شركات سعودية لا تفرق بين التبرعات وخدمة المجتمع

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- شركات سعودية لا تفرق بين التبرعات وخدمة المجتمع

مجلس الشوري
الرياض – العربي الجديد

كشف مشروع شوروي أن شركات القطاع الخاص في المملكة تخلط بين المسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية، مؤكدا أن تلك الشركات تدرج المسؤولية الاجتماعية ضمن التبرعات التي تطعم بها عددا من الفقراء أو توفر ملابس وخدمات محدودة.
وأوضح تقرير مشروع نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية المقدم من عضو مجلس الشورى الدكتورة زينب أبوطالب، أن هذا ليس المتوقع من برامج المسؤولية الاجتماعية، مؤكدا أنه يتطلب على الشركات أن تقيم مشاريع تنموية تغيّر مستوى معيشة المحتاجين تغييرا جذريا ومستداما.
وأشار التقرير الذي يدرسه مجلس الشورى إلى أن المسؤولية الاجتماعية للشركات تفتقر إلى آلية عمل واضحة، وبعض الشركات لا تعي أهميتها وواجبها تجاه مجتمعها. وأكد التقرير أن الرؤية والأولية في احتياجات المجتمع ما زالتا غير واضحتين مما يستلزم أن تكون هناك تشريعات ضابطة لآلية عمل المسؤولية الاجتماعية.
وأكدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في المجلس أنها اجتمعت مع بعض المختصين في المسؤولية الاجتماعية، وتبين لها أن هناك بعض الاجتهادات الفردية في هذا المجال، مع وجود قليل من اللجان للمسؤولية الاجتماعية وتنبثق هذه اللجان عن إدارة خدمة المجتمع بالغرف التجارية الصناعية، وبعض الأقسام في عدد من الجهات الأهلية لها لوائح وأهداف ومهام أضحى بعضها بمثابة المرجعية للأنشطة والمشروعات الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية. وترى اللجنة أهمية وجود مرجعية مستقلة لها نظام موحد يسهم في تسيير هذا العمل على أكمل وجه، ومن شأنه أيضا إشراك عدد من الشركات في إنشاء مشروعات كبرى في مختلف مناطق المملكة.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- شركات سعودية لا تفرق بين التبرعات وخدمة المجتمع اليمن اليوم- شركات سعودية لا تفرق بين التبرعات وخدمة المجتمع



اليمن اليوم-

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو رائعة في فستان أنيق من الصوف

نيويورك- مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen