الكويت تتوقع ارتفاع العجز مع غياب الإصلاح الاقتصادي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الكويت تتوقع ارتفاع العجز مع غياب الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية الكويتي أنس الصالح
الكويت - أ.ِش.أ

قال وزير المالية الكويتي أنس الصالح إن إجمالي عجز الموازنة على مدى السنوات الخمس المقبلة، قد يرتفع إلى 50.6 مليار دينار "حوالي 168.7 مليار دولار"، في غياب الإصلاح الاقتصادي، مع افتراض ثبات المصروفات وأسعار النفط مقارنة مع 36 مليار دينار عند تطبيق الإصلاحات.

وتعني تصريحات الوزير أن إجمالي العجز في الموازنة على مدى السنوات الخمس قد يزيد نحو 15 مليار دينار إذا لم تطبق الكويت الإصلاحات الاقتصادية.

وقال الصالح الذي يشغل أيضا منصب وزير النفط بالوكالة أمام مجلس الأمة "بافتراض ثبات المصروفات في الميزانية عند 19 مليار دينار وبافتراض ثبات أسعار النفط بين 25 و50 دولارا للبرميل سنواجه عجزا قدره 50.6 مليار دينار بين 2016-2017و 2021-2022 إذا لم نقم بالإصلاح الاقتصادي و36 مليارا إذا قمنا بالإصلاح".

وتتوقع الكويت عجزا ماليا قدره 12.2 مليار دينار في ميزانية السنة المالية 2016-2017 التي بدأت في الأول من أبريل، بما يوازي 64 في المئة من إجمالي المصروفات المقدرة.

لكن الوزير أضاف أن افتراض تثبيت مصروفات الميزانية هو افتراض "غير واقعي وغير حقيقي" إذ يعني عدم بناء طرق أو مستشفيات جديدة وعدم تعيين موظفين جدد في الحكومة.

وتضررت الكويت عضو منظمة أوبك التي تعتمد على عائدات النفط في تمويل نحو 90 في المئة من ميزانيتها العامة تضررا شديدا جراء هبوط أسعار الخام أكثر من 60 في المئة منذ منتصف عام 2014.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الكويت تتوقع ارتفاع العجز مع غياب الإصلاح الاقتصادي اليمن اليوم- الكويت تتوقع ارتفاع العجز مع غياب الإصلاح الاقتصادي



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها في شكل وجه الكعكة المنخفضة

كيم كارداشيان تبرز في معطف طويل مع مكياج خفيف

نيويورك_ مادلين سعادة
بدأت درجات الحرارة في الارتفاع في لوس أنجلوس، وتحاول كيم كارداشيان أن تستغل ملابسها الشتوية العصرية قبل انقضاء الموسم، وبدت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عامًا أنيقة عندما وصلت لتناول العشاء في برينتوود، كاليفورنيا رائعة في معطف طويل مخملي أسود، ولم تكن وحدها في هذه المناسبة، فقد انضم إليها زوجها كاني ويست في ليلة مواعدة حميمة. وأخذت كيم نهج فامبي، في اللوك الذي ظهرت به في تلك الأمسية، حيث ارتدت الأسود بالكامل، بما في ذلك توب محض، بنطلون، وجوارب دانتيل طويلة، وصففت النجمة شعرها الأسود الفاحم في شكل وجه الكعكة المنخفضة، فيما فرقته من المنتصف، ووضعت زوجًا كبيرًا من النظارات السوداء، وأبقت نجمة آل كارداشيان على جمالها الطبيعي مع الحد الأدنى من المكياج على وجهها، وتصدّر وجهها شفاهها اللامعة. وارتدى كان كاني، 39 عامًا، ملابسه بشكل مريح كما اعتاد على ذلك، حيث كان يرتدي سترة كريونيك…

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تبتكر في الرسم على الخزف والفخار
اليمن اليوم- حمودة شيراز تبتكر في الرسم على الخزف والفخار
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen