آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

السيسي وكابيلا يؤكدان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السيسي وكابيلا يؤكدان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة-اليمن اليوم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي وجوزيف كابيلا رئيس الكونجو الديمقراطية على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة في قطاعات الاقتصاد والتجارة والاستثمارات.

وشدد السيسي ، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده وكابيلا بقصر الاتحادية اليوم عقب انتهاء مباحثاتهما ، على أن مصر والكونجو الديمقراطية تسعيان لتحقيق التنمية الاقتصادية اعتمادا على ما يتوفر لهما من إمكانات مادية وبشرية كما أنهما تتقاسمان ذات المواقف والرؤى إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية وهو ما يمثل حافزا للعمل معا على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بحيث تعكس ما يجمع الدولتين والشعبين من علاقات وروابط وثيقة.

وقال : لقد شهدت مباحثاتنا اليوم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والارتقاء بحجم التبادل التجاري وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة ومنها على سبيل المثال تفعيل التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووكالة تطوير سد "إنجا" بناء على مذكرة التفاهم الموقعة في هذا الشأن فضلاً عن تنفيذ مشروع إنشاء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في كينشاسا.

وأضاف : ستواصل مصر تقديم الدعم الفني للكونجو الديمقراطية في عدة مجالات ومنها على سبيل المثال برامج بناء وتنمية القدرات التي توفرها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في عدد من المجالات المتخصصة.

وتابع : لقد أكدت للرئيس كابيلا خلال مباحثاتنا دعم مصر لجهود تحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة في جمهورية الكونجو الديمقراطية الشقيقة ووقوفها إلى جانبها في التحديات التي تواجهها من خلال عدة إجراءات منها مشاركة قوات مصرية في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونجو الديمقراطية بهدف دعم جهود الأمم المتحدة المساندة للجيش الكونجولي في مواجهة الحركات المسلحة في منطقة شرق الكونجو وذلك في إطار موقف مصر الثابت باحترام سيادة الكونجو الديمقراطية على كامل أراضيها ورفض التدخل في شئونها الداخلية.

وقال : أوضحت للرئيس كابيلا قناعتنا بأهمية قيام المجتمع الدولي بدعم جهود مواجهة تلك الجماعات ووضع آليات فعالة لوضع حد للاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية في الكونجو الديمقراطية بما يحفظ حق الشعب الكونجولي الشقيق.

وأضاف : لطالما حرصت مصر على التواصل مع أشقائها من الدول الأفريقية والتنسيق معهم في مختلف المجالات، وفى ظل سعى دولتينا وكافة دول القارة وتطلعهم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار، فإننى أؤكد لكم سيادة الرئيس أن مصر ستظل على عهدها وستبذل أقصى ما في وسعها لتعزيز التعاون المشترك مع دولتكم الشقيقة ومختلف دول القارة لنخطو معاً على درب النجاح والتقدم، ولكي تحظى شعوب دولتينا وقارتنا الغالية بما تستحقه من حياة كريمة آمنة.

وجدد الرئيس ترحيبه بالرئيس كابيلا في بلده الثانى مصر ، مؤكدا سعادته الكبيرة بالالتقاء به وتطلعه لمزيد من التواصل معه مستقبلاً بما يعزز من التعاون بين البلدين على كافة المستويات.

ونقل السيسي للرئيس كابيلا اعتزاز الشعب المصري بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربطه بالشعب الكونجولي الشقيق على مدار عقود والتي تقوم على تحقيق المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين ولقارتنا الأفريقية التي نفخر جميعا بالانتماء إليها.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي وكابيلا يؤكدان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات السيسي وكابيلا يؤكدان على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen