آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الرميحي يؤكد أن وزارته تشجع الأبحاث العلمية القائمة على حماية البيئة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرميحي يؤكد أن وزارته تشجع الأبحاث العلمية القائمة على حماية البيئة

محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة
الدوحة - قنا

دشن محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة الكتاب العلمي وعنوانه (الاحجار المعاد تدويرها في انشاءات قطر) وذلك بتوقيع سعادته وسعادة السيد إيجاي شرما سفير المملكة المتحدة لدى قطر ومؤلفي الكتاب والمدير التنفيذي للصندوق القطري للبحث العلمي، على النسخة الأصلية للكتاب.

وقال سعادة الوزير في كلمته بهذه المناسبة إن رؤية وزارة البلدية والبيئة تتمثل في حماية البيئة القطرية وتنميتها واستدامتها، مؤكدا أنها مسؤولية الجميع.. مشيرا الى أنه من هذا المنطلق حرصت وزارة البلدية والبيئة على دعم الجهود التي تبذل نحو تحقيق هذه الرؤية، وشجعت الأبحاث العلمية التي تقوم على مبدأ حماية البيئة من التلوث، وهو ما يتضح جليا في تدشين الكتاب العلمي " الأحجار المعاد تدويرها في انشاءات قطر" من تأليف مجموعة من الباحثين والمهتمين بقضايا البيئة.

ولفت سعادة الوزير إلى أن الباحثين ابتكروا آليات مساعدة لتوفير المواد الأساسية الإنشائية بكميات كبيرة من خلال استغلال المخلفات الإنشائية الموجودة في روضة راشد وغيرها والمقدرة بملايين الأطنان وتدويرها بتقنيات جديدة ومتطورة، وتصميم خلطات نوعية إسمنتية وإسفلتية لاستخدامها في المباني وأساسات الطرق وصناعة المواد الإنشائية مثل الطابوق بجميع أنواعه والإنترلوك والبلاطات الخرسانية والحواجز الإسمنتية وغيرها.

وأضاف انه "إيمانا من الوزارة بأهمية نشر العلم والمعرفة ، فإنها ستقوم بتوزيع نسخ من هذا الكتاب على الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والأكاديمية المختصة بالبحوث والدراسات، داعيا طلاب العلم والهندسة إلى اقتناء هذا الكتاب للاطلاع والاستفادة من المعلومات الفنية والتقنية المتضمنة فيه لتعم الفائدة والمعرفة جميع القطاعات ذات العلاقة".

وعبر سعادة وزير البلدية والبيئة في نهاية كلمته عن شكره وتقديره للمؤلفين والسفارة البريطانية التي قامت بدعم فريق البحث العلمي في جميع مراحله سواء في قطر أو بريطانيا. كما شكر الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بمؤسسة قطر للتربية والبحوث وتنمية المجتمع لتمويله البحث ومركز أبحاث ومختبرات النقل والطرق البريطاني لجهوده الكبيرة في دعم ومتابعة البحث، بالإضافة لشكره فريق البحث العلمي من جهات حكومية وبعض شركات المقاولات والخبراء والاختصاصيين من الشركات الاستشارية.

وكرم سعادة الوزير بهذه المناسبة سعادة سفير المملكة المتحدة لدى الدولة ومؤلفي الكتاب وهم الدكتور محمد بن سيف الكواري الوكيل المساعد لشؤون المختبرات والتقييس بوزارة البلدية والبيئة، والباحثين الدكتور خالد حسن والدكتور جيمس ميري رود ، بجانب عدد من الجهات الأخرى التي ساهمت بدور كبير في دعم الأبحاث العلمية المتعلقة بتعزيز وحماية البيئة القطرية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرميحي يؤكد أن وزارته تشجع الأبحاث العلمية القائمة على حماية البيئة الرميحي يؤكد أن وزارته تشجع الأبحاث العلمية القائمة على حماية البيئة



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen