الجيش اليمني يقتل القيادي الحوثي في صرواح حسين السقاف وعددًا من مرافقيه مقتل 20 عنصر من تنظيم داعش في غارة جوية بقضاء راوة غرب الأنبار في العراق الجيش الليبي يسيطر علي حي سوق الحوت في وسط بنغازي مقتل 10 من رجال الشرطة الأفغانية في هجوم مسلح لحركة طالبان الرئيس ترامب يبحث عقد قمة على غرار قمة كامب ديفيد للإصلاح بين القادة العرب وتركيز الجهود على محاربة داعش وسائل إعلام العدو الصهيوني تتحدث عن قيام الطيران الإسرائيلي باستهداف آليات تابعة للجيش السوري قرب مدينة البعث في القنيطرة عقب سقوط قذائف صاروخية في الجولان المحتل غارة إسرائيلية على مواقع تابعة للنظام السوري ردا على إطلاق قذائف من الأراضي السورية السراج يجري اتصالاً مع المبعوث الأممي الجديد لدى ليبيا 7 إصابات بينهم 3 أطفال جرّاء إلقاء قنبلة في الشارع التحتاني بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان غرفة صناعة الإعلام تشيد بقرار المجلس الأعلى بإيقاف استطلاعات الرأى
أخر الأخبار

خيار تنويع الاقتصاد الجزائري يمنح التعاون مع شركاء موثوقين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- خيار تنويع الاقتصاد الجزائري يمنح التعاون مع شركاء موثوقين

منتدى الأعمال الثالث الجزائري الفرنسي
الجزائر - و ا ج

يفتح الخيار الذي قامت به الجزائر لتنويع اقتصادهاآفاقا واسعة من اجل ديناميكية جديدة لاستثمارات منتجة في إطار التعاون مع شركاءموثوقين لمرافقة هذا الانتقال.

و من شان عديد الاتفاقات الموقعة يوم الاحد بالجزائر بين مؤسسات جزائريةو فرنسية في مجال صناعة السكك الحديدية و الرقمنة و التكوين و الفلاحة ان تسهمفي بعث الاستثمارات في الجزائر و تشكل فرصة لاستكشاف شراكات جديدة في مجالات صناعيةأخرى تراهن عليها الجزائر في مسعاها لتنويع اقتصادها.

وقد تم عقب منتدى الأعمال الثالث الجزائري الفرنسي الذي عقد على هامش الدورةالثالثة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية التوقيع بالأحرفالأولى على خمسة عشر بروتوكول اتفاق.

في هذا الصدد أكد الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم ان الجزائر تعتمدعلى المؤسسات الفرنسية لمرافقتها في تنويع اقتصادها داعيا "هؤلاء الشركاء التقليديين" الى اغتنام فرص الأعمال "الواسعة" التي يتيحها هذا الاقتصاد.

كما أشار السيد سلال خلال ندوة صحفية نشطها مع نظيره الفرنسي مانويل فالسإلى ان "الجزائر التي دخلت منذ 2014 في مسار تحول و تنويع اقتصادها من استغلالالمواد الأولية نحو إنتاج السلع و الخدمات تعتمد على دعم و مرافقة شركائها التقليديينلإنجاح هذه المرحلة الهامة بالنسبة لتنميتها الاجتماعية و الاقتصادية".

و أضاف يقول "أدعو هؤلاء المتعاملين (المؤسسات الفرنسية) إلى  اغتنام فرصالأعمال الواسعة التي يتيحها الاقتصاد الجزائري".

من جانبه، عبر السيد فالس عن استعداد بلاده  لدعم الجزائر في مسار تنويعاقتصادها مشددا على فرص التعاون الثنائية المتاحة في ميادين "إستراتيجية" كالصحةو الصناعات الغذائية والنقل.

و أضاف الوزير الأول الفرنسي ان "الجزائر انطلقت في مسار تنويع اقتصادها.

إذ ان الوضع الحالي ليس بالسهل لكن نحن هنا لننجح معا و لمساعدتكم كذلك في النجاح".

وتأتي تصريحات السيد سلال لتؤكد خيار الجزائر الذي لا رجعة فيه في بناءاقتصاد متنوع و تنافسي للخروج من التبعية للمحروقات و نقل البلاد الى التطور الاقتصادي.

و يهدف المسعى الذي شرعت فيه السلطات العمومية منذ سنتين في إطار خطة عملالحكومة الى تحقيق نمو بنسبة 7 % من الناتج الداخلي الخام في آفاق 2019 من اجلترقية مؤسسات وطنية فعالة و منتجة قادرة على الرقي الى مستوى متطلبات النوعية والتكلفة.

في هذا الإطار، يمكن للشراكة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية التي عرفت تطوراملموسا منذ أكثر من ثلاث سنوات ان تشكل عنصرا هاما للمساهمة في تجسيد الأهداف التيسطرتها السلطات الجزائرية في مجال تنويع الاقتصاد و إجراء قطيعة نهائية مع التبعيةلمداخيل تصدير المحروقات.

كما يجب في هذا السياق التأكيد على ان قطاعات صناعة السيارات و النقل والصناعاتالصيدلانية تشكل قاطرة لهذه الشراكة الاقتصادية البراغماتية بين الجزائر و فرنساو في مقدمتها مصنع رونو للسيارات بوهران و الذي سمح بإنتاج أول سيارة من صنع جزائريوالتي تضاف الى الاتفاقات الموقعة مع آلستوم في قطاع النقل بالسكك الحديدية و سانوفي-آفانتيسفي مجال الأدوية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- خيار تنويع الاقتصاد الجزائري يمنح التعاون مع شركاء موثوقين اليمن اليوم- خيار تنويع الاقتصاد الجزائري يمنح التعاون مع شركاء موثوقين



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تظهر في فستان أسود رائع

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- خيار تنويع الاقتصاد الجزائري يمنح التعاون مع شركاء موثوقين اليمن اليوم- خيار تنويع الاقتصاد الجزائري يمنح التعاون مع شركاء موثوقين



GMT 03:20 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة غير مكلفة في أوروبا
اليمن اليوم- أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة غير مكلفة في أوروبا

GMT 04:06 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

التحكم في ضغط الدم يحمي من مرض الزهايمر
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen