آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"كلالاو" الطريق الأخطر و الأروع في العالم لمحبي السير لمسافات طويلة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "كلالاو" الطريق الأخطر و الأروع في العالم لمحبي السير لمسافات طويلة

جزيرة كاواي
القاهرة - اليمن اليوم

تعد جزيرة كاواي أقدم جزيرة في هاواي، وتمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة كالمناظر الجبلية البرية والشلالات والكهوف البحرية، والغابات الرائعة والوديان الخصبة، وغيرها من المناظر المبهرة التي تخطف الأنظار، ولكنها في الوقت نفسه تعد البقعة الرابعة الأكثر جفافاً على وجه الأرض، كما إنها تمتلك بداخلها ممر مشاة للتنزه يطلق عليه اسم "كالالاو" الذي يعد من أخطر مسارات السير والتسلق الموجودة في العالم.

يوفر مسار كالالاو الوصول الوحيد إلى ساحل حديقة نالي بالي الوطنية، وهو ساحل وعر مع قمم شاهقة ومناظر طبيعية خلابة، التي اشتهرت من قبل في أفلام مثل Jurassic ParkIndiana Jones: Raiders of the Lost Ark.
 طول مسار كالالاو يصل إلى 11 ميلاً من المنحدرات البحرية مروراً بخمسة وديان خصبة.

ولكن في حين أن مسار كالالاو تريل يعد واحدًا من أجمل المرتفعات الخاصة بالسير لمسافات طويلة على هذا الكوكب، بل هو أيضاً واحد من أخطر المسارات، وهذا يعني أنه ليس درباً يستطيع أي شخص أن يرتدي حقيبة ظهره ويقرر التنزه سيراً عليه؛ فهو مسار مرهق جسدياً للغاية ولا يوصي به لأولئك الذين ليسوا على استعداد للالتزام بالقواعد والتحذيرات، فكل عام هناك العشرات من الحوادث والإصابات المبلغ عنها، فتخيل العدد إذا قمنا بإضافة الأحداث التي لم يبلغ عنها.

فيقول أحد الأشخاص الذين خاضوا تجربة سيرهم على مسار كالالاو للسير لمسافات طويلة "لقد خضنا تجربة السير على كالالاو التي علي أن أعترف أنها تحتاج إلى مجهود بدني وعقلي كبير للغاية، إلا أن المناظر الخلابة ومظهر غروب الشمس الممتع والرحلة المشوقة  التي عشناها تستحق كل هذا العنا".

كيف تصل إلى بداية مسار كالالاو؟

في نهاية الطريق المؤدي إلى شاطئ كيي ستجد مسار  كلالاو، إذا كنت محظوظاً فستعثر على مجموعة من العصي التي تركها المشاة السابقون، والتي هي في انتظار أصحابها المؤقتين الجدد، احتفظ ببعض منها؛ حيث إنك ستكون في حاجة شديدة لها عندما تصل إلى علامة "7 أميال"، حيث ستجد نفسك أمام درب يكفي لقدم واحدة فقط على ارتفاع 200 قدم وبجانبك جدار وعلى الجانب الآخر المحيط الهادي!

ما الأمتعة التي عليك حملها خلال رحلة السير؟

1 - نظام ترشيح لمياه خفيفة الوزن.

2-  موقد للطهي مثل مسر ويسبرليت أو ما شابه ذلك.

3- أدوات للطعام مثل وعاء واحد فقط ومعلقة واحدة.

4- طعام مثل: علبة من الفول، ودقيق الشوفان الفورية، وسمك التونة، وعلبة من الأناناس للحلوى، وحلوى صغيرة لسكر إضافي في أثناء رحلة العودة.

5-  خيمة خفيفة أو قماش، وحبل.

6-  زوج جيد من الأحذية الداعمة بأساسيات المشي لمسافات طويلة.

7- أعمدة المشي أو العصي، وزوج من زحافات.

8-  ملابس إضافية.

9-  ورق التواليت القابل للتحلل.

كيف تبقى بأمان خلال رحلة السير لمسافات طويلة على مسار كلالاو؟

1- ليست هناك حاجة لحمل خريطة؛ لأن هناك طريق واحد فقط للذهاب وطريق واحد للخروج من المسار، كما إن استقبال الهاتف الخليوي غير موجود، ولكن هناك الجائلين المتكررين على الدرب في حال كنت بحاجة إلى مساعدة.

2- بالنظر إلى صعوبة السير على المسار؛ لذلك عليك أن تكون مستعداً للبقاء ليوم إضافي على الطريق، وذلك من خلال حمل بعض الأساسيات الزائدة واحتفظ ببعض الإسعافات الأولية.

3- وبسبب الجفاف الكبير والرطوبة العالية تأكد من البقاء رطباً جيداً باستمرار، وإعادة تطبيق واقٍ من الشمس الخاص بك كل بضع ساعات.
4- إن هطول الأمطار الغزيرة المتكرر خلال أشهر الشتاء يمكن أن يحول المسار إلى مستنقع، وبخاصة بين الأميال 6.5 و 8، كما إن هناك أيضاً ثلاثة معابر نهرية كبيرة ترتفع وتندرج بسرعة بسبب الأمطار؛ لذا فمن الأفضل الانتظار لفترة هادئة من السنة بدلاً من المخاطرة بحياتك.

5- جمال موجات المحيط يمكن أن تجتذب الجائلين للسباحة بمجرد وصولهم إلى شاطئ كالالاو، ولكن هناك التيارات الخفية القوية التي اتخذت العديد من الأرواح، فكن حذراً!

6- قبل أن تغادر لبدء رحلتك عليك إبلاغ شخص قريب منك بخطتك

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلالاو الطريق الأخطر و الأروع في العالم لمحبي السير لمسافات طويلة كلالاو الطريق الأخطر و الأروع في العالم لمحبي السير لمسافات طويلة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen