آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

"بيئة أبوظبي" تعرض مبادراتها المستدامة في"قمة طاقة المستقبل"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "بيئة أبوظبي" تعرض مبادراتها المستدامة في"قمة طاقة المستقبل"

استنزاف المياه الجوفية في أوغالا
أبوظبي-اليمن اليوم

 تعرض هيئة البيئة–أبوظبي، خلال مشاركتها في الدورة الـ12 للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2019 التي تنطلق الاثنين، عددا من مشاريعها ومبادراتها في مجال المحافظة على جودة البيئة وحماية الموارد الطبيعية في أبوظبي، وأحدث المستجدات المتعلقة بجرد انبعاثات الهواء، ومشروع حصر آبار المياه الجوفية ومسح ملوحة التربة في الإمارة.

وقالت الأمين العام لهيئة البيئة–أبوظبي بالإنابة، شيخة سالم الظاهري، إن مشاركة الهيئة في القمة هذا العام تركز على موضوع "تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة"، الذي سيوفر فرصا جديدة للمساعدة في إيجاد حلول لتحديات الاستدامة العالمية، ويتيح الفرصة للتعرف على التقنيات الحديثة وتبادل الخبرات والأفكار المتعلقة بمحاور القمة الرئيسية النقل، والطاقة والمياه والنفايات والمباني الخضراء.

وأشارت إلى أن الهيئة عززت منذ إنشائها من معرفتها بجودة وحالة البيئة في إمارة أبوظبي، بما في ذلك رصد جودة الهواء ونوعية المياه والتربة، الأمر الذي مكنها من تعزيز دورها في حماية البيئة وضمان حياه صحية ومستقبل أكثر استدامة.

وأضافت الظاهري أن القمة العالمية لطاقة المستقبل تعتبر الحدث الأبرز في مجال صياغة مستقبل استدامة البيئية، وتمثل منصة مثالية للهيئة لتعرض خلالها أبرز جهودها وبرامجها، لضمان تحقيق الاستدامة البيئية وحماية البيئة والمحافظة عليها من أجل حياة أفضل للجميع في الحاضر والمستقبل.

وتم تصميم جناح الهيئة بأقسامه المختلفة لإبراز مشاريعها، حيث يعرض نتائج مشروع جرد انبعاثات الهواء في إمارة أبوظبي، الذي أطلقته الهيئة ويعد أحد أهم مبادراتها الاستراتيجية لتوفير جرد دقيق وحديث لانبعاثات ملوثات الهواء الرئيسية من مصادرها المختلفة، مثل قطاعات الطاقة والنفط والغاز والصناعة والنقل وغيرها من القطاعات المنتجة للانبعاثات.

بجانب تقييم التغيرات في الانبعاثات منذ عام 2009 من خلال معلومات أكثر دقة عن مستويات وتركيزات هذه الملوثات وأماكن انبعاثها والقطاعات التي تنبعث منها، إضافة إلى عرض التطبيق الإلكتروني "بلوم إير ريبورت" الذي يوفر بيانات آنية حول جودة الهواء.

كما تم تخصيص ركن لعرض نتائج مشروع حصر آبار المياه الجوفية في إمارة أبوظبي الذي أكملت الهيئة تنفيذه نهاية عام 2018 وساهم في توفير معلومات دقيقة ومفصلة حول، فيما سيتم تسليط الضوء على نتائج مشروع مسح ملوحة التربة، الذي نفذته الهيئة لتعزيز فهمها الشامل بمشكلة ملوحة التربة ووضع خطة لتقليل آثارها على إنتاجية المحاصيل.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 12 للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2019 تعد إحدى الفعاليات الرئيسية ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، الذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بالشراكة مع دائرة الطاقة - أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 17 يناير برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة أبوظبي تعرض مبادراتها المستدامة فيقمة طاقة المستقبل بيئة أبوظبي تعرض مبادراتها المستدامة فيقمة طاقة المستقبل



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 19:30 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يحتج على هدف حمد الله فى قمة الدوري السعودي ضد النصر

GMT 06:23 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مارادونا صانع معجزات كرة القدم يحتفل بعيد ميلاده الـ59

GMT 11:22 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

كلمة السر في توهج رونالدو تتجسَّد في الـ"حمية غذائية"

GMT 21:51 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

كلوب يُوضِّح خطة أليسون وصلاح لإحراز هدف أمام مانشستر

GMT 11:03 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

قناع ملك مصري يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية

GMT 07:27 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تمثال محمد صلاح يستعد للانضمام إلى المشاهير حول العالم

GMT 13:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

الفنانة نسرين طافش في جلسة تصوير لإحدى مجلات الموضة

GMT 19:04 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود السرنجاوي يؤكد حاجة "الزهور" لعموميته وأعضاءه حاليًا
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen