آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

إليك 10 من أغلى أنواع الأحجار الكريمة في العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إليك 10 من أغلى أنواع الأحجار الكريمة في العالم

الأحجار الكريمة
القاهرة - اليمن اليوم

يمكن العثور على الماس في مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم، ولكن هذا لا يقلل من قيمته الأزلية أبدًا. قد يكون الماس برّاقًا وجميلًا، ولكن بالنسبة للأثرياء ربما حان للنظر في ما هو أبعد من ذلك.. فهناك الكثير من الكنوز الخفيّة التي يمكن العثور عليها، ولكل منها خصائص مختلفة وجمال أخّاذ. في هذه القائمة، 10 من أبهظ الأحجار الكريمة ثمنًا في العالم.

10. التنزانيت: 600$ - 1.000$ للقيراط الواحد
التنزانيت هو حجر أزرق مع لون بنفسجي ويوجد فقط في تنزانيا، لذلك سُمّي الحجر بذلك. كان الحجر مخبّأً في الصخور بعيدًا عن عيون الناس حتى عام 1967، عندما وجده رعاة ماساي يتألق في الشمس والتقطوه. المصطلح التقني الصحيح للحجر هو الزوسيت الأزرق، ولكن تم تغييره لأنه كان قريبًا جدًا من كلمة انتحار في اللغة الإنكليزية، لذلك أصبح تنزانيت الاسم التجاري المعروف. بيعت أولى أحجار التنزانيت لدى بوتيك تيفاني في نيويورك، بعد عامين من اكتشافها، وسرعان ما أصبحت من الأحجار الكريمة المفضّلة لدى الكثيرين. الحجر له خصائص أكثر ليونة، ويمكن أن يُخدش بطريقة أسهل من الأحجار الكريمة الأخرى، لذلك لا ينبغي أن تكرّري ارتداءه لتجنّب الضرر.

9. التافيت: 1.500$ - 2.500$
هو واحد من أندر الأحجار الكريمة، عُثر على عدد قليل منه، وسريلانكا وتنزانيا هما المكانان الوحيدان المعروفان اللذان جرى فيهما التنقيب عن هذه الأحجار الكريمة. ولكن نظرًا للاتصال الجيولوجي، يتوقّع عمال المناجم اكتشاف بعض منها في مدغشقر أيضًا. حصل الحجر على اسمه لأنه اكتشفه عام 1945 عالم الأحجار الكريمة Taafffe. اعتُقد أنّ الحجر هو إسبنيل ولكن له خصائص مختلفة، وكشفت الاختبارات أنه عبارة عن معدن غير معروف سابقًا.
استغرق الأمر أربع سنوات أخرى قبل اكتشاف حجر آخر في سريلانكا وعشر سنوات أخرى حين اكتُشف الثالث. التافيت هو حجر عديم اللون تقريبًا يميل إلى الأحمر، الأرجواني أو الأزرق الذي يبدو عادةً واضحًا.

8. الأوبال الأسود: 2.355$
الأوبال هو واحدٌ من الأحجار الكريمة الجميلة التي تأتي بأنواع مختلفة. هذه الحجارة المتوّسطة لا تملك الكثير من القيمة وتوجد عادة في جميع أنحاء العالم، ولكن يمكن للأحجار الكريمة من الأوبال أن تنافس بتكلفتها أغلى الياقوت والماس. هذا الحجر الثمين قد يحتوي على كل الألوان في حجر واحد، ويتغيّر لونه بحسب الضوء. يمكن أن يبرق أكثر من الماس. أغلى الأوبال الأسود موجود عادةً في أوستراليا، ويحتوي على اللون الأسود أو الأخضر الداكن كلون أساسيّ، ولكن لديه أيضًا الألوان الزاهية التي تبرز لإعطاء هذا الحجر نمطًا جميلًا. هو واحد من أنعم الأحجار ويعمل بطريقة أفضل كبروش أو أقراط لتجنب الخدش.

7. البينيتويت: 3.000$ - 4.000$
اكتُشف هذا الحجر للمرّة الأولى في نهر سان بينيتو في كاليفورنيا عام 1907. هذا الحجر يمكن أن يكون إما أرجوانيًا أو أزرق، وتحت ضوء الأشعة ما فوق البنفسجية، يضيء الحجر بطريقة رائعة بلونه الأزرق. وعلى الرغم من أن بعض الحجارة عُثر عليها في ولاية أركنسو وفي اليابان، غير أن المنجم التجاري الوحيد الذي يستخرجه موجود في مقاطعة سان بينيتو، ما يجعل من الأحجار الكريمة الرسمية موجودة في كاليفورنيا. هذا الحجر هو جوهرة دخلت إلى عالم المجوهرات، على الرغم من أنه نادر الوجود. فالبينيتويت البالغ حجمه أكبر من 2 قيراط يباع بـ10.000$.

6. الريد بيريل: 10.000$
هذا الحجر الكريم النادر يوجد بأسماء مختلفة: بيكسبايت، الزمرّد الأحمر أو ريد بيريل. هذا الحجر نادر جدًا لدرجة أنه يُعثر على واحد منه مقابل 150.000 ماسة. اكتُشف هذا الحجر في ولاية يوتا عام 1904، اليوم يُعثر على هذا الحجر فقط في ثلاثة مواقع في جميع أنحاء العالم، توماس رانج، سلسلة جبال في ولاية يوتا واه واه ومجموعة السود في نيو مكسيكو. معروف بكونه أكثر قيمة من الذهب بـ1.000 مرّة.

5. الأليكساندريت: 12.000$
الألكساندريت هو حجر نادر يتغيّر لونه فيصبح أخضر في أشعّة الشمس وأحمر أمام ضوء المصباح. غالبًا ما يُشار إليه باسم الزمرّد في النهار والياقوت في الليل. اكتُشف الحجر في 1830 في جبال الأورال في روسيا ويُستخرج اليوم في سريلانكا والبرازيل وشرق أفريقيا... 

4. الجاديت: 20.000$
الجاديت قد يبدو حجرًا شبه كريم، ولكن هذا الحجر هو أكثر قيمة من الجاد كما أنه نادر. في عام 1997، باعت دار كريستيز للمزادات قلادة جاديت بـ10 ملايين دولار، ويمكن للحجارة أن تباع مقابل الملايين للقيراط الواحد. المعمل الوحيد الذي يستخرج هذه الحجارة، يقع في ميانمار ولكنه قد استنفد تقريبًا، ومن المرجّح أن تستمرّ أسعار الأحجار في الارتفاع.

3. الموسغرافيت: 35.000$
هذه الأحجار الكريمة النادرة بشكل لا يصدّق هي من العائلة نفسها كما التافيت، وعُثر على ثمانية منها فقط حتى عام 2005. اكتُشفت في عام 1967 في نطاق موسغريف في جنوب أوستراليا، ولكن كُشف عن الأحجار الكريمة الأخيرة في غرينلاند، القطب الجنوبي، سريلانكا، مدغشقر وتنزانيا. وعلى الرغم من المكتشفات الأخيرة، هذه الجوهرة نادرة بشكل لا يصدق، ويُعتقد أن بعض الأحجار الكريمة التي حُدّدت سابقًا باسم تافيت هي في الواقع موسغرافيت لأن من الصعب للغاية التفرقة بينها من دون اختبار تكوينهما.

2. الباينايت: 50.000$ - 60.000$
اكتُشفت أحجار باينايت للمرّة الأولى في عام 1950 في بورما، ولفترة طويلة وُجد فقط اثنان من الأحجار المعروفة. بعد عام 2002، اكتُشف المزيد من العيّنات في ميانمار وبورما. عُثر على عدة آلاف من الحجارة ولكنّ عددًا قليلًا فقط استُخدم، ما يجعلها واحدة من أندر الأحجار الكريمة. هو حجر برتقالي أو أحمر بنّي من الصعب العثور عليه في السوق حتى اليوم، ما يجعله لا يقدَّر بثمن. سُميّ باينايت على اسم عالم الأحجار الكريمة البريطاني آرثر باين الذي اكتشفه. حتى عام 2002، كان يُعدّ من أندر الأحجار الكريمة على وجه الأرض.

1. ماسة زهرية على شكل نجمة: 1.4 مليون دولار
هذه الماسة الوردية لا تشوبها شائبة وجدت في عام 1999 في جنوب أفريقيا. إنها تزن 59.6 قيراطًا وبيعت في مزاد نوفمبر في سوثبي مقابل 83 مليون دولار، أي 1.4 مليون دولار للقيراط الواحد. الثمن هو أغلى من ثمن أيّ جوهرة أو ماسة بيعت في المزاد العلني في أيّ وقت مضى. الماس الملوّن يستحق أكثر بكثير من الماس العادي، ومتوسّط الماس الوردي هو دون الخمس قيراطات.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك 10 من أغلى أنواع الأحجار الكريمة في العالم إليك 10 من أغلى أنواع الأحجار الكريمة في العالم



GMT 16:00 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

خواتم زمرد من أرقى دور المجوهرات لمناسبات شتاء 2020

GMT 16:45 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

موديلات ساعات ذهب وردي للعروس العصرية

GMT 18:49 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

موديلات بروشات الماس أبرز صيحات المجوهرات ليوم الزفاف

GMT 17:25 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

بوتيغا فينيتا تطلق مجموعة إكسسوارات جديدة

استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen