آخر تحديث GMT 05:11:31
اليمن اليوم-

ذئاب وايمونغ تذبح 19 ايائل نادرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ذئاب وايمونغ تذبح 19 ايائل نادرة

ذئاب وايومنغ ترتكب مجزرة بحق الأيائل وتقتل 19 منها
واشنطن - يوسف مكي

عثر مسؤولو الحياة البرية أخيرًا في ولاية وايومنغ، إحدى ولايات الغرب الأميركي، على جثة 17 أيل صغير وجثتي أيائل بالغة في سهل ثلجي بالقرب من بلدة صغيرة في بوندرانت، بعد أن أبلغهم بعض رعاة الحياة البرية المحلية عن عثورهم على الجثث، وتحتوي المنطقة على 1100 أيل وتسعة ذئاب، ويعتقد أنها المسؤولة عن الحدث.

وأفاد مسؤول الحياة البرية الإقليمية جون لوند "هذا حدث نادر، هناك الكثير من الناس التي تسمع عن فائض القتل ولكن في العادة يقتل واحد أو اثنين من الأيائل في الليلة وهو أمر ليس ذو أهمية، ولكن أن يقتل 19 أيلًا في ليلة واحدة فهذا أمر نادر الحدوث"، واصفًا عملية القتل بأنها رياضة القتل على الرغم من إجماع بعض علماء الأحياء ومسؤولي الحياة البرية أن الذئاب لا تصطاد من أجل الرياضة، ولكنها في بعض الأحيان تقتل أكثر مما تستطيع أن تأكله في وقت ما، لاسيما في فصل الشتاء حيث تكون درجات الحرارة متجمدة مما يمكنهم من تخزين الفرائس لوقت لاحق.

وأشار لوند إلى أن المنطقة تحتوي على 1100 أيل وتسعة ذئاب، ويعتقد أنها المسؤولة عن الحدث، وتعتبر الذئاب من الأنواع المهددة بالانقراض في وايومنغ وهي محمية بموجب قانون الحكومة الفيدرالية، وقتلت الشتاء الماضي 70 أيلًا وهو أكثر من المتوسط ويكفي أن يؤثر على موسم الصيد لدى البشر.

ويعد سلوك فائض القتل بغير العادي ويسجل في الكثير من الأنواع المفترسة بما في ذلك الأسود الجبيلة والدببة، وتبدو الثروة الحيوانية معرضة بشكل خاص للخطر مثل الأغنام التي تدور حول نفسها في حلقة مفرغة، مما يسمح للحيوانات المفترسة بانتهاز الفرصة وقتل الكثير منها، وأضاف لوند "نحن لسنا متأكدين من مسببات سلوك فائض القتل؛ لأنه في كثير من الحالات تصطاد الحيوانات المفترسة بقصد تناول الطعام ولكن في هذه الحالة كان الأمر مجنوناً فأدى بها إلى قتل كل أيل في وجهها قبل الانتقال إلى الآخر".

وأوضحت منسق خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية، مايك خيمينيز "على العموم الذئاب لا تقتل من أجل الرياضة، وما وجدناه أن الذئاب لا تقتل ما لا تستطيع أكله، ولكن بعض العوامل تجعل من قطيع الأيائل أكثر عرضة لشكل خاص مثل الثلج العميق أو المرض"، وبيّن عالم الأحياء أكلة اللحوم، كين ميلز "إنهم مثل أي شخص يعيش من يوم ليوم، تقتات على ما يكفيها من أجل البقاء، عندما تكون فريستها ضعيفة لا تستطيع التوقف عن اصطيادها، إذا أتيح شخص ما ممن يعيشون من يوم ليوم فرصة تناول الطعام في بوفيه، فسيتصرف وكأنه في بوفيه".

واصطيدت الذئاب في الولايات المتحدة حتى وصلت حافة الانقراض في النصف الأول من القرن العشرين، ولكنها عادت وانتعشت منذ أن أعلن أنها من الأنواع المهددة بالانقراض العام 1978، وأعيدت إلى الحديقة الوطنية في سيلوستنون في التسعينات، وكان هناك 330 ذئبًا في وايومنغ منذ العام 2014، وحاولت المقاطعة العام 2012 وضع الذئاب على لائحة الأنواع المهددة بالانقراض مرة أخرى، وحكم قاضي اتحادي بعد عامين بعدم اصطياد هذه الأنواع.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذئاب وايمونغ تذبح 19 ايائل نادرة ذئاب وايمونغ تذبح 19 ايائل نادرة



تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تختتم أسبوع موضة ميلان بفستانٍ ارتدته عام 2000

ميلان-اليمن اليوم

GMT 00:54 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen