آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مجلس وزراء الإعلام العرب يختار القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مجلس وزراء الإعلام العرب يختار القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي

مجلس وزراء الإعلام العرب
القاهرة - اليمن اليوم

 ندد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بمشروع قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعها رفع الآذان من خلال مكبرات الصوت في مدينة القدس مطالبا في الوقت نفسه وسائل الإعلام العربية التنديد بهذا المشروع على المستويات الإقليمية والدولية كافة .

وتبنى المكتب التنفيذي في ختام دورته السادسة التي عُقدت اليوم بالجامعة العربية بالقاهرة اختيار مدينة القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي مع اختيار عاصمة عربية أخرى بشكل سنوي تكون عاصمة للإعلام العربي ودعوة الدول ووسائل الإعلام العربية إعطاء مساحة ووضع شعار خاص للاحتفال بالقدس عاصمة للإعلام العربي وتحديد موعد للاحتفال المركزي بالقدس عاصمة للإعلام العربي في مدينة رام الله بدولة فلسطين ..وطلب من اتحاد الإذاعات العربية التعاون والتنسيق مع وكالات الأنباء والفضائيات العربية كافة لتوحيد البث الزمني المباشر لهذه الفعاليات الخاصة بالقدس .

ودعا الجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية لنقل ما يجري في الأراضي الفلسطينية ومنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة حتى يطلع العالم على حقيقة ممارسات المحتل الإسرائيلي بالإضافة إلى تعزيز البرامج والمشروعات الخاصة بدعم القدس وتخصيص أسبوع لدعم المدينة ومواطنيها وكشف ما تتعرض له المدينة المقدس من أخطار التهويد وتغيير طابعها التاريخي والسكاني .

وكلف بعثات الجامعة العربية في الخارج مخاطبة وسائل الإعلام المختلفة في الدول المتواجدة فيها هذه البعثات لشرح ما يجري على الأراضي العربية المحتلة من انتهاك وتهويد لمدينة القدس وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية .

وفيما يخص دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، حث المكتب التنفيذي، اتحاد الإذاعات العربية بوضع خطة لعقد ورش عمل ودورات خاصة للمحررين والإعلاميين في المجال السمعي والمرئي والإلكتروني حول كيفية التعاطي مع أحداث الإرهاب ومعالجتها .

واعتمد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، توصيات الحلقات النقاشية التي عقدت في البحرين والسودان حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب .

وفيما يخص الإعلام وأجندة التنمية المستدامة، طالب المكتب التنفيذي من الأمانة العامة للجامعة العربية تعميم المسودة النهائية لخارطة الطريق الإعلامية العربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 لإبداء ملاحظاتها تمهيدا لرفعها للدورة المقبلة لوزراء الإعلام العرب لإقرارها .

وفيما يخص الاستراتيجية الإعلامية العربية، حث "المكتب" الدول الأعضاء بموافاة الأمانة العامة بملاحظاتها حول هذه الاستراتيجية حتى تتمكن الأمانة من الإنتهاء من المشروع النهائي للاستراتيجية الإعلامية العربية المحدثة وعرضها على الدورة الـ 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة في مايو 2017 لإقرارها .

كما رحب "المكتب" بإنشاء اتحاد إذاعات الدول العربية لأكاديمية متطورة للتدريب الإعلامي بمقر الاتحاد للاستفادة منها في مجال التدريب على التنمية المستدامة ونشر الوعي بمتطلبات هذا المشروع الحيوي .

وفيما يخص بالاحتفال بيوم الإعلام العربي الذي يصادف 21 إبريل من كل عام، طالب "المكتب" من الدول الأعضاء الترويج والإعلان لجائزة التميز الإعلامي للدورة الثانية ليوم الإعلام العربي في مجال الإذاعة المسموعة 2016 – 2017، وحث الدول الأعضاء التقدم بالأعمال المرشحة لنيل جائزة التميز الإعلامي في موعد غايته نهاية فبراير المقبل .

وفيما يتعلق بشأن التطورات المتعلقة بالمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، أطلع "المكتب" على تقرير وتوصيات فريق الخبراء المتخصص المعني بوضع الإجراءات والخطوات اللازمة من النواحي الفنية والتشريعية والقانونية لوقف بث القنوات الفضائية التي تسيء لأية دولة عربية من الدول الأعضاء .

وطلب من الدول الأعضاء تقديم ترشيحاتها لعضوية الفريق الفني القانوني المختص لاقتراح إنشاء أو تعديل القوانين والتشريعات المناسبة للتعامل مع القنوات التي تسيء لأية دولة عربية ورفع مذكرة مملكة البحرين لهذا لفريق بعد تشكيله للنظر والبت فيها .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس وزراء الإعلام العرب يختار القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي مجلس وزراء الإعلام العرب يختار القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي



GMT 12:35 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

قتلى وجرحى في هجوم واشتباكات في لودر بأبين

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen