مقتل إثنين من مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية برصاص قوات الجيش اليمني أثناء محاولتهم التسلل لزرع عبوة ناسفه في القصر الجمهوري في محافظة تعز جنوب اليمن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر يصل الى مدينة عدن جنوب اليمن قادما من محافظة الغيظة مواجهات بين الجيش والإنقلابيين في مديريتي المتون والمصلوب بن حبتور يهنئ الحوثي والمخلوع بذكرى الإنقلاب من ميدان السبعين تحليق مكثف لطيران التحالف في أجواء صنعاء وضواحيها اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب الاف الحوثيين يحتفلون بذكرى سيطرتهم على صنعاء مواجهات عنيفة تدور الان بين الجيش الوطني والحوثيين في منطقة الغرفة ومعسكر السلان في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن مقتل القيادي جماعة الحوثيين أبو جبريل قائد قناصة المليشيات بمواجهات مع قوات الجيش الوطني بجبهة ثأر صلة بمنطقة البقع في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن. قوات الجيش السوري تصل إلى ضفة الفرات الشرقية
أخر الأخبار

(ساندرز الأفضل للرئاسة الأميركية)

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ساندرز الأفضل للرئاسة الأميركية

بقلم/جهاد الخازن

السناتور بيرني ساندرز قد يدخل حلبة المنافسة على الرئاسة الأميركية في انتخابات 2020. إذا فعل فأنا أؤيده، ولكن لا أحاول قتل خصومه كما فعل أحد أنصاره أثناء التدريب على مباراة بيسبول.
هو يهودي علماني أصل أسرته من بولندا، درس اللغة العبرية صغيراً وتزوج وطلق، وزوجته الحالية جين كاثوليكية لا تجزم بأنه سيخوض الانتخابات مرة أخرى. أصدقاؤه يقولون إن علاقته بالدين اليهودي إثنية وثقافية فقط.
ساندرز سناتور مستقل إلا أنه نافس هيلاري كلينتون على الترشيح عن الحزب الديموقراطي السنة الماضية وخسر، فقد أيّده 41 في المئة من الناخبين الديموقراطيين مقابل 55 في المئة لكلينتون. هو أيضاً فاز في 23 ولاية خلال حملة الانتخابات الأولية.
سجله السياسي جيد، فقد كان عضواً في حزب الاتحاد الليبرالي الذي عمل ضد الحرب وأصبح رئيس بلدية في ولاية فيرمونت، ثم عضواً في مجلس النواب الأميركي سنة 1991، وأصبح عضواً مستقلاً في مجلس الشيوخ سنة 2007، وهو أول عضو مستقل منذ 50 سنة.
هناك أسماء أخرى مطروحة بين الديموقراطيين للترشيح سنة 2020 مثل السناتور إليزابيث وارن من ولاية مساتشوستس، ونينا تيرنر وهي سناتور سابقة في مجلس ولاية أوهايو.
غير أن شهرة ساندرز عبر الولايات المتحدة عنصر مساعد، وسجله يقول:
- إنه يهودي اشتراكي.
- شارك في مسيرة مارتن لوثر كنغ الى واشنطن سنة 1963 للمطالبة بحقوق المواطنين السود.
- عارض الإعفاء الضريبي الذي أصدره جورج بوش الابن زاعماً أنه للطبقة الوسطى، وهو في الواقع يخدم أكبر أثرياء البلاد ويؤذي الطبقة الوسطى والفقراء.
- خلال جلسة تثبيت راسل فويت نائباً لرئيس لجنة الإدارة والموازنة احتج ساندرز لأن فويت كتب على الإنترنت أن المسلمين الذين يعارضون المسيح يجب أن يكون مصيرهم النار. ساندرز قال إنه لا يمكن الدفاع عن مثل هذا الكلام فهو يمثل الكره.
- هاجم دونالد ترامب وقال إنه لم ينفذ ما وعد به خلال حملة الانتخابات، وتحدث تحديداً عن الرعاية الصحية والموازنة.
- وصف ترامب بأنه «مزيَّف» وقال إنه سيبيع الطبقة المتوسطة والطبقة العاملة لأنه ثري ينتصر للأثرياء. أيضاً وصف ترامب بأنه كذاب محترف و «يجب أن نهزم أيديولوجيا يمين الحزب الجمهوري».
- قال إن الديموقراطيين خسروا معركة انتخابات الرئاسة سنة 2016 إلا أنهم ربحوا معركة الأفكار، والحزب الديموقراطي يجب أن يفهم أنه لا يجوز له أن يؤيد وول ستريت، أو شارع المال والأعمال.
بالنسبة اليّ كمواطن عربي يقدم «قضيته» على غيرها، أسجل لساندرز أنه عارض غزو العراق سنة 2003، كما انتقد أعمال إسرائيل في الحرب على قطاع غزة سنة 2014، وأيضاً حذر من أن تؤدي الحرب على «داعش» الى انتشار «الإسلاموفوبيا»، أو كره المسلمين.
السجل السياسي لبيرني ساندرز كله جيد، إلا أن خصومه يقولون إنه سيكون في الخامسة والسبعين خلال انتخابات الرئاسة سنة 2020. أنصاره يردون بأن ترامب كان أكبر الرؤساء الأميركيين عمراً وهو يتسلم الرئاسة، وإنه سيكون في الرابعة والسبعين سنة 2020.
أعتقد أن عمر ساندرز سيُستعمَل ضده، إلا أنه من عمر ترامب وهو سياسي محترف سجله طيب، بعكس رجل الأعمال دونالد ترامب الذي يكذب يوماً بعد يوم، ثم لا يتراجع، وإنما ينتقل من كذبة إلى أخرى. ليس في سجل ساندرز كذب، ولا أحد من خصومه يتهمه بالكذب.
إذا فاز ساندرز بالرئاسة بعد ثلاث سنوات، فسيكون أول يهودي يشغل المنصب، وأراه اليوم أفضل لشغل الرئاسة الأميركية من منافسيه الجمهوريين والديموقراطيين.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- ساندرز الأفضل للرئاسة الأميركية اليمن اليوم- ساندرز الأفضل للرئاسة الأميركية



اليمن اليوم-

بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تخطف الأنظار في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

GMT 09:38 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد حضور أرماني وفرساتشي

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

علماء يكشفون سبب زيادة الأكسجين في الغلاف الجوي

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 08:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر يضم أكثر من 500 موقع

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen