آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الشواطئ الأفضل في العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الشواطئ الأفضل في العالم

الشواطئ الأفضل في العالم
القاهرة - اليمن اليوم

يشكل طموح الإنسان نحو الأفضل هاجسه للبحث في كل شيء للوصول لأحسنه، وهذا الأمر ينطبق على الشواطئ، التي لا يكون غالباً البحث عن أفضلها طموح بداعي الفضول، بل غالباً غايته التوجه إلى أفضلها بغية قضاء العطلة فيه، أو توجيه النصح لمن يرغب بقضاء عطلة للتوجه على هذا الشاطئ دوناً عن غيره. ما هو تعريف الشاطئ يمكن تعريف الشاطئ باعتباره شريط من اليابسة يحيط بالساحل البحري أو النهري، وهي المنطقة التي تلتقي فيها اليابسة بمياه البحر أو النهر، وتكون هدفاً لحركتي المد والجزر لمياه البحر، حيث تتقلص مساحة اليابسة في حالة المد، وتزداد مساحة اليابسة مع الجزر، ويتكون الشاطئ من مجموعة من المواد كالرمل والحصى، كما تختلف مساحته وحجمه من بحر إلى آخر، ومن منطقة بحرية إلى أخرى، كذلك يسمح الشاطئ للإنسان بالتنزه بالقرب من البحر، ويتيح للأطفال فرصة تعلم السباحة في منطقة قليلة العمق. دراسة وتتبع بعض هذه التصنيفات والمنشورة على العديد من المواقع السياحية العالمية فإن أفضل الشواطئ

هي: شاطئ لا ديغ آيلاند (La Digue Island Lodge) في جزر سيشيل، وهو شاطئ رائع يحوي كتل من الغرانيت الوردي، حيث تستطيع المشي بعيداً في المياه الفيروزية.

شاطئ توركس وكايكوس (Turks and Caicos Islands) في شمال البحر الكاريبي، وتتميز شواطئه باتساعها، كما أن مياهه غنية بالملح.

شاطئ بول (Pool) في كرواتيا، ويقع على جزيرة براك، وهو من أجمل شواطئ البحر الأدرياتيكي (هو أحد فروع البحر المتوسط الذي يفصل شبه الجزيرة الإيطالية عن شبه جزيرة البلقان وسلسة جبال الأبنيني الإيطالية عن سلسلة جبال الألب الفرنسية).

شاطئ كالانغ فو (Calanque d'en Vau, France) في فرنسا، يمتد بين مرسيليا وكاسيس، ويمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام، أو عن طريق القوارب. شاطئ أكسوما كايز (Exuma Cays) في جزر الباهاما، ويتميز برماله البيضاء والفيروزية.

شاطئ كيب فيدال (Cape Vidal) في جنوب أفريقيا، ويعد جزء من الحديقة البحرية الوطنية. شاطئ كابريرا (Cabrera) في جزيرة سردينيا الإيطالية، ويتميز بصخوره الوعرة، كذلك مياهه الشفافة.

شاطئ جزيرة نيدو باكسيت (Bacuit) في الفلبين، تقع إلى الشمال من جزيرة بالاوان في الفلبين في المنطقة من جزيرة نيدو، اكتشفت عن طريق القوارب.

شاطئ الشمبانيا بيتش (Champagne Beach) فانواتو، وهي من أجمل الشواطئ في المحيط الهادئ. شاطئ هافلوك (Havelock) في الهند، وأشهرها جزر أندامان، ويتميز برماله البيضاء، ومياهه قليلة العمق. منافع قضاء العطلة على الشاطئ هناك منافع عدة يحصل عليها الناس خلال قضاء عطلتهم على الشاطئ قد لا تتحقق إذا ما قرروا قضاء عطلتهم في مكان آخر، وهذا يكون ربما سبب تفضيل الناس قضاء عطلتهم على الشاطئ بدلاً من أي أماكن أخرى، وهذه المنافع هي:

الشمس؛ حيث يعد التعرض للشمس أفضل مصدر لتوفير الفيتامين د الضروري لنمو الجسم وصحة العظام، لكن فترة التعرض للشمس على الشاطئ يجب ألا تتجاوز العشرين دقيقة إلا إذا اتبعنا إجراءات وقائية، كاستخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة، كذلك ارتداء نظارات شمسية، والبقاء في الظل في ساعات الذروة الشمسية، أو اختيار ملابس كافية كالقبعات والقمصان بأكمام طويلة، والعباءات خلال هذه الفترة من النهار.

الرمال؛ وتعد مفيدة لفرك الجلد لما يتمتع به رمل الشاطئ من نعومة لا تؤذي البشرة، ووسيلة للتغلب على خشونة الجلد التي قد يعاني منها بعض الناس ولاسيما في أسفل القدمين.

المياه المالحة؛ وهي الدواء الذي يسرع التئام الجروح، مما يسرع شفاء المصابين، كذلك تساعد المياه المالحة إذا ما دخلت الأنف ببطء في مسح الجيوب الأنفية، وفتح الممرات الهوائية في الأنف، كما أن السباحة في المياه المالحة وسيلة رائعة للحد من التوتر والإجهاد الذي يعاني منه الإنسان.

الإسفنج البحري؛ وهو كائن حي يموت بمجرد إخراجه من الماء، ثم يستخدم كمطهر طبيعي للجلد، ويمكن استخدامه لفترة طويلة. المرجان؛ وهو حجر موجود على الشاطئ، يستخدمه الإنسان لتقشير الخلايا الميتة في القدمين، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية من خلال التدليك الذي يقوم به الفرد.

هواء البحر؛ فأخذ نفس عميق من هواء البحر يساعدك على الاسترخاء، ويجعلك تشعر بالفرح والسلام، مما يساهم في التخلص من التوتر والمشاكل المرتبطة به. استثمار الشاطئ؛ يمكن استثمار العطلة على الشاطئ من خلال ممارسة الرياضة، والتمتع بالأنشطة الصيفية، فالمشي على الرمال يستهلك 50% من السعرات الحرارية للإنسان، ويفضل ممارسة الرياضة في ساعات الصباح الباكر، أو في الساعات القليلة التي تسبق غروب الشمس، مع التأكد من شرب كميات كافية من الماء.

الطحالب؛ وهي مأكولات بحرية غنية باليود والمعادن، وتحوي نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويمكن طحن بعض الأعشاب البحرية الطازجة وفرك الجسم بها مما يحافظ على نعومة الجلد ونضارته لفترة أطول. المحار؛ يسعى الناس الذين يقضون عطلتهم على الشاطئ للحصول على المحار لتزيين منازلهم به، أو تقدميه كهدية لأحد الأصدقاء. البيئة؛ احتواء الشاطئ على كل الميزات السابقة يجعله بيئة مناسبة للاسترخاء وإزالة التوتر، والتمتع بالهواء النقي، ويجعلك تتصرف بطبيعتك بعيداً عن الضغوط، كما أنك ستستمع بمشاهدة غروب الشمس وأنت على الشاطئ.

أخيرا، تتميز الشواطئ حول العالم بمزايا مشتركة، فهي تشكل الرابط بين اليابسة وماء البحر أو النهر، لكن يبقى لكل شاطئ ميزاته الخاصة، سواء من ناحية صخوره أو من ناحية اتساعه، ومساحته، لتبقى منافع قضاء العطلة على الشاطئ تقريباً واحدة، لتصبح النصيحة بزيارة شاطئ من بين النصائح التي تقدم لمن يرغبون بقضاء عطلة هادئة بعيداً عن صخب العمل وضغوط الحياة

قد يهمك ايضا

شلالات إيجوازو أسطورة الطبيعة في أمريكا الجنوبية

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشواطئ الأفضل في العالم الشواطئ الأفضل في العالم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 00:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

علي رضا قريشي يبيّن أنّ اليمن باتت على حافة المجاعة

GMT 14:28 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 718 كايمان جي تي إس""أهم مميزات السيارة الرياضية

GMT 05:57 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حيل ذكية وفعّالة لتنظيف المنزل بشكل سريع

GMT 13:51 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ملفتة من محلات GHINA FASHIONISTA للعام الجديد

GMT 13:22 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

توقعات بحدوث مباراة مثيرة بين "ليفربول ومانشستر سيتي"

GMT 03:55 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن سلمان يشرح تفاصيل مشروع "نيوم" الضخم

GMT 21:46 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

سقوط صاروخ باليستي في البحر أطلقه الحوثيون تجاه اليمن

GMT 17:49 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

30 دولة فى بطولة كأس العالم للسلاح للرجال في القاهرة

GMT 15:53 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

مؤسسة الاتصالات تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen