آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

إقبال ملحوظ للعرسان على قضاء شهر العسل في ناميبيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إقبال ملحوظ للعرسان على قضاء شهر العسل في ناميبيا

أقدم صحراء في العالم
ويندهوك ـ اليمن اليوم

تعتبر ناميبيا من البلدان التي ستكون اكتشافًا جديدًا للعروسين، فهي بلاد مليئة بعالم  بالمغامرة، ورحلات السفاري، وبالأمكنة التي يمكن  اكتشافها فهي منطقة مليئة بالأسرار والمناطق التي سترونها للمرة الأولى، ولن تريان مثلها في بلدان أخرى، والرحلات التي لا تنسى ومن أهم معالمها صحراء ناميبيا.


يشار غالباً إلى صحراء ناميب بانها أقدم صحراء في العالم، وحصلت ناميبيا على أسمها من أسم "ناميب"، وليس مفاجئاً أن تكتشف بأن الجزء الغربي من البلاد يتكون من اسم ناميب كما أن اسم ناميب ينتشر إلى ما وراء حدود ناميبيا ليصل إلى انجولا الشرقية والإقليم الشمالي من جنوب أفريقيا .
 
جبل باند بيرغ :-
يعتبر جبل براند بيرغ أعلى جبل في ناميبيا ( يبلغ ارتفاعه 2606 متر )، ومعروف لآلاف من لوحات الفن الصخري لرجل الغابات التي تم العثور عليها في هذه المنطقة .
 
تمثال أرض الأبطال ناميبيا :-
بعد ثلاثة عشر عاماً من الاستقلال، تم إكمال أرض الأبطال مما أعطى شكلاً ملموساً وتعبيراً جديداً لناميبيا كشعب حر .
 
وقد تم بناتها على مدى 13 شهراً بين عامي 2001 م و 2002م وتم تدشينها بمناسبة الاحتفال بيوم الأبطال في 26 أغسطس/آب 2002م .
 
وقد قام الرئيس السابق والمؤسس لجمهورية ناميبيا سام نوجوما، بعمل تصور الفكرة التمثال أرض الأبطال أثناء حضوره قمة منظمة الوحدة الأفريقية في هراري ــ زيمبابوي، وعند زيارة أرض لأبطال فإنه ينبغي على الشخص أن يمر خلال بوابة مستطيلة مقوسة ويتم الترحيب به من قبل أشكال برونزية لأمرا تين تحملان باقة من الأزهار .
 
سوسوفلي :-
ربما يعتبر سوسوسفلي ــ من أعلى الكثبان الرملية في العالم وتقع في ناميبيا وترتفع هذه الكثبان إلى 300 متر وتغطي سوسوسفلي مساحة كبيرة تبلغ تقريباً 500كم من صحراء ناميبيا والذي يعتبرها الكثير من الجيولوجيين على أنها واحدة من أقدم الصحاري .
 
وبالمعنى الحرفي " مكان تجمع المياه " فإن سوسوسفلي هي في الواقع وعاء الطين الذي تجمع مياه الأمطار ليشكل بحيرة حيث يحتفظ بالماء لفترة طويلة نطراً لحاوية طبقة الطين وهذا مما يجذب اليه حشد كبير من الناس ليروا هذا المشهد النادر . وتعرف هذه المنطقة بــ ( قلي ) . وهي كلمة أفريقية ( للمقلي ) حيث تتجمع الكثبان مع بعض مما يجعل نهر تسوتشاب بأن يوقف مجراه . وغالباً فإن النهو لا يتدفق بعيداً لأنه جاف.
 
ولكن سقوط الإمطار من الممكن ان يحول هذا المكان إلى مشهد رائع يشبه البحيرة،حالياً تعتبر الكثبان الرملية العملاقة جزاءً من سوسوسفلي وكذلك كمنطقة قلي ,
 
منطقة سواكوبمند :-
هذه المدينة عبارة عن منتجع على شاطى البحر وتجذب إليها السواح والصيادين ومحبي المغامرات من جميع إنحاء العالم وتعتبر الكثبان الرملية مناسبة لرياضة ركوب الدراجات ، ونظراً لأن المحيط بارد وهناك أماكن للصيد ، كما أن النكهة الألمانية لهذه المدنية الصغيرة لا تزال ملموسة ومثيرة للاهتمام من قبل الزوار .
 
منتزه اتوشا الوطني :-
في الفضاء البري القاحل الواقع في شمال ناميبيا تقع واحدة من أجمل المحميات البرية في أفريقيا الجنوبية . وتعرف بأسم اتوشا بحيث تعتبر مكاناً رائعاً للصيد البري . حيث تنتشر الحمر الوحشية في ذلك الأفق اللامتناهي في حين تجذب البحيرات الطبيعية وحيد القرن والأسود والفيلة وأعداد كبيره من الظباء وتعني كلمة اتوشا " مكان الماء الجاف " الذي يلمع سرابه في منطقة السافانا والاراضي العشبية المحيطة .
 
ساحل سكيلتون :-
يعتبر ساحل سكيلتون واحداً من أروع الأماكن في المعمورة وتستضيف واحدة من أفضل رحلات السفاري . وفي العقد الماضي كان الوصول إليه بخاصة داخل المنتزه الوطني ، مقيداً الا انه في شهر ابريل له عام 2000 تم افتتاح هذه المكان وتزويده بالمعدات اللازمة للراحة والرفاهية مثل الخيام والأسرة وحالياً يتم تنظيم رحلات سفاري من 4 ــ 5 أيام وتكون المغادرة كل يوم سبت وأربعاء .
 
هضبة ووتربيرج :-
ترتفع هضبة ووتربيرج حوالي 200 متر فوق السهول المحيطة بها شرق اوتجواونجو . ويتكون الجبل الذي يبلغ طولة 50 كم وعرضه 20كم من الحجر الرملي . وبما أن هذا الحجر يتميز بنفاذيتة فإن قطرات المطر تنساب من خلاله وتتجمع طبقة من الطين في الأسفل . وفي حين يتميز قمة الهضبة بأنها جافة ألا أن هناك الكثير من المياه السطحية في هذا المكان خصب جداً ومتنوع وتكسوه الخضرة دائماً ويحيط بهذا المكان أشجار التين البري والأشجار المرجانية ، كما أن المنطقة غنية ايضاً بالحيوانات .
 
وادي الأسماك النهرية :-
يقع هذا الوادي في جنوب ناميبيا ، ويعتبر ثاني اكبر وادي في العالم الأول في أفريقيا ، ويتميز هذا الوادي العملاق بطول يبلغ ( 100ميل ) أي 160 كم وعرض 27 كم وبامأكن عميقة بما يقارب عمقها 550 متر ويتدفق النهر بشكل متقطع ولكنه يفيض بشكل غزير في أواخر الصيف . أما في بقية العام فإنه يصبح سلسلة من الأحواض الضيقة الطويلة وفي الطرف الأدنى من الوادي يقع منتجع الينابيع الحارة .
 
محمية الصيد في دان فلجون :-
تعتبر هذه المحمية بمثابة حديقة حيوان في ويندهوك ، ولكن منذ أن تم تأسيس حديقة حيوان هافن فإن منطقة ويندهوك كان لها حديقة حيوان خاصة المدينة . وتتربع هذه المحمية على مساحة قدرها 40 كم ويرتاد هذه المنطقة الكثير من سكان ويندهوك في عطلة نهاية الأسبوع .
 
قطاع كابريفي :-
وهذا القطاع يعتبر الأقرب بالنسبة للوساكا وهراري او جابورون فيها إلى ويندهوك ، وعموماً فإن هذه المنطقة مثلها مثل بقية مناطق ناميبيا والمناطق المحيطة بها حيث يمكنك مشاهدة التصاميم المختلفة للقرى عند سفرك أليها وهذه التصاميم تشبه تلك الموجودة في زيمبابوي أو بوستونا .
 
منطقة الصيد البري نوكلفت نامب :-
وتقع هذه المنطقة بين اثنتين من الصحاري ،صحراء نامب في الغرب وصحراء كالهاري في الشرق وتعطي المنطقة الجنوبية من ناميبيا منظراً رائعاً  وخلاباً للطبيعة . وتعتبر هذه المنطقة واحدة من الوجهات السياحية البرية في البلاد وتمتاز بتنوعها وبمساحة برية قدرها 50,000 كم .
 
وتغطي هذه المساحة الشاسعة من الأراضي التي تبلغ مساحتها حجم ألمانيا تقريباً كثباناً رملية وسهول حصوية ومناطق جبلية وعرة كما أنها مأهولة بعدد قليل جداً من السكان ، حيث يمكن للزائر أن يعيش تجربة العزلة وكما يمكن للزائر التمتع بالجمال السحري والمذهل للسماء في الليل كما يحدث في الأماكن القليلة على وجه الأرض .
 
يعد تشكل الكثبان الرملية على شكل نجم مادة رائعة للفنانين والمصورين .
 
كوكولاند ودمارالاند :-
واحدة من اكثر المناطق الخلابة في ناميبيا التي تتنوع فيها الطبيعة من الكثبان الرملية الواسعة وقمم الجبال والوديان القديمة والسهول والتكوينات الصخرية .
 
محمية اوجافا :-
توفر تجربة رائعة لرحلات السفاري وهي مجاورة لمنطقة اتوشا وتزخر بالعديد من أنواع الحياة البرية فيها ويوجد فيها وحيد القرن وتتنوع طرق الأقامة فيها من وجود المخيمات وفنادق الخمسة نجوم والفنادق الفخمة التي تقدم جميع الخدمات السياحية ووسائل الراحة .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال ملحوظ للعرسان على قضاء شهر العسل في ناميبيا إقبال ملحوظ للعرسان على قضاء شهر العسل في ناميبيا



GMT 10:45 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جورجيا تجمع الأماكن الساحرة والحضارة لرحلات شهر العسل

GMT 08:43 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

شهر العسل في بنما وجهتك المثالية لقضاء شهر عسل لن تنساه

GMT 08:20 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

قضاء شهر عسل في "جامايكا" رحلة لن تنساها مدى الحياة

GMT 11:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الكامل لتمضية شهر عسل ساحر في مدينة ماربيا

GMT 08:25 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سان خوسيه تمنحك فرصة لقضاء شهر عسل لا يُنسى

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen