الصادرات التونسية نحو السوق الأفريقية بلغت 650 مليون دينار

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الصادرات التونسية نحو السوق الأفريقية بلغت 650 مليون دينار

الصادرات التونسية
تونس - واس

في إطار دفع التعاون الإقتصادي والتجاري بين تونس وبلدان افريقيا جنوب الصحراء، نظمت جامعة مونبليزير الخاصة ندوة تحت عنوان الفطنة التجارية واليقظة الإستراتيجية،الرهانات في افريقيا. 
وقد بين رياض عطية مدير عام مساعد بمركز النهوض بالصادرات في هذا الإطار،أن تونس اليوم تصدر ما يقارب 650 مليون دينار نحو السوق الإفريقية وهو ما يمثل 2،4% من جملة الصادرات التونسية،مضيفا أن الهدف هو الوصول بهذه النسبة إلى 5% خلال السنوات القادمة،علما وأن السوق الإفريقية تظم حوالي 1 مليار مستهلك.

كما أفاد رياض عطية أن الاهتمام اليوم يتركز على قطاع الخدمات، على غرار الإستثمار في افريقيا وخاصة في قطاعات التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات. هذا وأضاف أن الكوت ديفوار تعتبر من أهم الأسواق الواعدة بافريقيا باعتبارها بوابة لأسواق أخرى،الى جانب الكامرون والكونغو و بلدان شرق افريقيا، مثل روواندا.
كما دعا عطية إلى توحيد الإستراتيجية على المستوى الوطني فيما يخص التعاون الإقتصادي والتجاري مع افريقيا مع توفير كل الإمكانيات الضرورية وتدعيم شبكة التمثيل الديبلوماسي والتجاري بالخارج، بالاضافة إلى إيجاد حلول فيما يخص النقل البحري والجوي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الصادرات التونسية نحو السوق الأفريقية بلغت 650 مليون دينار اليمن اليوم- الصادرات التونسية نحو السوق الأفريقية بلغت 650 مليون دينار



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها في شكل وجه الكعكة المنخفضة

كيم كارداشيان تبرز في معطف طويل مع مكياج خفيف

نيويورك_ مادلين سعادة
بدأت درجات الحرارة في الارتفاع في لوس أنجلوس، وتحاول كيم كارداشيان أن تستغل ملابسها الشتوية العصرية قبل انقضاء الموسم، وبدت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عامًا أنيقة عندما وصلت لتناول العشاء في برينتوود، كاليفورنيا رائعة في معطف طويل مخملي أسود، ولم تكن وحدها في هذه المناسبة، فقد انضم إليها زوجها كاني ويست في ليلة مواعدة حميمة. وأخذت كيم نهج فامبي، في اللوك الذي ظهرت به في تلك الأمسية، حيث ارتدت الأسود بالكامل، بما في ذلك توب محض، بنطلون، وجوارب دانتيل طويلة، وصففت النجمة شعرها الأسود الفاحم في شكل وجه الكعكة المنخفضة، فيما فرقته من المنتصف، ووضعت زوجًا كبيرًا من النظارات السوداء، وأبقت نجمة آل كارداشيان على جمالها الطبيعي مع الحد الأدنى من المكياج على وجهها، وتصدّر وجهها شفاهها اللامعة. وارتدى كان كاني، 39 عامًا، ملابسه بشكل مريح كما اعتاد على ذلك، حيث كان يرتدي سترة كريونيك…

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تبتكر في الرسم على الخزف والفخار
اليمن اليوم- حمودة شيراز تبتكر في الرسم على الخزف والفخار
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen