اتفاق بين كوبا وشركة فيريزون الأميركية حول الاتصالات المباشرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتفاق بين كوبا وشركة فيريزون الأميركية حول الاتصالات المباشرة

امراة كوبية ترتدي لباسا بالوان العلم الاميركي في هافانا
هافانا - أ.ف.ب

قبل اسبوع من الزيارة التاريخية التي سيقوم بها باراك اوباما الى كوبا، اعلنت شركة الاتصالات الكوبية "ايتيكسا" الاثنين توقيع اتفاق مع "فيريزون بارتنر سوليوشنز" الاميركية لفتح خط اتصالات مباشرة بين البلدين.

وقالت شركة "ايتيكسا" في بيان مقتضب ان "هذا الاتفاق سيتيح في البدء تقديم خدمات للاتصالات الهاتفية عبر الاتصال المباشر بين البلدين وسوف يدخل حيز التطبيق بعد انتهاء عملية اقامة المنشآت والتجارب التقنية في البلدين".

وجاء هذا الاعلان قبل اسبوع من زيارة  اوباما الى كوبا المقررة من 20 الى 22 اذار/مارس.

وفي اطار استمرارية التقارب الدبلوماسي الذي بدأه البلدان نهاية 2014، اقامت عدة شركات اميركية للاتصالات علاقات شراكة مع الشركة الكوبية.

وفي شباط/فبراير الماضي، وقعت شركة "آي دي تي دومستك تيليكوم" وشركة ايتيكسا اتفاقا حول الاتصالات الهاتفية المباشرة بين البلدين منذ 16 عاما.

وقبل هذا الاتفاق، كانت شركة الهاتف النقال "سبرينت" اول شركة اميركية ايضا توقع اتفاقا يتيح لزبائنها الاستفادة من خدمة "رومينغ" للاتصال المباشر في كوبا.

والطلب كبير على هذه الاتصالات مع جالية  كوبية-اميركية تقدر بحوالى مليوني شخص  في الولايات المتحدة.

وفي اطار التقارب وبالرغم من الحصار الاقتصادي الذي ما يزال قائما، اعلنت السلطات الاميركية تخفيف القيود عن  الصادرات الى كوبا في مجال الاتصالات والانترنت ان على مستوى  البنى التحتية وبرامج الكومبيوتر او على مستوى المستهلك.

وفي  كانون الاول/ديسمبر الماضي، اعيد العمل بخدمة البريد بين البلدين بعد انقطاع يعود الى ستينيات القرن الماضي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اتفاق بين كوبا وشركة فيريزون الأميركية حول الاتصالات المباشرة اليمن اليوم- اتفاق بين كوبا وشركة فيريزون الأميركية حول الاتصالات المباشرة



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تنطلق في تنّورة قصيرة ومثيرة بشكل خرافي

لندن_ كارين إليان
رفضت المغنية البريطانية، ريتا أورا، الخوف من الكشف عن جسدها الرشيق، ووصلت الخميس في تنورة قصيرة جدًا لحفلة إطلاق "كايل ديفول x جف لندن في لندن"، فهي معروفة بخياراتها الجريئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء، وقد أعطت أورا بهدوء إلى المتفرجين لمحة عن خلفيتها في ثوب معدني، إذ كشفت التنورة القصيرة بشكل كبير عن مؤخرتها. وعادت ريتا إلى بريطانيا، بعد تصوير السلسلة الـ23 لبرنامج اختيار أفضل عارضة أزياء في الولايات المتحدة، وانضمت إلى لجنة التحكيم السلسلة حيث رأى المشاهدون العارضة إنديا غانت تفوز أخيرا بتاج التصفيات النهائية، وأثبتت أورا أن لديها أوراق اعتماد الأسلوب الراقي في أن تقدم خبرتها لنجوم عروض الأزياء المقبلين، حيث أقرنت التنورة الرقيقة بتيشرت واسع باللون الفضي. مع ظلال من برونزي وبريق يكمن في التفاصيل فوق الثوب الملفت، وصففت شعرها في شكل انسيابي أنيق ينسدل على كتفيها، فيما وضعت مجموعة من الخواتم الفضية في أصابع…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen