آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أمير منطقة حائل يرعى حفل جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أمير منطقة حائل يرعى حفل جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم

الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز
حائل - اليمن اليوم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء اليوم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مسجد الملك سلمان بن عبدالعزيز والمقام ضمن مشروع مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بمنطقة حائل .

ثم قام سموه بافتتاح قاعة الدكتور ناصر الرشيد لإقامة المناسبات الخاصة بذوي الإعاقة , كما رعى سموه حفل توقيع اتفاقية التعاون بين مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين وجامعة حائل حيث وقع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس جمعية الأطفال المعوقين ومعالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم وتهدف لمساهمة الجمعية في دعم مجال التدريب وأنشطة البحث العلمي بالجامعة ودعم موارد الجمعية من خلال برنامج (أجر كل شهر ) لتوفير الخدمات المجانية التي تقدمها للمستفيدين .

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة حائل وسمو الأمير سلطان بن سلمان بجولة على مرافق المركز واطلعا على الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين .ثم رعى سمو أمير منطقة حائل بقاعة الدكتور ناصر الرشيد الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين في دورتها الحادية والعشرين .

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى أمين عام الجائزة عبد العزيز السبيهين كلمة أكد فيها على أن رعاية سمو أمير منطقة حائل للدورة وتكريم هؤلاء الأطفال يجسد الاهتمام والدعم الذين توليهما حكومتنا الرشيدة لجهود الدعوة ونشر وحفظ كتاب الله الكريم .

وبين السبيهين أن الدورة الحادية والعشرين من الجائزة تميزت بحضور غير مسبوق ، إذ شارك في تصفياتها نحو 170 طفلاً وطفلة ، وصل إلى المرحلة النهائية 86 طفلاً ، ولمست لجان التحكيم للبنين والبنات ارتفاع مستوى الحفظ ، وتطور قدرات المشاركين في الدورات السابقة ، الأمر الذي دفعنا لزيادة المستويات "وأثنى أمين عام الجائزة على ما يوليه سمو الأمير سلطان بن سلمان من دعم للجائزة حيث تبني سموه فكرة الجائزة منذ انطلاقتها ، ووفر التمويل الشخصي لها ، بل وتبنى إنشاء وقف خاص للإنفاق على مصروفاتها مستقبلاً .

ثم قدم عدد من الطلاب المشاركين بالمسابقة تلاوات كنماذج للمشاركات الفائزة بالمراكز الأولى .

بعد ذلك ألقى شيخ القراء بالمسجد النبوي الشريف الشيخ إبراهيم الأخضر كلمة أثنى فيها على فكرة الجائزة ، مؤكداً أهمية القرآن في تنشئة الأطفال وتشجيعهم على تجاوز محنتهم والصبر على الابتلاء , مشيداً بمبادرات أمير منطقة حائل وسمو الأمير سلطان بن سلمان , وقال : يجمعكما أنكما تنطلقان في كثير من مبادراتكما من القرآن الكريم متطرقا لجائزة حائل للقرآن الكريم والتي تبناها ودعمها الأمير سعود بن عبدالمحسن وهذه الجائزة التي تبناها ودعمها الأمير سلطان بن سلمان .

وأضاف : إن القرآن الكريم وحفظه عمل تنفرد به أمة محمد فليس هناك من العالم سابقا ولا حاليا من أصحاب الديانات ممن يحفظ كتاب دينه إلا المسلمين وذكر قصة وقعت بين مسلم ودعاة تنصير تغلب فيها المسلم بفضل من الله ثم بوجود حفظة كتاب الله بكثرة من المسلمين .

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة حائل بتسليم الفائزين في مستويات وفروع هذه الدورة جوائزهم , كما كرمّ سموه الأطفال المعوقين الفائزين في الدورة الحادية والعشرين من جائزة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم .

إثر ذلك تم الاحتفاء بتكريم نخبة من أصحاب المبادرات المتميزة في دعم مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بحائل ، والذين كان لهم إسهامات بارزة في مساندة مشروعات هذا المركز وهم : معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد ، صاحب مبادرة الإسهام في إنشاء هذه القاعة استكمالاً لتبنيه إقامة مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين على نفقته الشخصية ، ومكتب الزيد للاستشارات الهندسية الذي بادر بالإشراف على تنفيذ القاعة ومسجد الملك سلمان بن عبد العزيز تبرعا , والمهندس خالد بن عبد الرحمن عثمان الذي بادر بإعداد التصميمات المعمارية لمسجد الملك سلمان بن عبد العزيز تبرعا, والإدارة الهندسية بجمعية الأطفال المعوقين لجهودها في انجاز مشروعي المسجد والقاعة , كما تم تكريم الرعاة الداعمين للدورة الحادية والعشرين من الجائزة وهم جامعة حائل والخطوط الجوية السعودية ومؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية .

وفي تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أكد على أن للجائزة مردود كبير على الأطفال فهي تمنحهم الثقة والقدرة على التعايش والاندماج ، مشيراٍ إلى أن الأمير سلطان بن سلمان صاحب جهود مقدرة في الاهتمام بقضية الإعاقة ورعاية المعوقين .

وأوضح سمو أمير منطقة حائل أن قيادة المملكة تولي جميع الفئات عنايتها ودعمها ، الأمر الذي يتجسد من خلال ما نراه من منظومة خدمات متطورة , داعياً سموه المجتمع إلى مساندة جهود رعاية المعوقين وجمعية الأطفال المعوقين بصفة خاصة , مشيراً إلى أن هؤلاء الأطفال لهم علينا حقوق كثيرة .

وشهد الحفل تكريم 17 طفلاً فازوا بالمراتب الأولى في هذه الدورة بعد مراحل عدة من التصفيات تقدم إليها نحو 170 طفلاً يمثلون مناطق المملكة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي .

من جانبه أوضح الأمير سلطان بن سلمان أن ما تحقق للمعوقين وقضية الإعاقة في المملكة هو نتاج اهتمام الدولة ودعمها ، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز منح هذه القضية زخماً خاصاً على مدي ثلاثين عاماً ، تمثل في مسارات عدة في مقدمتها جمعية الأطفال المعوقين ومركز أبحاث الإعاقة ، الأمر الذي توجّ بصدور العديد من الأنظمة والتشريعات لتسهيل حياة المعوقين ومن ذلك نظام الوصول الشامل .

وأكد سموه على أن الانجازات التي حققتها جمعية الأطفال المعوقين ، سواء على صعيد الآلاف الذين تجاوزوا ظروف إعاقتهم وباتوا عناصر منتجة تخدم أنفسها ومجتمعها ، أو على صعيد مبادرات التوعية التي تقود المجتمع للتصدي لقضية الإعاقة وأسبابها ، هو نتاج تكامل جهود الجميع وتفاعل مميز من الحكومة والمنشئات التجارية الوطنية وأهل الخير وإسهامات نخبة من أصحاب الخبرات المتطوعين في مجلس إدارة الجمعية ولجانها .

وأشاد سموه بما حظيت به مشروعات مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين من دعم من سمو الأمير سعود بن عبد المحسن وأهل الخير ، مشيراً إلى أن سمو الأمير سعود يعد شريكاً داعماً للجمعية منذ أكثر من عشرين عاماً حيث كان له دوراً بارزاً في إنشاء مركز الجمعية بجدة .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة حائل يرعى حفل جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم أمير منطقة حائل يرعى حفل جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:39 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 00:00 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:55 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 02:44 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 04:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

انخفاض أسعار السيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين

GMT 02:19 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هويدا ابنة صباح تدخل في مرحلة خطيرة من اليأس

GMT 17:20 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

جوارديولا يُزاحم برشلونة على صفقة جديدة

GMT 02:06 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

10 زيوت عطرية لا بد أن تتوفر دائماً في منزلك

GMT 20:10 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

علاج البروستاتا بالأعشاب

GMT 04:27 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة سيلينا غوميز تتألق في مطار لوس أنجلوس
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen