السياسة فى المدارس !

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السياسة فى المدارس

بقلم/ د.أسامة الغزالى حرب

قرأت فى اليومين الماضيين، فى أكثر من مصدر، عن حديث أو تعليمات من د.طارق شوقى وزير التعليم بشأن حظر الحديث عن السياسة فى المدارس. ولأن هذا الموضوع شديد الأهمية، و لأننى أيضا أقدر و أحترم د.شوقى، وأشعر بالإشفاق عليه من ضخامة وصعوبة المهمة الملقاة على عاتقه.. فقد عدت لأطلع على ماذكره الوزير بدقة، فقرأت أنه «شدد على عدم التطرق إلى أى قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبيةحرصا على عدم إقحام طلبة المدارس فى تلك الصراعات...إلخ».

إن هذا الموضوع شديد الأهمية ويتعلق بقضايا حيوية تتصل بالتنشئة السياسية والتعبئة السياسية...إلخ وليس فقط بالقضايا الحيوية للتعليم ومشكلاته. ولذلك كنت أتمنى أن يكون موضوع حوار بين الوزير ونخبة من التربويين والسياسيين...إلخ، فضلا عن ضرورات التناسق العام داخل النظام السياسى نفسه.فنحن نعلم ــ من ناحية ــ أن مصر عانت فى نصف العقد الأخير من الاستغلال الإخوانى المقيت للشباب الذين وقعوا ضحيتهم فى الجرائم الإرهابية التى عانت منها مصر، بل لقد كانت المدارس الإخوانية من أهم أدواتهم للسيطرة السياسية، والتى لاحظنا من مظاهرها مثلا تحجيب الفتيات الصغيرات فى السادسة أو السابعة من أعمارهن! غير أن مصر عرفت أيضا فى المقابل مؤتمرات الشباب المهمة التى عقدت برعاية وبمشاركة الرئيس السيسى نفسه والتى أسهمت بالقطع فى جذب الآلاف من الشباب للمشاركة السياسية، خاصة أنها عقدت فى أنحاء مختلفة فى مصر.. فهل يتصور ألا يتحدث هؤلاء فى السياسة عند العودة لمدارسهم وجامعاتهم؟ من ناحية أخرى فإن هناك فارقا بين الحديث فى السياسة وبين الدور الحتمى الذى ينبغى أن تلعبه المدرسة فى تنمية مشاعر المواطنة لدى التلاميذ، بدءا من طقوس تحية العلم وهتاف تحيا مصر إلى إنشاد النشيد الوطنى، كطقوس أتصور أن الوزارة تحرص عليها بشدة بلا أى استثناء! وللحديث بقية.

 

GMT 06:09 2017 الأحد ,13 آب / أغسطس

السياسة فى المدارس (2)
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- السياسة فى المدارس اليمن اليوم- السياسة فى المدارس



اليمن اليوم-

تبني منزلًا في فلوريدا وتخطط للانتقال إلى سان فرانسيسكو

جلسة تصوير خاصة لسيرينا ويليامز بعد أيام من إعلان حملها

سان فرانسيسكو ـ رولا عيسى
نشرت صحيفة بريطانية، صورًا فوتوغرافية مُذهلة للاعبة التنس الأميركية الشهيرة "سيرينا ويليامز"، والتي تظهر تطورات حملها الأول بعد بضعة أيام فقط من إعلانها انتظار طفل جديد. وأشارت لاعبة التنس ويليامز، التي فازت بـ23 بطولة من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، إلى حملها الأول في عدد سبتمبر/أيلول من مجلة "فوج" للأزياء، حيث ظهرت لأول مرة قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد لها، بحسب صحيفة "دايلي ميل". وظهرت ويليامز مرتدية فستانًا أنيقًا من اللون الأبيض بتوقيع علامة "أتيلير فيرساتشي"، وهو مفتوح من أحد الجوانب ليكشف عن ساقها، بالاضافة إلى ذيله الطويل الذي بدى متطايرًا خلال جلسة التصوير التي يقودها المصور الشهير "ماريو تيستينو"، وتظهر الأم حافية القدمين وتضع يدها اليسرى حول بطنها لتضم طفلها وهو ما يظهر شيئًا من الأمومة. وتبادلت سيرينا صورها الجديدة مع أكثر من 6 ملايين متابع لها على إنستغرام، يوم الأربعاء، موضحة أنها تشعر بمزيج من

GMT 05:48 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

"الكارديغان" من اتجاهات موضة شتاء 2017
اليمن اليوم- "الكارديغان" من اتجاهات موضة شتاء 2017
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

المشاكل تؤدي إلى الشعور برغبة جنسية ضعيفة

GMT 14:11 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

رسميا طرح هاتف ميزو M6 Note يوم 23 من أب الجارى
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen