آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

بلدي نجران يناقش مشروعات درء أخطار السيول

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بلدي نجران يناقش مشروعات درء أخطار السيول

المجلس البلدي بأمانة منطقة نجران
الرياض ـ واس

ناقش المجلس البلدي بأمانة منطقة نجران, خلال جلسته أمس مشروعات درء أخطار السيول التي لم يكتمل تصريفها، وقدم بعض الاقتراحات والتوصيات فيما يخص تصريف مياه السيول.

وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس البلدي بنجران محمود أحمد قحاط أن المجلس طلب من الأمانة القيام بحصر جميع السكان الذين يمر السيل بأملاكهم والاجتماع بهم من قبل الأمانة والاتفاق معهم على فتح مجاري السيول مع تأمين منازلهم بحواجز حتى يتم الانتهاء من كامل المشروع, بالإضافة إلى تشكيل لجنة هندسية مختصة لوضع الحلول لتقليل من كمية المياه المتدفقة عبر المجاري القائمة والتي لم يتم الانتهاء منها, حيث توجد كثافة سكانية مواجهة لفتحة الخروج.

وأكد أن المجلس تحدث عن ايجاد حلول دائمة وذلك بسرعة استكمال مشروع المجرى القائم برجلاء وإيصاله بالعبّارة, واستبدال العبّارة الحالية بما يتناسب مع المجرى القائم ومحاولة تنفيذ المشروع الموجود بطريق الأمير سلطان أولاً ثم العمل على المجرى عكسياً لإيصاله لنقطة وقوف المجرى, إضافة إلى العمل على سرعة إنهاء إجراءات اعتماد المرحلة الثانية من المشروع التي تبدأ من شمال طريق الأمير سلطان حتى الوادي.

كما اقترح المجلس على الأمانة دعم إدارة الكوارث بالمؤهلين وكذلك بالمعدات اللازمة وبرامج التدريب, والعمل على التكامل مع الادارات الحكومية الاخرى وكذلك دعم إدارة الدراسات بالكوادر الفنية المدربة والمؤهلة وأصحاب الخبرات, كما أوصى المجلس بعمل لجنة مشابهة للجنة فحص العروض تكون مهمتها اعتماد الدراسات قبل الرفع بها للوزارة.

وبيّن قحاط أن المجلس قدّم توصية بالتوسع في تنفيذ العبارات المفتوحة نظراً لكفاءتها في تصريف السيول والحد قدر الإمكان من العبّارات المصندقة نظراً لعدم جدواها في تصريف السيول وذلك لقيام السيول بنقل المخلفات وجذوع الاشجار وبهذا يتم اغلاق فتحات التصريف.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدي نجران يناقش مشروعات درء أخطار السيول بلدي نجران يناقش مشروعات درء أخطار السيول



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen