آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

أوضح لـ"اليمن اليوم" أنَّ اللجنة لم تتعهد بميداليات في أوليمبيا ريو دي جانيرو

هشام حطب يكشف تأهل 100 لاعب للأولمبياد كلفوا اللجنة 125 مليون جنيه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- هشام حطب يكشف تأهل 100 لاعب للأولمبياد كلفوا اللجنة 125 مليون جنيه

هشام حطب
القاهرة – محمد عبد الحميد

كشف هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية بأنه لم يعد بأي ميداليات في الدورة الأوليمبية المقبلة في ريو دي جانيرو, وتوقع أن تحصل مصر على ميداليات قد تصل إلى 5 متنوعة، مشيرًا إلى أن هناك فارق كبير بين التوقع والتعهد لأن اللعب في الأولمبياد له حسابات أخرى ، وليس معنى أن يتم تأهل اللاعبين أن يكونوا من أصحاب الميداليات, وقال حطب إن الفوز بالميدالية الأوليمبية له متطلبات أخرى ومواصفات محدده إلى جانب الإجتهاد والتوفيق للاعب.

 وأكد رئيس اللجنة الأوليمبية على أن إنتظار الميدالية الأوليمبية ليس تهرب من الوعود ولكن هي قناعات في داخله إكتسبها من خبرته الرياضية, موضحًا أن الوعد بالنتيجة في الرياضة والأولمبياد غير سليم ويعتبره ضرب من الجنون, مضيفًا, "لأنك لا تملك المواصفات الكاملة لأى لاعب تتأكد من أنه سيحصل على ميدالية أوليمبية وإنما هي إجتهادات من اللاعبين وتوفيق من الله".

وأضاف: "ما نؤكد عليه هو أن الإعداد الذى تم للاعبين المصريين جميعهم كان على أعلى مستوى في الأسلوب الفني والعلمي ، وعلى سبيل المثال التعاون الذى تم بيننا وبين وزارة الشباب والرياضة والذى نتج عنه الدعم المادي الكامل الذى يتم صرفه للإتحادات في مواعيده المحددة دون تأخير والتناغم الموجود بيننا وبين المسئولين عن الوزارة وعلى رأسهم الوزير خالد عبد العزيز والذى نتج عنه إتباع المنهج العلمي في الإعداد والقياسات ونظام التغذية والتدريب النفسي والبدني والمعسكرات الخارجية والإحتكاك بالمدارس العالمية وهو ما نتج عنه التأهل طبقاً للتكيف العالمي ، وهو يعنى أننا قاربنا من الميدالية الأوليمبية بفضل التأهل من بطولات العالم وليست البطولات الدولية أو القارية أو المناطق ويبقى التوفيق من الله ودعاء الشعب الصرى" .

وبين أن أي لاعب من الذين تأهلوا لم يحالفه الحظ أو التوفيق في الحصول على ميدالية أوليمبية لم نعلق له المشانق لأن هناك شفافية في الإعداد ومعايير الإتحادات تم تحقيقها, وكشف حطب عن مفاجأة أكد فيها على أن اللجنة الأوليمبية كانت قد طلبت مبلغ 300 مليون جنيه للإعداد في الخطة التي تم تقديمها أيام الوزير الأسبق طاهر أبو زيد ، وحتى الآن لم تحصل اللجنة إلا على 125 مليون جنيهاً, مشيرا إلى اللجنة تخطت الـ 150 مليون جنيهاً حتى الآن ، وهو ما يعتبره  مبلغ زهيد جدًا ولا يرقى لإعداد هذا العدد من المتأهلين.

 وأضاف رئيس اللجنة الأوليمبية أن المبلغ المنصف يدل على حسن الإدارة الرياضية بالتعاون مع الوزارة في أحسن السبل المتاحة ، وتابع: "للعلم إذا كانت المنظومة الرياضية غير سليمة كنا وجدنا عدد المتأهلين أقل من هذا العدد الذى نتمنى زيادته حتى حزيران/يونيو المقبل ووجدنا المصروفات أعلى من الـ 125 مليون جنيه ، وبحسبة بسيطة نجد أن اللاعب تم الصرف عليه 100 ألف دولار فقط وهو مبلغ لا يمكن أن يكون سبباً في إعداد لاعب ننتظر منه ميدالية أوليمبية أو نؤكدها ، وهى معادلة صعبة ولكنها معروفه في الإعداد الأوليمبي. 
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام حطب يكشف تأهل 100 لاعب للأولمبياد كلفوا اللجنة 125 مليون جنيه هشام حطب يكشف تأهل 100 لاعب للأولمبياد كلفوا اللجنة 125 مليون جنيه



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen