غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة

حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي ـ وام

تستضيف دبي المنتدى العالمي لتجارة التجزئة خلال الفترة من 12 إلى 14 أبريل الجاري .
وشدد حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن الغرفة وتحضيرا للمنتدى الذي نجحت في جذبه إلى الإمارة تعمل بجد لتوفير بيئة ملائمة لتجارة التجزئة ومساعدتهم على تعزيز تنافسيتهم في سوق الإمارة وأسواق المنطقة.

واعتبر أن سوق تجارة التجزئة في دبي تشكل مجالا واعدا ينتظره آفاق نمو واسعة مشيرا إلى وجود عوامل عديدة تجعل من دبي الوجهة الأكثر جذبا للعلامات التجارية وتجار التجزئة أبرزها تنامي الازدهار الاقتصادي والزيادة المستمرة في عدد السكان وارتفاع الدخل الأمر الذي يساهم في زيادة الإنفاق الكلي للمستهلكين في دبي بالإضافة إلى الطفرة في عدد السياح ووجود خطط واضحة لجذب المزيد من السياح وصولا للعام 2020 .

و قال إن قطاع تجارة الجملة والتجزئة يساهم بحوالي 29% في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي ما جعل القطاع محركا رئيسيا للنمو في الاقتصاد المحلي.
و توقع تحليل حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي مبني على بيانات " يورومونيتر" محوره تطورات وآفاق سوق التجزئة في دبي أن يكون حجم سوق التجزئة في دبي خلال العام 2015 قد بلغ 35.4 مليار دولار بعدما سجل نشاط تجارة التجزئة نموا مستداما ومتزايدا منذ عام 2010 بنسب ترواحت بين 3.5% و 7.5% سنويا.

وذكر أن تجارة التجزئة عبر المحلات شكلت ما نسبته 98% من القيمة الإجمالية لتجارة التجزئة في 2015 وتفوق نموها بهامش كبير على النمو في فئة تجارة التجزئة خارج المحلات منذ 2010.
و توقع توسع نشاط التجزئة بنسبة تقدر بـ 7.7% في 2016 والمحافظة على النمو في الأعوام المقبلة حتى 2020 بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره 8.1% لتتجاوز مبيعات التجزئة 52 مليار دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة اليمن اليوم- غرفة دبي تتوقع نموًا سنويًا مركبًا لسوق تجارة التجزئة



اليمن اليوم-

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو رائعة في فستان أنيق من الصوف

نيويورك- مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen