التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج (مهارات بلدية) 1

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج (مهارات بلدية)  1

الأستاذ عبدالجبار الطيّب أستاذ القانون بجامعة البحرين
المنامة - اليمن اليوم

 ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية ورشة عمل الثانية ضمن برنامج (مهارات بلدية) لأعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة، بعنوان (الأدوار الخدمية للمجالس البلدية)، وذلك يوم غد بمقر المعهد في أم الحصم.  
وتهدف الورشة التي يقدمها الأستاذ عبدالجبار الطيّب أستاذ القانون بجامعة البحرين، إلى تعريف أعضاء المجالس البلدية بالنظام الداخلي للمجلس البلدي، ورفع مهارة العضو البلدي في تفسير وصياغة القرار الإداري، بالإضافة إلى تمكينه من الاستخدام الصحيح لاختصاصات المجلس.
وقد أكّد المدير التنفيذي للمعهد، د. ياسر العلوي "إن تجربة المجالس البلدية تُعد أحد أهم أوجه المسيرة الديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك المفدى، لما لها من دور هام، في إدارة المرافق العامة والخدمية ذات الطابع المحلي التي تدخل في نطاق اختصاصها، والتي ترتبط بشكل مباشر بحياة ومعيشية المواطنين."

وقال العلوي " إن المجالس البلدية تكتسب أهمية كبيرة نظراً لطبيعة اختصاصاتها ودورها في تحقيق تطلعات المواطنين في المجال الخدمي والتنموي في إطار مساند لجهود السلطة التنفيذية في هذا المجال، فضلاً عما تتمتع به من خاصية الارتباط المباشر بالمواطنين، والقدرة على التعرف عن قرب على احتياجاتهم ومن ثم بلورتها في إطار قانوني يتم رفعه إلى الحكومة لوضعه قيد التنفيذ."

وشدّد العلوي على أن تعزيز العمل البلدي وتطويره يعد أمرًا ضروريًا، حتى تكون هذه المجالس أكثر فاعلية في تحقيق أهدافها، ومن هذا المنطلق ينظّم معهد البحرين للتنمية السياسية هذه الورشة الثانية ضمن المحور القانوني لبرنامج "مهارات بلدية للمجالس البلدية" والثالثة في اجمالي ورش البرنامج ، والذي جاء تنفيذاً لاتفاقية التعاون بين المعهد ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حيث يتضمن البرنامج عشرة ورش عمل عقدت منها ورشتين حتى الآن. 

كما شدّد الدكتور العلوي على حرص معهد البحرين للتنمية السياسية في جلب أفضل المحاضرين والكفاءات البشرية لتنفيذ محاضراته وورش عمله.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في مملكة البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1 التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1 التنمية السياسية تنظم ورشتها الثانية ضمن برنامج مهارات بلدية  1



تألقت بسترة سوداء وتنورة في أسبوع ميلانو

كايا جيربر تجذب الأنظار عن جيجي حديد ولارا ستون

ميلانو _ ريتا مهنا
حل ثلاثة أجيال من مبدعي عرض الأزياء على المنصة نفسها يعرضون لـ ماكس مارا , فتجد النجمة الصاعدة "كايا جيربر"، والنموذج المثالي "جيجي حديد"، والمخضرمة "لارا ستون" ضمن أسبوع الموضة في ميلانو. وتجد "كايا" ذات 16 عاماً, -ابنة عارضة الأزياء سيندي كروفورد- طريقها على الرغم من سنواتها القليلة، فهي تدخل بجرأة على المنصة في زيها الأسود الحالك، في حين تجد "جيجي" ذات 22 عاماً ، بسحرها وهي ترتدي القماش الحيواني الشرس, وفي أعقابهن تجد "لارا" ذات 34 عاماً تتبختر في ثقة. وقد أذهلت "كايا" ملكة المنصة, الجميع وهى في سن المراهقة في مظهرين متشابهين، عندما ارتدت بلوزة بأكمام طويلة، والآخر كان فيه تغييرا بسيطا عن الأول من الأعلى. وكانت عاصفة على المدرج بارتدائها السترة السوداء و البلوزة التي كانت مدسوسة في تنورة عالية الخصر، وأضافت "كايا" لها بضع سنتيمترات عندما ارتدت زوج من الكعوب السوداء الشاهقة الإرتفاع، والتي

GMT 03:18 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تواجه هجومًا قويًا في أسبوع موضة ميلانو
اليمن اليوم- "غوتشي" تواجه هجومًا قويًا في أسبوع موضة ميلانو

GMT 08:05 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

دراسة تعلن أن الشيخوخة تصيب العقل بعد سن الـ 25
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen