رئيس موزمبيق يؤكد قطاعات حيوية مفتوحة أمام الاستثمارات الصينية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- رئيس موزمبيق يؤكد قطاعات حيوية مفتوحة أمام الاستثمارات الصينية

رئيس موزمبيق فيليب نيوسي
لندن - اليمن اليوم

أكد رئيس موزمبيق، فيليب نيوسي رغبة بلاده في التحديث والتطوير والتنمية من خلال تركيز الشركاء على مشروعات تهم دولته، مشيرا إلى أن مشروعات التصنيع والتحديث والزراعة والبنية التحتية الأساسية، والمناجم والمصائد والسياحة وتوسيع شبكات مياه الشرب وشبكات الكهرباء، وغيرها من المشروعات تقع في قلب اهتمام موزمبيق في تعاونها مع الصين وأفريقيا بوجه عام.

وأوضح الرئيس نيوسي، في تصريحات أدلى بها في كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا، أن أفريقيا بوجه عام وموزمبيق على وجه الخصوص، ترغب في المعرفة الممنهجة والمعززة بالتكنولوجيا والاستثمارات لإعانتها على تنفيذ أجندة أعمال ومشروعات تقودها إلى التنمية المستدامة.

وأضاف أن هناك تحديات عدة تواجه القارة الأفريقية من أهمها الكفاح المشترك ضد محاربة الفقر والأوبئة والبطالة تأثيرات التغيرات المناخية، علاوة على التطرف الراديكالي، والهجرة غير الشرعية والتمرد والخروج على الحكومات الشرعية المنتخبة بطرق ديمقراطية.
وأشاد نيوسي بالدعم الذي تقدمه حكومة الصن لقارة أفريقيا، مشيراً إلى أنه خلال السنوات الثلاث الماضية خصصت بكين 20 مليار دولار أميركي لأفريقيا، وهذا الرقم مرشح للتضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقال الرئيس نيوسي إن "موزمبيق مقتنعة بأن الخطة الممتدة عبر الفترة 2016- 2018 ستقوي التعاون الصيني الأفريقي وستصب لمصلحة تنمية البلدان الأفريقية".

وعلى صعيد العلاقات بين البلدين، أعلنت الصين إعفاء موزمبيق من بعض ديونها من خلال إلغاء أي فائدة على الديون التي لم يتم إسقاطها بحلول عام 2015 ، كما أعلنت الحكومة الصينية أن أسعار الفائدة على القروض المستقبلية سيتم فرضها بمعدلات متناقصة لتقل عن النسب الراهنة التي تتراوح بين 5. 1 و2 في المائة.

وعلق الرئيس الموزمبيقي على الإجراءات الصينية مؤكدا أنها ستسهم في تدعيم الاستثمارات الصينية في بلاده وإضفاء المزيد من المرونة والقدرة على خدمة الدين ، ولفت إلى أن الاقتراض من الخارج لأي دولة يتعين أن يستهدف تعزيز قدرات الاقتصاد، وأن يعمل على ضخ المزيد من القوة للاقتصاد الوطني والشركات المحلية، وأن يزود الشعب بالمهارات والقدرات اللازمة لإعانتهم على التوظف وإيجاد على فرص عمل.

كانت أرقام الدين الأخيرة كشفت أن مجمل الديون المستحقة على موزمبيق لمصلحة الصين وصل في عام 2014 إلى 886 مليون دولار ، وحث الرئيس الموزمبيقي الشركات والمؤسسات في بلاده إلى المسارعة بقوة للاستفادة من الفرص التي أتاحتها الصين والمشروعات المشتركة المستقبلية المرتقبة.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- رئيس موزمبيق يؤكد قطاعات حيوية مفتوحة أمام الاستثمارات الصينية اليمن اليوم- رئيس موزمبيق يؤكد قطاعات حيوية مفتوحة أمام الاستثمارات الصينية



اليمن اليوم-

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو رائعة في فستان أنيق من الصوف

نيويورك- مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen