آخر تحديث GMT 21:49:22
اليمن اليوم-

"فيكيا فورانس" فضاء مثالي للهروب من الضجيج والاستمتاع بترف الحياة الإيطاليّة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "فيكيا فورانس" فضاء مثالي للهروب من الضجيج والاستمتاع بترف الحياة الإيطاليّة

غرفة النوم في فندق فيكيا فورانس
روما - ليليان ضاهر

يعد فندق فيكيا فورانس الرائع المكان المثالي للهروب من صخب حياة المدينة، فهو هادئ ومرتب ونظيف ويحتوي على حمام سباحة، وتتلاعب الرياح اللطيفة بأفع أشجار الزيتون، وتسارع صاحبته روزالبا في استقبال الزوار بترحيب حار ولو كانت مرهقة قليلاً، ثم تقودهم إلى المطبخ الخاص حيث تحضرلهم بروسكو والمعكرونة والجيلاتي وتطعمهم سريعًا ثم تدلهم على غرفهم.

وكان هذا الفندق في الأصل مصنع للطين القديم وقسّم إلى قسمين ليحتوي على مساكن منفصلة واحدة للضيوف والنزلاء وأخرى لروزالبا وزوجها في ملكية مترامية الأطراف، ويقع في تلال توسكان وتحده أميال لا تعد ولا تحصى من كروم العنب.

ويعتبر المكان مثاليًا للهروب من صخب حياة المدينة، فهو هادئ ومرتب ونظيف ويحتوي على حمام سباحة، بينما تعصف الرياح بأشجار الزيتون، ويتكون من ثلاث غرف نوم مزدوجة مع مساحة مفتوحة للجلوس ومطبخ صغير وحمام سباحة وغرفتين في الطابق السفلي، بينما الغرفة الثالثة تقع في الطابق الثاني، ويصل الطابقين درج من المعدن.

ويتسم المكان مثل أي مبني تقليدي بتوسكان، التي يغلب عليها الطوب الأحمر والأرضية الخشبية داكنة اللون، والسقوف من الطين، وتسلل إلى الفندق بعض من عناصر الحياة السابقة مثل المدفئة التي تتوسط غرفة المعيشة، والتي كانت في يوم من الأيام غرفة خلط الماء بالطين، وأضيف للمكان عنصر من الأناقة العصرية مثل ستائر الحرير والسجاد الملون والشموس والأقمار الزخرفية، إضافة إلى القطع الفنية، ويبعد حمام السباحة مسافة قصيرة عن الغرف في فضاء يزخر بالتماثيل، ويتشارك الضيوف مع أصحاب المنزل في حمام السباحة، وبالتالي ليس هناك الكثير من الخصوصية في استخدامه.

ويبعد الفندق 30 دقيقة بالسيارة عن مدينة سيينا التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تحتوي على كتدرائية جميلة تحمل الاسم ذاته، إلى جانب التلال التي تحيط بها كروم العنب الخضراء، ويمكن لزوار المكان الاستمتاع بنزهة على ظهور الخيل، فتكلفة ساعة الركوب الواحدة 25 دولارًا، داخل كروم العنب والقرى المجاورة، أو التوجه إلى قلعة كاستيلو دي برليو التي يعود تاريخها إلى القرن الـ10.

وتعود القلعة إلى عائلة ريكاسلو، الذي ينتمى لها بيتينو ريكاسلو أحد رؤساء وزراء إيطاليا، ويقع بجوارها أول مصنع لإنتاج نبيذ تشيانتي الكلاسيكو، والذي يعرض تذوق منتجاته مقابل 5 يورو، أو جولة خاصة داخل القلعة مقابل 100 يورو، وتبعد أقرب قرية عن الفندق مسافة 10 دقائق بالسيارة وهي قرية فاجلايغلي التي تحتوي على صيدلية ومحل بقالة صغير ومطعمين يقدمان أشهر المأكولات الإيطالية، ويتاح للزوار طهي طعامهم بأنفسهم بإشراف رئيس الطهاة ذي الخبرة الطويلة، لاسيما في مطعم ريستوارانتي القريب والذي يديره الشيف سيمون موريسي ويطهو المعكرونة وطبق الفول والتبراميسو.

ويعتبر رئيس الطهاة سيمون مثالًا للشخصية الإيطالية اللطيفة فهو ساحر ويحب أن يعرف زبائنه على النبيذ المختلف، ويبلغ سعر درس الطهي لمدة ثلاثة ساعات مع تكاليف الغداء 95 يورو، ويبدأ سعر الإقامة في الفندق من 1260 جنيهًا إسترليني وحتى 2100 جنيه في الأسبوع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيكيا فورانس فضاء مثالي للهروب من الضجيج والاستمتاع بترف الحياة الإيطاليّة فيكيا فورانس فضاء مثالي للهروب من الضجيج والاستمتاع بترف الحياة الإيطاليّة



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة أخرى

مدريد-اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen