وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لشركة "ميدور"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لشركة "ميدور"

المهندس طارق الملا وزير البترول
القاهرة ـ أ ش أ

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء- أعمال الجمعية العامة لشركة (ميدور) لتكرير البترول، بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول، والمهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجيت، والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبي، وذلك لاعتماد نتائج أعمال عام 2015.

وأوضح الملا أن الوزارة بدأت تنفيذ برنامج طموح لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية وإضافة وحدات إنتاجية جديدة لزيادة الإنتاج، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع بهدف تأمين إمدادات الوقود لمواكبة الطلب المحلي المتزايد على المنتجات البترولية، وتقليص الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات البترولية الرئيسية (البنزين والسولار والبوتاجاز)، وتوفير النقد الأجنبي، فضلا عن كونها أحد المقومات الرئيسية الداعمة لتحقيق هدف مصر الإستراتيجي بتحويلها إلى مركز محوري لتكرير الزيت الخام وتداول المنتجات البترولية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد العزيز رئيس (ميدور) أن إجمالي أرباح الشركة بلغ حوالي 100 مليون دولار، وأن الشركة حافظت على التشغيل الكامل وتعظيم اقتصاديات التشغيل حيث بلغت نسبة التشغيل 98%، وكذلك استخدام المرونة الفائقة في الوحدات الإنتاجية والمحافظة على الأصول الإنتاجية من خلال إجراء أكبر عَمرة شاملة منذ إنشاء المعمل بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 27 مليون دولار، فضلا عن تفعيل سياسة التكرير لحساب الغير لصالح هيئة البترول بكمية حوالي 7ر10 مليون برميل محققه عائد للشركة حوالي 95 مليون دولار.

كما قامت الشركة بإنتاج حوالي 3ر4 مليون طن منتجات بترولية مرتفعة القيمة للاستخدامات المحلية؛ حيث تم توجيه كامل إنتاج المعمل لهيئة البترول من السولار بكمية حوالي 9ر1 مليون طن بقيمة حوالي 951 مليون دولار، وحوالي 160 ألف طن من البوتاجاز بقيمة حوالي 76 مليون دولار، ومن البنزين عالي الأوكتين بكمية حوالي مليون طن بقيمة حوالي 586 مليون دولار، بالإضافة إلى حوالي 300 ألف طن من وقود النفاثات بقيمة حوالي 160 مليون دولار.

وقامت الشركة ببيع وتسليم حوالي 55 ألف طن من الكبريت بقيمة حوالي 8 ملايين دولار للعديد من الشركات التجارية العاملة في هذا المجال، وكذلك بيع وتسليم حوالي 243 ألف طن بقيمة 21 مليون دولار من الفحم البترولي للاستهلاك المحلي، فضلا عن تصدير 20 شحنة من وقود النفاثات بكمية حوالي 549 ألف طن بقيمة271 مليون دولار، وكذلك حوالي 173 ألف طن من الفحم البترولي بقيمة 5 ملايين دولار.

وأوضح رئيس الشركة أن أعمال التوسعات الجديدة في معمل تكرير (ميدور) بدأت الدخول في حيز التنفيذ، حيث تهدف الشركة من خلال هذه التوسعات زيادة الطاقة التكريرية للمعمل بواقع 60% باستثمارات 4ر1 مليار دولار تشمل تعظيم إنتاج البنزين عالي الأوكتين، ووقود النفاثات والسولار عالي الجودة، بالإضافة إلى الحصول على منتجات عالية الجودة مطابقة للمواصفات العالمية تلبي احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لشركة ميدور وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لشركة ميدور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لشركة ميدور وزير البترول المصري يرأس أعمال الجمعية العامة لشركة ميدور



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة من
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen