آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بدء فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في عمان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بدء فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في عمان

حياة الفهد وسامح الصريطي
عمان - ايمان يوسف

تنطلق فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي ، في العاصمة الأردنية عمان ، خلال13 مايو/أيار المقبل ، تحت رعاية  وزير الثقافة نبيه شقم على مسارح المركز الثقافي الملكي ، بمشاركة 9 دول عربية وأجنبية ، بعروض مسرحية متميزة ومنتقاه بعناية شديدة لترسيخ مفهوم جودة المنتج المسرحي بعيدًا عن المجاملات ومواسم السياحة المسرحية لدى العديد من المهرجانات ، عبر مشاركة فرق مسرحية عربية من تونس والكويت ومصر وسلطنة عمان ، ومن عروض أجنبية من المكسيك وتشيلي وبولندا وفرنسا ، وسيحل ضيوف مسرحيين من العالم العربي كمشاركين في الندوة الفكرية الرئيسية تحت عنوان "المسرح والموسيقى" والتي يتفرع عنها محاور متعددة .

ويشارك في الفعالية  الدكتور سامح مهران من مصر ، وشادية زيتون من لبنان والدكتور سعيد كريمي من المغرب ، وستحل الفنانة الكبيرة حياة الفهد لتكون شخصية المهرجان ، والفنان سامح الصريطي والذي سيكرم أيضًا إلى جانب الفنانة نادرة عمران ، والفنان زياد أبو سويلم والفنان رامي شفيق ، كمكرمين ، بالإضافة إلى لجنة التحكيم العربية والتي ستكون من الأسماء المسرحية الكبيرة والمعروفة في العالم العربي والورشة الموجهة للشباب المبتديء والناشيء ، وستحل الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد لتكون شخصية المهرجان والفنان سامح الصريطي ليكون ضيف شرف المهرجان.

وتكون الورشة المسرحية مصاحبة للعام الثالث على التوالي ورشة عملية وفاعلة للشباب المبتديء والهاوي ، سيقوم بالتدريب عليها المخرج التونسي معز القديري لمدة عشرة أيام حيث تبدأ قبل المهرجان بأيام ، وسيقدم نتاجها في حفل الختام الرئيسي ليرى الجميع النتاج الفعلي والعملي لمصطلح إقامة الورشات ، وقد تم الإعلان عن الورشة مبكرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وبلغ عدد المسجلين في هذه الورشة ما يقارب 120 شخصًا ، ويقوم المدرب بعمل أودشن خاص لانتقاء الموهوبين لإشراكهم في هذه الورشة .

يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية فرقة المسرح الحر ، بدعم من وزارة الثقافة وأمانة عمان والبنك الأردني الكويتي والتلفزيون الأردني ، والأسواق الحرة الأردنية ونقابة الفنانين الأردنيين وشركة جت ، وبشراكة إستراتيجية مع المركز الثقافي الملكي الذي يترأس اللجنة العليا للمهرجان الفنانة أمل الدباس ، وبعضوية رئيس المسرح الحر الفنان محمد المراشدة والفنان ماهر خماش ، والفنان بكر قباني والمهندس سامر خير عن أمانة عمان ، والمخرج مهند الصفدي مدير البرامج في التلفزيون الأردني ، وحنان السيوف عن المركز الثقافي الملكي ، والمنتج زكريا الغساني.

وتتكون الإدارة التنفيذية من المدير التنفيذي المخرج إياد شطناوي ، والمنسق العام المخرج سمير خوالدة والمنسق الإداري رناد ثلجي ، ويزن أبو سليم والعديد من الفنانين الفاعلين في العمل الاجتماعي التطوعي .

فيما سيكون هناك برنامج للعروض المسرحية الموازية والتي ستكون موجهة للطفل وستقدم هذه العروض في المناطق الشعبية وخارج العاصمة عمان ، في سعينا لترسيخ مفهوم ودور المسرح في بناء الانسان منذ الطفولة وترسيخ دور المسرح في محاربة أشكال التطرف الفكري ، والذهاب بهذا الجيل نحو التفكير الإيجابي ليكون ذو عقلية فاعلة ومنفتحًا على الأخر .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في عمان بدء فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في عمان



GMT 17:33 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

إختتام مهرجان يوسف شاهين للأفلام القصيرة

GMT 22:15 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة" تنظم حفل توزيع جوائز دورة مهرجان مسرح الهواة

GMT 22:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مراكش تستضيف فعاليات مهرجان الشعر المغربي

GMT 20:54 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق مهرجان مسرحي في نواكشوط بدعم إماراتي

GMT 23:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إعلان تفاصيل الدورة الـ28 لمهرجان الموسيقى العربية الأربعاء

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen