آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر "واكاتوبي"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر "واكاتوبي"

استمتع برحلة مُذهلة
جاكرتا - اليمن اليوم

ينصح خبراء السفر عند زيارة جزر واكاتوبي الرائعة في إندونيسيا، أن تنظر عبر النافذة عندما تقترب الطائرة من المطار، لتحظى بمشهد مذهل لجزيرة خضراء محاطة بظلال اللون الأزرق، والذي سيظل في ذاكرتك إلى الأبد، فهنا تنتظرك الشعاب المرجانية، والشواطئ الدافئة الضحلة، والقوارب التي تطفو على المياه الصافية، فإذا كنت تحلم بالسفر إلى وجهة مثالية للاسترخاء، خطط لرحلة قريبة إلى واكاتوبي.

وتُعدّ واكاتوبي هي مجموعة من أربع جزر؛ وانجي وانغي (وا)، كالدوبا (كا)، توميا (تو) و بينونغكو (بي)، تقع في جنوب شرق سولاويزي، إندونيسيا. 

كما أنها حديقة وطنية بحرية تضم أكثر من 750 نوعًا من الأسماك، 850 نوع معروف من المرجان، و 50 بقعة غوص مذهلة، ولعل هذه الميزات الطبيعية هي ما تجعل من جزر واكاتوبي أحد أفضل الأماكن في العالم للغوص والغطس.

الغوص في واكاتوبي

تؤكّد التجارب أن الغواصين وغير الغواصين، والبحارة وعشاق الطبيعة سيستمتعون كثيرًا في جزر واكاتوبي، بين الشمس المشرقة والنسيم اللطيف، بالإضافة إلى طعم الأسماك الطازجة وجوز الهند الرائع 

وتعد الأنشطة المائية هي أهم الأشياء في واكاتوبي، بداية من الغوص بين بعض المواقع المدهشة في هذه الجزر الرائعة، فقط لا تنسى أن تجلب كاميرا تحت الماء لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمخلوقات البحرية الجميلة.

وتعتبر وانجي وانجي أكبر جزيرة في واكاتوبي، حيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من شركات الغوص التي تنظم الرحلات المختلفة لاكتشاف الخلجان الضحلة مع الحدائق المرجانية والعالم الساحر تحت الماء.

وانجي وانجي

وتستضيف وانجي وانجي العاصمة الإدارية، "وانسي" حيث يوجد مطار مع رحلات إلى ماكاسار وأجزاء أخرى من اندونيسيا. 

كما تضم وانسي الكثير من المطاعم وأجهزة الصراف الآلي والفنادق التي لا يمكنك العثور عليها في الجزر الأخرى، و كل هذا يجعل وانجي وانجي نقطة انطلاق جيدة لقضاء عطلة الخاص بك.

وتوجد الكثير من الفنادق المحلية الصغيرة وأماكن الإقامة في جميع أنحاء وانسي حيث يمكنك البقاء، ولعل أجمل منتجع في وانجي وانجي هو منتجع باتونو للغوص.

مشاهدة الدلافين في واكاتوبي

يمكنك أن ترى الدلافين تسبح بشكل رائع حول حديقة واكاتوبي البحرية بخاصة في الصباح الباكر، ولعل الأدلة والسكان المحليين يعرفون الأوقات الأمثل لمشاهدتها، فلا تتردد عن السؤال إن كنت مهتمًا بالأمر.

التجديف، الإبحار

و يمكنك أن تستمتع بالتجديف، والإبحار، علاوة على السباحة والتخييم في واكاتوبي، ويمكنك اختيار النشاط المفضل لديك، واستئجار جميع المعدات اللازمة لذلك.

زيارة جزيرة هوجا

وتعتبر الشاطئ الرملي الأبيض، المياه الدافئة وأشجار النخيل، أمور رائعة تنتظرك في جزيرة هوجا القريبة من جزر واكاتوبي، والتي يمكنك الوصول إليها في خلال ساعتين على متن القارب من وانجي وانجي، وعلى الرغم من جمالها الواضح بشكل لا يقارن، لا تزال الجزيرة غير متطورة، مع عدد قليل من المنتجعات ومحلات الغوص، لذلك فهي وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام مع السباحة والاستمتاع بالشاطئ، وتناول الغداء في أحد الفنادق.

وتعتبر واكاتوبي , وجهة سفر رائعة للمغامرة، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية وساعات لا نهاية لها على القارب، فهي أيضًا ترحب بالزائرين من محبي الطبيعة والاسترخاء، ما يجعل منها وجهة متنوعة تلبي كافة الأذواق والرغبات.

قبيلة باجو

لن تتفاجأ فقط بروعة الطبيعة في واكاتوبي، فثقافة سكانها المحليين أيضا مدهشة للغاية، بداية من الملابس الوردية، وابتسامة الأطفال الرائعة وحتى تقاليد قبيلة باجو " غجر البحر" التي تعيش في البحر منذ عدة قرون، والتي قامت ببناء حياتها خارج البحر فقط باستخدام الشعاب المرجانية والصخور كأساس للمنازل.

كيفية الوصول إلى جزر واكاتوبي

وتحتاج منك واكاتوبي ,السفر إلى جاكرتا، بالي أو ماكاسار، ومن هناك تأخذ رحلة أخرى إلى مطار ماتاهورا في جزيرة وانجي وانجي أو إلى جزيرة توميا، ويتم النقل بين الجزر الأربع عن طريق العبارة أو قارب خاص، مع العلم أن  بعض منتجعات الغوص في جزر واكاتوبي توفر لزائريها خدمة نقل مجانية من المطار إلى الفندق، ولا تنسى أن تسألهم عند القيام بالحجز.

نصائح إضافية لرحلة رائعة إلى واكاتوبي

تعتبر الأشهر من مارس/آذار  إلى نوفمبر/تشرين الثاني أفضل وقت للسفر إلى واكاتوبي في إندونيسيا، أما موسم الذروة فيقع ما بين أبريل/نيسان إلى مايو/ايار وسبتمبر/ايلول حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

ويمكن أن يُسبب لك البعوض بعض الضيق لكونها جزيرة استوائية، فإن، لذا احرص على أن يكون معك خلال الرحلة طارد للبعوض مع ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة في الليل.

يستند الطعام في واكاتوبي على الأسماك والمأكولات البحرية، فاحرص على الاستمتاع بالأطباق الطازجة واكتشاف روعة المطيخ الإندونيسي

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي استمتع برحلة مُذهلة بصحبة عائلتك إلى جزر واكاتوبي



GMT 13:07 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "بادار" أحد أجمل الأماكن للزيارة في إندونسيا

GMT 13:42 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في المكسيك

GMT 01:36 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل الشواطئ السعودية الخلابة

GMT 17:07 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على أفضل الأنشطة السياحية في بالاموس الإسبانية

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سقطرى" أبرز الوجهات السياحية في اليمن

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen