آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة

معهد الإدارة العامة
جدة - واس

نيابة عن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يرعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، غداً حفل الخريج والوظيفة الـ 20 للبرامج الإعدادية، بفرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة .

وأعرب مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على هذه الرعاية .

وأوضح أن المعهد منذ تأسيسه وهو يتلقى دعم واهتمام ولاة الأمر، وما زال يتلقى هذا الدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد –حفظهم الله- .

وقال " هذه المناسبة فرصة لتقصي احتياجات سوق العمل، وللمشاركة في مناقشة المواضيع التي تسهم في معالجة الأمور المتعلقة بتطورات توظيف الأيدي العاملة الوطنية عودية وإحلالها محل العمالة الأجنبية".

وأشار إلى أهمية حفل الخريج والوظيفة كونه يجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تسهم في حالة من التفاهم المشترك بين الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص من جهة والمؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من جهة أخرى.

من جانبه أوضح مدير عام فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة علي بن يحيى الغامدي، أن يوم الخريج والوظيفة يعد مناسبة متميزة دأب المعهد بمنطقة مكة المكرمة على تنظيمها سنوياً، احتفالاً بتخريج دفعة جديدة من طلابه من البرامج الإعدادية المختلفة، وتعريفاً للقطاع الخاص بخريجيه على اختلاف تخصصاتهم وبرامجهم، وفرصة سانحة للشركات والمؤسسات في استقطاب وتوظيف القوى العاملة الوطنية المدربة على أعلى مستوى ، بالإضافة إلى إتاحته الفرصة للخريجين للتعرف على العروض الوظيفية وفرص العمل المتاحة لهم في القطاع الخاص.

وأضاف أن يوم الخريج والوظيفة لهذا العام سيشتمل على عدة أنشطة وفعاليات تستمر لمدة أربعة أيام، أهمها حفل الافتتاح الخطابي الذي سيستهل به الحفل، ومعرض الحفل الذي يشارك فيه مجموعة من الشركات والمؤسسات الخاصة ويستمر لمدة أربعة أيام ، واللقاء المفتوح المصاحب الذي يقام يوم الأربعاء 13 /07 /1437هـ بعنوان مشاريع الأعمال الريادية "المتطلبات ، التحديات ، مقومات النجاح" ويستضيف عدد من رواد الأعمال الشباب وذلك عند الساعة 9 صباحاً لعرض تجاربهم ومتطلبات النجاح لتكوين فرص استثمارية رائدة، وكذلك تسليط الضوء على المعوقات والتحديات التي تواجه رواد الأعمال وسبل التغلب عليها ، كما تشمل فعاليات الحفل ورش عمل لتطوير مهارات الخريجين للحصول على الوظائف وورشة عمل لتعميق فكرة العمل الحر لدى الخريجين .

وأفاد أن الخريجين يمثلون الدارسين الذين تخرجوا فعليا خلال الفصل التدريبي الأول وكذلك المتوقع تخرجهم خلال الفصل التدريبي الثاني من عدة برامج إعدادية مختلفــة وهـي: برنامج الأعمال البنكية ، برنامج برمجة الحاسب ، برنامج السكرتير التنفيذي ، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج المحاسبة ، وقد تلقوا الكثير من العروض الوظيفية بلغت 542 عرضاً وظيفياً مما يعكس جودة مخرجات المعهد وثقة سوق العمل بهم .

وأكد المدير العام للمعهد بمنطقة مكة المكرمة أهمية تعاون القطاع الخاص مع هذه المناسبة، كونها تأتي مواكبة لخطط الدولة حيال سوق العمل، والتي تحرص من خلالها على وضع معايير جديدة ومحفزة للمنشآت في توطين الوظائف .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة العامة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen