"دبي القابضة" تعلن عن تغييرات قيادية رئيسية في المجموعات التابعة لها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "دبي القابضة" تعلن عن تغييرات قيادية رئيسية في المجموعات التابعة لها

"دبي القابضة" تعلن عن تغييرات قيادية رئيسية في المجموعات التابعة لها
دبي - وام

 أعلنت "دبي القابضة " اليوم عن تغييرات وتعيينات قيادية رئيسية في المجموعات التابعة لها .

فقد تم ترقية الدكتورة أمينة الرستماني رئيسا لمجلس إدارة المجمعات الإبداعية "تيكوم " للإشراف الاستراتيجي على قيادة مرحلة جديدة من التطوير في 10 مدن تخصصية في التجارة والإبداع والإعلام والتعليم والصناعة والتكنولوجيا وعلوم الحياة ضمن دبي القابضة.

كما أعلنت دبي القابضة إضافة مجموعة جديدة لأعمالها تحت مسمى " مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد" لإدارة مشاريع بقيمة 10 مليارات خلال خمس سنوات وذلك برئاسة محمد الملا .

وستضم المجموعة الجديدة مشاريع مثل القرية العالمية والمجموعة الإعلامية العربية وكافة مشاريع ووجهات الترفيه العائلي الحالية في دبي القابضة بالإضافة لتنفيذ خطة استراتيجية لتطوير وجهات عائلية جديدة خلال الفترة القادمة وبناء مجمعات انتاج عالمية خاصة بالإعلام الجديد.

كما تضمنت التغييرات تعيين السيدة عائشة علي سلطان رئيسا تنفيذيا للمجمعات الإبداعية تيكوم لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للمجموعة.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس دبي القابضة بمناسبة الإعلان عن هذه التغييرات أن " دبي القابضة عملت منذ تأسيسها على بناء منظومة متكاملة لإعداد طاقات وكوادر وطنية قادرة على قيادة موجات من التغيير والتجديد في أعمال المجموعة موضحا أن لدى دبي القابضة مخزوان كبيرا من الطاقات المواطنة القادرة على إطلاق مشاريع متفردة تدعم الاقتصاد الوطني" .

وأضاف معالي القرقاوي : " تأتي التغييرات الجديدة استعدادا لمرحلة جديدة في أعمالها خلال الفترة القادمة تتضمن تعزيز نسب النمو في القطاعات الحالية وإضافة قطاعات جديدة وتعزيز الاستثمارات في قطاعات معرفية متنوعة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحافظ على نسب دخل قوية خلال السنوات القادمة ".

وقال معالي القرقاوي إن" دبي القابضة حققت نموا في أرباحها بلغ 25% خلال العام المنصرم لتصل لأكثر من 5 مليارات درهم ولدينا خطط للحفاظ على نسب نمو أرباح مرتفعة خلال السنوات الخمس القادمة.. وسنعمل على ضم قطاعات جديدة لأعمالنا للتكيف مع متغيرات الاقتصاد العالمي ولتحقيق هدفنا بالوصول بالأرباح إلى أرباحنا خلال السنوات الأربع القادمة إلى 10 مليارات درهم ودعم اقتصادنا الوطني بأكثر من 100 ألف متخصص في مجالات الابتكار والمعرفة والإبداع".

وتدير "دبي القابضة" أعمالها في 24 دولة حول العالم من خلال ثلاث مجموعات رائدة تضم بالإضافة إلى مجموعة تيكوم ومجموعة دبي للعقارات، مجموعة جميرا والتي تتولى تشغيل محفظة فاخرة من الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

وستعمل "مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد" برئاسة محمد الملا على إدارة كافة وجهات الترفيه العائلي الحالية والعمل على إطلاق وجهات جديدة خلال الفترة القادمة وقيادة خطط جديدة لبناء مجمعات انتاج عالمية متخصصة في الإعلام الجديد لترسيخ دبي محطة عالمية في الانتاج الرقمي بكافة اللغات ولكل الثقافات .

وشغلت الدكتوة أمينة الرستماني رئيس مجلس إدارة المجمعات الإبداعية "تيكوم منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة منذ العام 2005 وأثبتت جدارة كبيرة في إدارة وتطوير مجمعات إبداعية تضم اليوم أكثر من 70 ألف متخصص في عدة مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الإعلام، التعليم، العلوم، قطاعات التصنيع، النقل والإمداد، والتجارة والتقنية وعلوم الحياة.

وتشغل الدكتورة أمينة أيضا عضوية مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام ومجلس مؤسسة دبي للإعلام وذلك تقديرا لدورها كأحد الأقطاب المؤثرة في حقل العمل الإعلامي المحلي حيث تولت الإشراف على 3 من أكبر المشروعات الإعلامية بالدولة وهي مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي.

وقد درست الرستماني الهندسة الكهربائية في جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصلت هناك أيضا على درجتي الماجستير والدكتوراه في التخصص ذاته.

في حين تولى محمد الملا الرئيس التنفيذي لمجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد سابقا إدارة المجموعة الإعلامية العربية وأشرف على تطوير استراتيجيات وخطط تعتمد التركيز على العملاء وتطلعاتهم من أجل قيادة المجموعة نحو المزيد من النمو وتعزيز مكانتها في السوق من خلال الابتكار في قطاع الترفيه.

كان " محمد الملا " قد انضم إلى المجموعة الإعلامية العربية عام 2008 ليقود جميع جوانب المجموعة التي تتكون من ثلاث وحدات رئيسية هي القرية العالمية وشبكة الإذاعة العربية وشركة دن إيفينتس.

وقبل انضمامه إلى المجموعة الإعلامية العربية، شغل محمد الملا عدة مناصب قيادية داخل شركة تيكوم للاستثمارات بين عامي 2001 و 2008، بما في ذلك المدير التنفيذي لمدينة دبي للإعلام وكان له دور كبير في تعزيز مكانتها عالميا من خلال جذب مؤسسات إعلامية عالمية بارزة إلى المنطقة.

وتتضمن التغييرات تعيين عائشة علي سلطان في منصب الرئيس التنفيذي للمجمعات الإبداعية "تيكوم" وشغلت منصب عضو مستقل في مجلس إدارة المجموعة منذ 2012، قادمة من شركة "موانئ دبي العالمية" وعملت لأكثر من 12 عاما في منصب مديرة الإدارة الاستراتيجية.

وقبل انضمامها إلى "موانئ دبي العالمية" عملت عائشة سلطان مع مجموعة "بي ايه للاستشارات" في المملكة المتحدة وفرنسا.. وتحمل عائشة سلطان درجة الماجستير من جامعة ساوثهامبتون - المملكة المتحدة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دبي القابضة تعلن عن تغييرات قيادية رئيسية في المجموعات التابعة لها اليمن اليوم- دبي القابضة تعلن عن تغييرات قيادية رئيسية في المجموعات التابعة لها



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تظهر ساقيها في ثوب ذهبي قصير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه. وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…

GMT 03:46 2017 الجمعة ,24 آذار/ مارس

ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم- ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen