المعدل السنوي للتضخم في رومانيا يسجل انخفاضًا جديدًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المعدل السنوي للتضخم في رومانيا يسجل انخفاضًا جديدًا

المعدل السنوي للتضخم في رومانيا
بوخارست - أ.ش.أ

سجل المعدل السنوي للتضخم في رومانيا انخفاضا جديدا بلغ 7ر2 % في فبراير الماضي، بعد ث انخفاض بنسبة 24ر0 على أساس شهري في متوسط أسعار المستهلك.

وأفادت الأرقام الحديثة الصادرة عن المعهد القومي للإحصاء بأن معدل التضخم السنوي وقف عند 13ر2 % في يناير الماضي.

وفي المتوسط زادت أسعار المواد الغذائية بنسبة 34ر0 % في فبراير الماضي مقارنة بالشهر السابق له، بيد أن المنتجات غير الغذائية كانت أرخص بنسبة 27ر0 % كما انخفضت أسعار الخدمات بنسبة 14ر1 % .

ونقل موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري عن الإحصاءات أن أسعار النقل الجوي سجلت أكبر انخفاض في الأسعار في فبراير مقارنة بشهر يناير، تلاها قطاع الخدمات الهاتفية ثم البيض.

وعلى الجانب الآخر، كانت أكبر زيادة في الأسعار قد سجلت في الحمضيات والموالح والفاكهة الجنوبية الأخرى ثم البطاطس والسكر.

وبالمقارنة بشهر فبراير عام 2015 انخفضت أسعار المواد الغذائية بنسبة 5ر6 % كما قلت أسعار المنتجات غير الغذائية بنسبة 5ر0 % .

وجاء هذا نتيجة إجراء انخفاضين في معدل قيمة الضريبة المضافة ، حيث تم تقليل معدل هذه الضريبة بالنسبة للمواد الغذائية من 24 % إلى 9 % في يونيو 2015 ، كما تم إجراء خفض في المعدل العام لقيمة الضريبة المضافة من 24 % إلى 20 % في أول يناير عام 2016 .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- المعدل السنوي للتضخم في رومانيا يسجل انخفاضًا جديدًا اليمن اليوم- المعدل السنوي للتضخم في رومانيا يسجل انخفاضًا جديدًا



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تنطلق في تنّورة قصيرة ومثيرة بشكل خرافي

لندن_ كارين إليان
رفضت المغنية البريطانية، ريتا أورا، الخوف من الكشف عن جسدها الرشيق، ووصلت الخميس في تنورة قصيرة جدًا لحفلة إطلاق "كايل ديفول x جف لندن في لندن"، فهي معروفة بخياراتها الجريئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء، وقد أعطت أورا بهدوء إلى المتفرجين لمحة عن خلفيتها في ثوب معدني، إذ كشفت التنورة القصيرة بشكل كبير عن مؤخرتها. وعادت ريتا إلى بريطانيا، بعد تصوير السلسلة الـ23 لبرنامج اختيار أفضل عارضة أزياء في الولايات المتحدة، وانضمت إلى لجنة التحكيم السلسلة حيث رأى المشاهدون العارضة إنديا غانت تفوز أخيرا بتاج التصفيات النهائية، وأثبتت أورا أن لديها أوراق اعتماد الأسلوب الراقي في أن تقدم خبرتها لنجوم عروض الأزياء المقبلين، حيث أقرنت التنورة الرقيقة بتيشرت واسع باللون الفضي. مع ظلال من برونزي وبريق يكمن في التفاصيل فوق الثوب الملفت، وصففت شعرها في شكل انسيابي أنيق ينسدل على كتفيها، فيما وضعت مجموعة من الخواتم الفضية في أصابع…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen