بريطانيا تفرض ضريبة على المشروبات الغازية لمكافحة بدانة الأطفال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بريطانيا تفرض ضريبة على المشروبات الغازية لمكافحة بدانة الأطفال

المشروبات المحلاة غير الكحولية
لندن - أ.ف.ب

اعلن وزير المال البريطاني جورج اوزبورن فرض ضريبة بعد سنتين من الان على المشروبات المحلاة غير الكحولية لمكافحة البدانة في صفوف الاطفال.

وقال اوزبورن لدى عرض مشروع الميزانية على البرلمان "سنعتمد ضريبة جديدة في مجال المشروبات المحلاة ستفرض على الشركات بعد سنتين لنفسح لها المجال في تغيير مكونات منتجاتها". واعتبر الوزير البريطاني ان المشروبات الغازية "هي احد العوامل الرئيسية المساهمة في اصابة الاطفال بالبدانة".

وستفرض الضريبة على المشروبات التي تحوي اكثر من خمسة غرامات من السكر في كل مئة مليلتر. ويتوقع ان تدر وفق التقديرات 520 مليون جنيه استرليني (اكثر من 700 مليون يورو) على خزينة الدولة.

واوضح اوزبورن ان هذه الاموال ستستخدم في مضاعفة الاموال المخصصة للنشاطات الرياضية في المدارس.

ورحب الطاهي البريطاني الشهير جيمي اوليفر فورا بهذا الاعلان قائلا عبر خدمة إنستغرام"، "لقد نجحنا! قرار شجاع ومنطقي ومدعوم من كل الاشخاص المتعقلين...انه نبأ سار جدا". وكان الطاهي شن حملة من اجل فرض هذه الضريبة.

وتفيد الارقام الرسمية التي نشرت العام 2015 ان 28 % من الاطفال بين عمر السنتين و14 سنة و61,9 % من البالغين، يعانون من الوزن الزائد او البدانة في انكلترا ما يجعل منها احدى أسوأ الدول الاوروبية في هذا المجال.

وتكلف الامراض المرتبطة بالبدانة الاقتصاد 27 مليار جنيه استرليني اي نصف فاتورة النظام الصحي على ما اوضح اوزبورن.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- بريطانيا تفرض ضريبة على المشروبات الغازية لمكافحة بدانة الأطفال اليمن اليوم- بريطانيا تفرض ضريبة على المشروبات الغازية لمكافحة بدانة الأطفال



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen