آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

وزير الطاقة البحريني يؤكد " طرح الجازولين السوبر خلال الايام المقبلة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير الطاقة البحريني يؤكد " طرح الجازولين السوبر خلال الايام المقبلة

وزير الطاقة رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز الدكتور عبدالحسين علي ميرزا
المنامة - بنا

كشف وزير الطاقة رئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز الدكتور عبدالحسين علي ميرزا عن طرح وقود جازولين فئة 98 أوكتين كخيار ثالث إضافة إلى الجازولين المتوفر حالياً في السوق المحلي قبل نهاية الشهر الحالي، لافتا إلى أن السعر المبدئي للطرح الأول سيبلغ 195 فلسا للتر الواحد. 

وقال وزير الطاقة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنــا) :" إنه في إطار سعي وزارة الطاقة لتنويع المنتجات المتوفرة في السوق المحلي، وبناءً على توجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للارتقاء بنوعية منتجات الجازولين المتوفرة محلياً، فقد أقر مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه بتاريخ 18 أبريل، استحداث وطرح وقود جازولين فئة 98 أوكتين كخيار ثالث، إضافة إلى الجازولين المتوفر حالياً في السوق المحلي بنوعيه الممتاز (95 أوكتين) والجيد (91 أوكتين)، علماً أن هذا النوع من الجازولين يستخدم في بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مثل دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت. ويأتي طرح هذه المنتج من أجل تلبية احتياجات السيارات ذات الأداء العالي والتي تتطلب نوعية من الجازولين فئة 98 أوكتين".

وأضاف:" لقد عملت الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالتنسيق مع شركة نفط البحرين (بابكو) على توفير هذا النوع من الجازولين في السوق المحلي خلال النصف الثاني من شهر ابريل 2016، ومن المؤمل طرحه مبدئياً في عدد محدود من المحطات بالمملكة، حيث سيتم توفير هذه النوعية في ثلاث محطات للتزود بالوقود، وهذه المحطات هي: محطة السنابس للتزود بالوقود والتي تقع قرب مركز البحرين الدولي للمعارض، ومحطة بالمحرق، ومحطة الفورمولا في منطقة الصخير. وسيتم لاحقاً إضافة محطة توبلي والتي تقع على شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى المحطات الثلاث، وقد يتم إضافة محطات أخرى في مناطق مختلفة من المملكة، بناءً على نتائج الطرح المبدئي في المحطات المذكورة أعلاه، وسيتم تسمية فئة وقود الجازولين 98 أوكتين بــ "سوبر" "SUPER".

وأشارميرزا إلى أن "الجازولين السوبر سيباع بسعر غير ثابت، يتغير بصورة دورية وفق معادلة سعرية تأخذ في الاعتبار الأسعار العالمية لبرميل النفط، مع إضافة الكلفة التشغيلية والنقل وغيرها، وسيكون السعر المبدئي للطرح الأول هو 195 فلساً للتر، على أن يتم تحديد السعر بصورة دورية من قِبَل لجنة مكونة من وزارة الطاقة وشركة نفط البحرين (بابكو)، علماً أن سعر وقود الجازولين 98 أوكتين لا يرتبط بأسعار وقود الجازولين الممتاز (95 أوكتين) أو الجيد (91 أوكتين)، والتي ستبقى أسعارها الحالية على المستوى الحالي وهو 160 فلساً للتر للجازولين الممتاز و125 فلساً للتر للجازولين الجيد".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة البحريني يؤكد  طرح الجازولين السوبر خلال الايام المقبلة وزير الطاقة البحريني يؤكد  طرح الجازولين السوبر خلال الايام المقبلة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen