آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنظم دورة تدريبية لمئة طالب وطالبة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنظم دورة تدريبية لمئة طالب وطالبة

الأكاديمية الإماراتية الدبلوماسية
أبوظبي - وام

نظمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية دورة تدريبية بمشاركة 100 طالب وطالبة من الطلبة المشاركين في برنامج سفراء شباب الإمارات.

وتعرف الطلبة خلال الدورة التي استمرت لمدة 3 أيام على ممارسات فن الدبلوماسية والتشريفات والمراسم والاتصال ومهارات التفاوض وتحليل سياسات الدول وذلك في مقر الأكاديمية بأبوظبي. 

وتهدف الدورة الى إكساب طلبة البرنامج المهارات والثقة المطلوبة لتمثيل الدولة بفاعلية وكفاءة في المحافل الدولية وتعزيز قدراتهم الدبلوماسية وخبراتهم في مجال العلاقات الدولية ليكونوا على قدر المسؤولية المنوطة بهم في المستقبل ليمثلوا دولة الإمارات خير تمثيل متسلحين بالمعارف الضرورية والخبرات الأساسية بفضل الدورات التدريبية التي تنظمها الأكاديمية.

وقال برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ان الأكاديمية تسعى إلى إيجاد نوع من التكامل بين المعارف الأكاديمية والجوانب والمهارات العملية في العلاقات الدولية والذي يسهم بدوره في إعداد الجيل القادم من الكوادر الدبلوماسية المميزة عالميا..مشيرا الى ان هذا البرنامج التدريبي يأتي لتمكين المشاركين من اتخاذ قرارات استراتيجية مدروسة ومبينة على أفضل الممارسات العالمية وذلك من خلال الفهم العميق للثقافات المتعددة وكيفية توظيفها بالشكل الأمثل في العمل الدبلوماسي.

وتم تصميم الدورة التدريبية التي شارك فيها الطلبة لتغطي موضوعات مبادئ الدبلوماسية وتشمل تعريف الطلبة بفن الدبلوماسية بما يمكنهم من اكتساب معرفة واسعة بكافة أشكال الدبلوماسية مثل الدبلوماسية المتعددة الأطراف ودبلوماسية القمة وغيرها من فنون الدبلوماسية إضافة إلى موضوع التشريفات والمراسم والاتصال حيث تم تزويد الطلاب بالأدوات المطلوبة في مجال التشريفات والمراسم والاتصال والمبادئ والقواعد الدولية المتعلقة بها والتي تعتبر أدوات ومهارات أساسية للدبلوماسيين على الساحة الدولية ومهارات التفاوض حيث يتم تعريف الطلبة بالمراحل الواجب اتباعها والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في المفاوضات وتحليل سياسات الدول بحيث يتم تعريفهم بالقدرات المطلوبة لتقييم المواقف والحالات بشكل سريع ومؤثر في الدول الأجنبية أو الدول ذات التأثير على السياسة الخارجية حيث تعد هذه المهارات التقييمية أساسية لاتخاذ قرارات سليمة ومبنية على معلومات دقيقة ومهمة ومثبتة وحسب مضمون هذه المواقف.

ومنحت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية الطلبة المشاركين شهادات إكمال الدورة تدريبية.

وتعد أكاديمية الإمارات الدبلوماسية مركزا متكاملا للتدريب الدبلوماسي حيث تقدم برنامج دبلوم الدراسات العليا وذلك لتزويد الخريجين بالمهارات والثقة المطلوبة لتمثيل دولة الإمارات بشكل فاعل على الساحة الدولية..

كما أنها توفر دورات تدريبية قصيرة تستهدف الموظفين الحاليين في مجالات السياسة الخارجية والدبلوماسية في دولة الإمارات هذا بالإضافة إلى إعداد الأبحاث والتحاليل الدبلوماسية والدولية المتخصصة والتي تقدم فهماً عميقاً للمنطقة وتسهم في بناء قاعدة دبلوماسية معرفية رائدة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية.

يذكر أن برنامج سفراء شباب الإمارات أطلق منذ عام 2012 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهدف تطوير وإعداد الشباب المواطنين لقيادة شراكات مع دول ذات أهمية استراتيجية وتعزيز روابط دولة الإمارات مع هذه الدول وتأهيلهم ليكونوا قادرين على تولي مناصب بارزة في قطاعات استراتيجية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنظم دورة تدريبية لمئة طالب وطالبة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنظم دورة تدريبية لمئة طالب وطالبة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen