصة سيارات مستقلة على مستوى كبير، وتسعى شركات صناعة السيارات للحصول على تحالفات للمشاركة فى ارتفاع تكاليف تطوير السيارات الذاتية القيادة، وفقا لشركة الاستشارات فروست أند سوليفان، فإنها ستشكل ما يقرب من 10 إلى 15 فى المائة من السيارات في أوروبا بحلول عام 2030.

واستشهد الرئيس التنفيذي لشركة"FCA" سيرجيو مارشيون، بحجم الاقتصاد الذي يمكن أن تجلبه شركته في الانضمام إلى التحالف.
وقد جادل مارشيون منذ وقت طويل بأن شركات صناعة السيارات يجب أن تتحالف معًا من أجل الاستمرار في  أن تنمو بثمانية أضعاف لتصل إلى 285 مليار دولار بحلول عام 2030، عندما يتم تشغيل الروبوت تاكسي ذات المستقل.

كما انضم موردو السيارات دلفي أوتوموتيف و كونتيننتال إلى تحالف بي إم دبيليو وإنتيل، وقال الاتحاد الألماني إنه على الطريق الصحيح لوضع 40 سيارة تحت اختبار ذاتية القيادة على الطريق بحلول نهاية عام 2017، وسوف تكتسف خبرة من 100 اختبار سيتم نشره من قبل موبيلي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.صنع المزيد من السيارات المتقدمة تكنولوجيا، ففي نيسان / أبريل، قال إن الهيئة تبحث عن شركاء جدد في تطوير القيادة الذاتية لأن "الحلول المصرفية لجميع مشاكلنا ليس لها إلا نتيجة محتملة واحدة ستكون كارثية".
وتعد شركة فيات أيضا جزء من تحالف منفصل مع وحدة ذاتية القيادة بشركة "وايمو" لتطوير السيارات ذاتية القيادة على أساس شاحنات "كرايسلر باسيفيكا" الهجين الصغيرة.

وستسمح السيارات ذاتية القيادة بتعطيل سوق سيارات الاجرة التى يديرها مشغلو الاسطول وشركات الطيران، وبدون الاضطرار إلى دفع المال للسائقين، يمكن أن يصبح طلب السيارات بالهاتف الذكي أكثر فعالية من حيث التكلفة والتنافس ضد أشكال النقل الأخرى بما في ذلك الحافلات، وقال غولدمان ساكس، إن خدمات الروبوت تاكسي تشكل نحو 33 في المئة من سوق سيارات الأجرة العالمية يمكن في وقت سابق من هذا الأسبوع تم الكشف عن أن قادة الصناعة في سباق السيارات ذاتية القيادة قد تعاونوا لخلق "النظام البيئي" لتطوير هذه التكنولوجيا، وقد أعلنت شركة إنتيل وتويوتا، من بين آخرين، هذا الأسبوع أنها انضمت إلى اتحاد إنشاء اتحاد الحوسبة "أوتوموتيف إدج"، وتخطط الشركات لتبادل البيانات لتعزيز إنشاء الخرائط وتحسين تكنولوجيا مساعدة السائقين.

وأعلنت الشركة اليابانية أنها ستتعاون مع شركة "إنتل" للصناعات التقنية، إضافة إلى "إريكسون" و "دينسو" وغيرها من المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا الصدد، لإنشاء اتحاد "أوتوموتيف إيدج كومبوتينغ"، الهدف منه هو تطوير نظام بيئي للسيارات الكهربائية لدعم الخدمات مثل القيادة الذكية، وإنشاء الخرائط مع البيانات، والقيادة المساعدة".

وقالت تويوتا:  "في الأشهر المقبلة، ستبدأ الشركات المذكورة أنشطتها لدعوة قادة التكنولوجيا العالمية ذات الصلة وتوسيع الاتحاد.. وعموما، سوف يركز الاتحاد على زيادة قدرة الشبكة لاستيعاب السيارات البيانات الكبيرة بين المركبات والبرامج"، وتشير التقديرات إلى أن حجم البيانات في السيارات سيصل إلى 10 إكسابايت في الشهر حوالي 2025، أي ما يقرب من 10،000 مرة أكبر من الحجم الحالي، وسيكون من الضروري إنشاء بنية جديدة للحوسبة الشبكية لمعالجة الزيادة المتوقعة، وسيكون جمع العديد من الشركات العالمية للتعاون أفضل طريقة للتأكد من أن البنى الجديدة تلبي المعايير الخاصة، وسوف يحدد الاتحاد المتطلبات ويطور حالات الاستخدام للأجهزة المحمولة الناشئة مع التركيز على وجه الخصوص على صناعة السيارات، وتقديمها إلى هيئات المعايير، واتحادات الصناعة ومقدمي الحلول.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيات كرايسلر تشارك في مشروع تقوده بي إم دبليو فيات كرايسلر تشارك في مشروع تقوده بي إم دبليو



GMT 05:40 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"ميني كوبر كونتري مان" تُثبت جدارتها في الطرق

GMT 07:24 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات أوستن FX4 واحدة من أجمل سيارات الأجرة

GMT 05:30 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار ومواصفات سيارة BMW Z4 2019 الجديدة كليّا

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 07:10 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بسيارة " بنتلي كونتيننتال جي تي" الجديدة

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen