آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أنماط موضة 2019 للرجال وفق أسابيع موضة باريس ولندن وميلان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أنماط موضة 2019 للرجال وفق أسابيع موضة باريس ولندن وميلان

موضة باريس ولندن وميلان
لندن - اليمن اليوم

قدمت أسابيع موضة الرجال ما لديها لموضة خريف وشتاء ٢٠١٩ -٢٠٢٠ ورغم أن الأنماط هذه تحتاج إلى الوقت قبل أن تظهر في المتاجر ولكن معرفة أي أنماط ستهيمن ضرورية لأي رجل يتبع آخر صيحات الموضة. عروض الأزياء هذا العام تنوعت بين ما هو عملي وبين ما هو غير عملي وطبعاً وكما هو حال كل موسم هناك الأنماط التي لا تصلح سوى لمنصات العروض. بطبيعة الحال الأنماط يتم تحديدها من خلال اعتماد أكثر من ماركة لها، وبالتالي تكون هي التي ظهرت أكثر من غيرها خلال أسابيع الموضة. 

فما هي الأنماط التي سترسم ملامح موضة خريف وشتاء ٢٠١٩ وفق أسابيع الموضة للرجال في باريس ولندن وميلان؟ 

الملابس الجلدية
النمط هذا توقع خبراء الموضة هيمنته في العام ٢٠١٩ وذلك قبل أسابيع الموضة وذلك لأن الاتجاه العام كان يشي بعودة قوية للجلد. من السترات إلى المعاطف الطويلة فالسراويل وحتى الأحزمة الجلدية الضخمة وطبعاً الأحذية.. الجلد سيكون جزءاً ثابتاً من موضة ٢٠١٩. ولكن الأنماط الجلدية هذه تأتي مع شرطين، الأول أنها سوداء والثاني أنها خالية من اللمعان.

النمط هذا برز وبقوة في عروض ميلان وما ميزه على الأنماط التي ظهرت في باريس ولندن هو انه الملابس الجلدية وتحديداً السترات والمعاطف كانت كبيرة الحجم وذلك كما ظهرت في عروض مارني وفندي وبرادا في المقابل نيل باريت ودولتشي أند غاباني عادا الى موضة التسعينات في المعاطف والملابس الجلدية. توم فورد قدم الجلد بصور مختلفة، فتارة كانت جزءاً من طلة «عادية» طوراً كانت الطلة من الرأس وحتى أخمص القدمين جلدية سواء السراول أو السترة والقفازات وحتى القبعة. 

بدلات الدنيم
الملابس الرسمية وشبه الرسمية شهدت تراجعاً في شعبيتها، على منصات العروض على الأقل، خلال المواسم الماضية مع توجه دور الأزياء نحو الأنماط الرياضية والكاجوال. ولكن في موسم ٢٠١٩ البدلات تعود مجدداً ولكن ليس كما تعرفونها أو تألفونها. في عروض لندن لموضة الرجال ٢٠١٩ هيمنت «بدلات الدنيم» فرأينا الكثير من الطلات المؤلفة من قطعتين من الدنيم. 

من سترات الدنيم الضخمة والسروال الضخم الى تلك السليم وبمختلف الألوان والنقوش الدنيم المزدوج كان في كل مكان في أسابيع الموضة. 

الترنش كوت الضخم
 الترنش كوت بدأ يعود بزخم الى عالم موضة الرجال منذ الموسم الفائت وذلك حين قدمته بربري بمختلف التصاميم والأقمشة في نسخات متعددة للنمط البريطاني الكلاسيكي. الترنش كوت ظهر وبقوة في عروض أسابيع موضة الرجال ٢٠١٩ ولكن كل قدمه وفق تصوره الخاص. الأقمشة تنوعت بين الجلدية والكاشمير وغيرها ولكن ما ميزها جميعها هو الحزام الذي يلتف حول منطقة الخصر بطريقة مميزة ليخلق التوازن بين الحجم الكبير للمعطف وبين الجسد. 

وشاح «هاري بوتر»
الوشاح كما ظهر على منصات عروض الأزياء للرجال ٢٠١٩ كان سميكاً جداً وبحبكات تقليدية. ضخامة الحجم والطول هيمنت على كل الأوشحة الصوفية التي ظهرت على منصات العروض. بضد الأوشحة جاءت «إثنين في واحد» بحيث يتضمن القبعة والوشاح في الوقت عينه. ولكن وبغض النظر عن النمط الذي تختاره الوشاح الصوفي بات أطول من أي وقت مضى وأكثر سماكة. 

نقوش النمر
النقوش هذه لطالما حصرت في عالم موضة النساء ولكنها ظهرت وبقوة في عروض أزياء الرجال لخريف وشتاء ٢٠١٩.. وللغرابة النمط هذا متعدد الإستخدامات ورغم ان النقوش قد تبدو «فجة» ولكننها عملية وذلك لانها تتناسب مع عدد كبير من ألوان البشرة كما انها تتناسب مع الغالبية الساحقة من الألوان. نقوش النمر في عروض ٢٠١٩ كانت في كل مكان، من لندن الى باريس وميلان. وبطبيعة الحال عند إعتماد هذا النمط على أرض الواقع يجب إختيار النقوش الأقل صخباً والتي تكون للجزء العلوي وليس السفلي لان سروال بنقوش النمر سيجعلك تبدو غريباً من دون شك. 

المخمل 
المخمل ظهر وبقوة في عروض ميلان، من التوكسيدو الكلاسيكية في مجموعة دولتشي أند غابانا، وسراويل المخمل الأنيقة في عروض إمبوريو أرماني. ولكن طلات المخمل ضمن موسم خريف وشتاء ٢٠١٩ لا تتمحور حول قطعة واحدة من المخمل بل الطلة كاملة كانت من المخمل في عدد كبير من العروض، من السروال والقميص وحتى ربطات العنق، كلها كانت من المخمل. ولكن هذا لا يعني انه يجب الإلتزام بالطلات هذه حرفياً، بل يمكن التنويع، فالمخمل قماش جميل ويجعل البدلات تبدو أكثر رقياً. 

الألوان الصاخبة جداً
الألوان الصاخبة ظهرت خلال المواسم الماضية ولكن الهيمنة كانت للألوان المحايدة بشكل عام ولكن لموسم خريف وشتاء ٢٠١٩ فإن الألوان أكثر صخباً من أي وقت مضى، من تدرجات لون الاخضر الى الزهري والبرتقالي والأصفر كل الألوان كانت حاضرة على منصات العروض. 

النيون رأيناه في عروض جاي دبليو أندرسن وظهر في مجموعات فيرساتشي وفالنتينو على المعاطف ولكن أم أس جي أم ذهبت الى الحد الأقصى وإعتمدت الطلة كاملة لألوان الصاخبة وكذلك الحال بالنسبة لأوف وايت. بطبيعة الحال على أرض الواقع الألوان هذه يتم إعتمادها بقطعة ملابس واحدة أو حتى ككنزة بلون محايد تتضمن القليل من اللون الصاخب ولكن على منصات العروض يتم إبراز «الفكرة» بشكل مضخم.

السترات المبطنة الطويلة
السترات المبطنة لم تكن يوماً ضمن «حسابات» دور الأزياء خصوصاً عند تقديم أنماط موضة الموسم.. ولكن الأمر لم يعد محصوراً بما تريده فالتوجهات العامة هي التي باتت تفرض الأنماط. السترات المبطنة ظهرت في كل عروض أزياء ٢٠١٩ سواء في لندن أو ميلان أو باريس. نمط عملي جداً ويوفر الدفء خلال الطقس البارد، وهو يأتي بمختلف الألوان والاحجام. 

وقد يهمك أيضا

تعرّف على أفضل تصميمات الجواكيت لأناقة رجل 2019

 نصائح لاختيار الإكسسوارات الرجالية الملائمة.. تعرف عليها

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنماط موضة 2019 للرجال وفق أسابيع موضة باريس ولندن وميلان أنماط موضة 2019 للرجال وفق أسابيع موضة باريس ولندن وميلان



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen