آخر تحديث GMT 23:19:56
اليمن اليوم-

gheir تكتشف عطر أوريس و ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- gheir تكتشف عطر أوريس و ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون

gheir تكتشف عطر أوريس & ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون
نيويورك - اليمن اليوم

ضمن جولة خيالية في عالم العطور التقيت بيير نيغرين خبير صناعة العطور و كريس ويت مدير العطور العالمي في جو مالون لندن اللذين أطلعاني على عطر أوريس & ساندالوود Orris& Sandalwood الجديد بطابع خشبي وبودرة، زهوري وعميق يتألف من نفحات البنفسج العليا، وفي مركزه يتموضع الأوريس الفاخر وتتربع نفحات أخشاب الصندال في قاعدته، اقرئي المقابلة التي أجريتها مع الخبيرين في دبي:جو مالون

A. بيير نيغرين مبتكر عطر أوريس & ساندالوود:

اليوم هناك عطر جديد يولد من جو مالون و هو أوريس & ساندالوود، هل يمكنك أن تخبرنا عن العطر أكثر؟

استوحيت العطر من فكرة عطر الأوريس و هو جذر زهر السوسن الخشبي المظهر، قامت جو مالون لندن بالكثير من الأبحاث حوله و وصلت إلى نتيجة أن عطر الأوريس سيلقى اهتماماً كبيراً في الشرق الأوسط، ومنذ سنتين عقدنا اجتماعاً و درسنا جميع خصائص أنواع جذور الأوريس مع خبيرة العطور في الدار سيلين رو جنوب فرنسا، لنتوصل إلى التعرف إلى أفضل رائحة أوريس.

إذاً هناك العديد من أنواع الأوريس؟

نعم، هناك أوريس باليدا و أوريس جامانيكا، على الرغم من أنها لا تنمو في جنوب فرنسا بل استخلصت الدار العطر من جذور هذه الزهرة الفريدة التي تحتاج إلى 6 سنوات ليُستخلص عطرها الحقيقي، و أحببنا اختيار أفضل أنواع المكونات لذا اخترنا أفضل الجذور من زهرة الأوريس باليدا في العالم وأصلها من إيطاليا.

لماذا اخترت خشب الصندل لمزجه مع الأوريس؟

الأوريس هو عطر معقّد و غني استُخدم كثيراً في الماضي كمركب مصاحب لعطور أنثوية و مستحضرات تجميل، كانت مهمّتنا ابتكار عطر يكون الأوريس فيه المحور ولا يحمل الكثير من الطابع الأنثوي بحيث يكون مناسباً للجنسين وأن لا يكون ذا طراز قديم وأن لا يكون شبيهاً لأي عطر ابتُكر من قبل، لذا كان علينا البحث عن مركّب متمّم و مكمل للأوريس، من هنا جاءت فكرة استخدام عطر الصندل لتعطيها طابعاً رجولياً أكثر, ويقوم عطر الصندل بصقل حدية عطر الأوريس و جعله أعمق و أكثر حسّية ويعطيه الأمد الأطول، وخشب الصندل ثمين جداً و نادر.

إذا أردنا مزج هذا العطر على عطر نهاري أو ليلي مع عطور أخرى فما هي نصائحك؟

يمكن أن تمزجيه مع عطر من عطور جو مالون لندن، شخصياً أحب أن أمزجه مع عطر Blackberry & Bay، عموماً لا قاعدة للمزج، فالأمر يعود للذوق الخاص، إذا أردتِ العطر أن يكون نهارياً منعشاً و لافتاً امزجيه مع عطر حامضي مثل Lime Basil & Mandarin. حتى العطور التي تحتوي على الزنجبيل مثل Nutmeg & Ginger هي منعشة فعلاً. للعطر الليلي يمكنك مزجه مع عطر أكثر عمقاً وقتامة مثل Dark Amber & Ginger Lily أو أي عطور خشبية.

عندما تبدأ بابتكار عطر ما، هل تبدأ بفكرة ما أم يلهمك عنصر أو مركّب ما؟

أغلب الأحيان أبدأ بمركّب حاضر خام، ربما لأنني لم أجربه من قبل أو أريد أن أجرّبه بطريقة جديدة أو أنني جرّبته ولكن ليس بهذه الطريقة، أحياناً قليلة تلهمني قصة ما أو حديث ما مع مصمم أو فكرة، وفي عطر الأوريس وساندالوود كان الأوريس هو الملهم الأول.
 

B. كريس ويت سفير عطر أوريس & ساندالوود

لقد كنت خبيراً جمالياً على مدى 14 موسماً في أسبوع لندن للموضة، كيف يمكن للجمال و الأزياء أن تلتقي بالعطور؟

لطالما كان العطر هو الجانب الصامت في عالم الأزياء، ولكن العطر كما المكياج و الأزياء، فأنتِ تختارين العطر لتوصلي الصورة والشعور الذي تريدين أن يعرفه عنك من حولك، وفي كل مناسبة و مكان و زمان يختلف نوع العطر الذي تضعينه، فإن كنتِ في المكتب ضمن ساعات العمل فعليكِ أن تضعي عطراً يدل على النضوج، اللافندر هو العطر المفضل ليبدو أيّ شاب بهيئة ناضجة و مسؤولة ولكن بالطبع عليّ أن أعمل بجدّ لا أن أعتمد على العطر، في المساء أريد شيئاً أكثر جرأة و عمقاً مثل عطر أوريس & ساندالوود.

كخبير و محاضر في العطور في دار جو مالون ما هي الأسس التي تعطيها لطلابك؟

أن يكونوا مغرمين بالعطور، ففي العطور هناك بعض الصعوبات في توصيل فكرتها للآخرين، إن كنت أبيعك المكياج فأنا أريكِ كيف يمكن تطبيقها و ألوانها و تأثيرها، حتى مستحضرات العناية بالبشرة أستطيع أن أريكِ نتائجها، ولكن إن كنت أبيعك العطر فأنا أبيعك مشاعر، لذا يجب أن أكون مغرماً بهذا العطر لأوصل لك فكرة جماله.

ما هي عطور جو مالون التي يعشقها الشرقيون؟

يحبون العطور الخشبية والتي تحتوي على العود، وما نحبه في مستهلكينا في منطقة الخليج أنهم يستعملون عطورنا كعطور مصاحبة لمزيج عطورهم الأساسية وأحياناً تبدو غريبة وبعيدة عن العطور المألوفة لديهم، مثل العطور الفاكهية كـEnglish Pear & Freesia والعطور الخشبية، ويبدو أن عطرنا الجديد الفريد سيلقى اهتماماً واسعاً في المنطقة.

ماذا عن المناطق الأخرى؟ وبرأيك ما هو سبب تفضيل مناطق وقارات لعطور دون أخرى؟

في آسيا يحبون العطور الوردية أو الزهر الناعم و البراعم، في أميركا يفضّلون العطور الفاكهية، أما في أوروبا يحبون العطور الحامضية. برأيي الخاص الأمر يعود للثقافات المختلفة التي زرعت في المجتمعات منذ سنين، وما العطور الجديدة التي تدخل إلى مناطق ليست إلا صيحات كما صيحات المكياج.

ما هو العطر المفضل لكما من جو مالون لندن؟

 كريس ويت: لطالما كان هذا السؤال هو الأصعب في مقابلاتي و لكن اعتقد أن عطري يأتي تبعاً لمزاجي الخاص و المناسبة التي أريد الذهاب إليها.
 بيير نيغرين: إنه ليس سؤالاً صعباً بالنسبة لي، فأنا دائماً أجيب: عطري الذي أضعه هو آخر ما صنعته للآن، فكل عطر جديد أصنعه هو بمثابة مغامرة لي و عشق و أحب اكتشافه على الدوام.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

gheir تكتشف عطر أوريس و ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون gheir تكتشف عطر أوريس و ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

gheir تكتشف عطر أوريس و ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون gheir تكتشف عطر أوريس و ساندالوود بلقاء مع عطارَي جو مالون



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 04:23 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
اليمن اليوم- "دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:45 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
اليمن اليوم- اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 08:06 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أفكار مميزة لديكورات الجلسات الخارجية للمنزل
اليمن اليوم- أفكار مميزة لديكورات الجلسات الخارجية للمنزل
اليمن اليوم- بابا الفاتيكان يطالب بحل صراعات الخليج دبلوماسيًا
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen