آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

شاطىء بانسي المميز يقع بين حائطين من الصخور رائعة الجمال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- شاطىء بانسي المميز يقع بين حائطين من الصخور رائعة الجمال

شاطىء بانسي المميز
بانكوك _ اليمن اليوم

يبدو المشهد رائعًا من على البعد، إذ المظلات ليمونية اللون تنتشر على شاطىء بانسي في مدينة فوكيت في تايلاند، إذ يقع هذا الشاطىء المميز بين حائطين من الصخور رائعة الجمال. وعلى بعد كيلو مترات قليلة، يقع منتجع أمانبوري، إذ يقدم مطعم سان بيليجرينو أفضل أنواع الأطعمة والمشروبات من بينها أجود الخمور.

ولقد افتتح منتجع أمانبوري منذ 25 عامًا، ليكون إضافة لمجموعة أدريان زيتشا لمنشآت الرفاهية السياحية، وهو أيضًا من أغلى المنتجعات تكلفة، إذ يمكن للسائح الإقامة لليلة واحدة فقط في غرفة عادية مقابل 950 جنيهًا إسترلينيًا "غير شامل الضريبة ولا وجبة الإفطار". والسر في إقبال الوفود السياحية على هذا المنتجع المملوك لإمبراطورية أمان السياحية على الرغم من أسعاره المبالغ فيها، هو أنه لا وجه للمقارنة بين هذا المنتجع وغيره من الفنادق، إذ لا ترقى أي من الفنادق أو المنشآت السياحية في فوكيت إلى مستواه الفاخر.

ومن أفضل التجارب التي يمكن للسائحين المرور بها، أن تتوجه الوفود إلى باتونج، إذ تقدم مطاعم المدينة الأكلات التايلاندية التقليدية، وهي تلك المطاعم التي تتسم بالبساطة، فحوائطها ملونة باللون الرمادي لم يمسسها الطلاء لتحتفظ بلون الأسمنت. وبعيدًا عن هذه البساطة، نجد الوجه الآخر للعملة في البارات والمطاعم الفاخرة التي على الرغم من ارتفاع تكلفتها، لكنها تجتذب الكثير من السائحين والمحليين إلى درجة تجعلها مزدحمة طوال الليل. ويتزايد عدد الزوار الذين يتوافدون على جزيرة فوكيت، إذ شهد مطارها ارتفاع عدد الذين وصلوا إلى مطار فوكيت الدولي، بواقع السدس، مقارنةً بالعام الماضي. ولأنها أصبحت من أحد أهم عناصر سوق الرفاهية، تخطط طومسون للخطوط الجوية لإطلاق رحلات جوية مباشرة من لندن إلى فوكيت بالتزامن مع إطلاق رحلات جوية مباشرة من لندن إلى جزر توركس وكايكوس. ومما لا شك فيه أن فوكيت هي الوجهة المثالية لسياحة المنتجعات الشاطئية لا أي مجال آخر.

ومع قلة مراكز التسوق في المدينة، من العجيب أن نرى أن السائحين ينفقون أكثر من ربع ميزانية العطلة على التسوق مع أن المراكز الحديثة للتسوق نادرة جدًا في المنطقة، منها سلسلة محال طومسون التجارية التي تشتهر ببيع المشغولات المصنوعة من الحرير الطبيعي. ولعل المبالغ الطائلة التي تنفقها وفود السائحين تذهب إلى شراء مشغولات الفن البوذي وروؤس البقر المعدة لحمل المياه والفوانيس الكبيرة، وغيرها من أشكال المنتجات الفنية الشعبية في تايلاند.

وتعتبر جزيرة فوكيه من أكثر المناطق السياحية جذبًا للاستثمارات العربية والصينية والأوروبية، لما تحتوي عليه من مقومات سياحية يأتي في مقدمتها التنوع الحضاري، إذ ترى ركاب التوك توك إلى جانب السيارات السياحية الفارهة في الطرق المعدة نفسها على أعلى مستوى، والمنازل البسيطة إلى جانب الفنادق والمنشآت السياحية الفاخرة، على رأسها مجمع "بانيان تري" السياحي الذي يقدم مطعمه أشهى المأكولات العالمية والتايلاندية. ويتكون هذا المجمع من مجموعة من الفيلات الخاصة التي بُنيت الحوائط الخارجية لها من الزجاج، وتطل غرف النوم بها على حوض السباحة الخاص بكل فيلا.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاطىء بانسي المميز يقع بين حائطين من الصخور رائعة الجمال شاطىء بانسي المميز يقع بين حائطين من الصخور رائعة الجمال



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen