آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

تعليم الأحساء يطلق برنامج صنّاع الأعمال التدريبي على مستوى المملكة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تعليم الأحساء يطلق برنامج صنّاع الأعمال التدريبي على مستوى المملكة

برنامج صناع الأعمال التدريبي
الأحساء - واس

أطلقت الإدارة العامة للتعليم في مدينة المبرز بمحافظة الأحساء اليوم برنامج صناع الأعمال التدريبي في مرحلته الأولى الذي تنظمه وزارة التعليم ويستهدف رواد الأعمال من الطلاب ، بحضور عدد من الخبراء والمختصين في مجال ريادة الأعمال ، وبمشاركة 90 طالباً و40 مشرفاً على مستوى المملكة ، ويستمر ثلاثة أيام .

وبدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم ، ثم ألقى مدير البرامج العامة والتدريب بالوزارة خالد العبد السلام كلمة بين فيها أن هذه المشروع سيؤهل مدربي مهارات سوق العمل وريادة الأعمال، من خلال الورش التدريبية حول منظومة ريادة الأعمال ، كما سيعطي فرصة لرواد الأعمال المبتدئين من الطلاب والذين كانت لهم انتاجات ومشاركات واعدة على مستوى إدارات التعليم في طرح أفكارهم وتطويرها والعمل على تحسينها بشكل نوعي .

بعدها ألقى مدير معهد ريادة الأعمال الوطني في الأحساء المهندس ناصر بن عبدالعزيز اليمني كلمة اوضح فيها أن هذا البرنامج التدريبي الذي انطلقت فعالياته في الأحساء كمرحلة أولى لتدريب 90 طالبا و40 مشرفا على مستوى المملكة هو شراكة حقيقية بين المعهد والإدارة العامة للتعليم في محافظة الأحساء لتدريب وتأهيل عدد من صناع ريادة الإعمال واحتضانهم من خلال التدريب والمتابعة حتى يستطيع الشباب تنفيذ مشروع تجاري ناجح يعود عليها وعلى مجتمعه بالنفع والفائدة ، داعياً الشباب المشاركين في البرامج للاستفادة من المشاريع والدعم التي يقدمها معهد ريادة الأعمال الوطني على مستوى المملكة والذي يصل دعم بعض هذه المشاريع إلى أكثر من نصف مليون .

بعد ذلك قدم عرض مرئي عن مناطق المملكة ومسيرة التنمية فيها ، ودور التنمية في بناء الفكر لدى شباب تلك المناطق من خلال الشركات بين الجهات الحكومية للسير وفق سياسة المملكة في التنمية والتطوير .

عقب ذلك ألقى المدير العام للتعليم في الأحساء كلمة أكد المدير العام للتعليم في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم بأن الدولة - رعاها الله - في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - و وفق سياستها التنموية تتجهة للاستثمار في بناء الإنسان و رعايته حتى يستطيع الإنتاج والمساهم في تطوير نفسه ويخدم وطنه ومجتمعه ، مشيراً إلى أن هذا البرنامج الذي يعد نتاج للشراكة بين وزارة التعليم ومعهد ريادة الأعمال الوطني لتعزيز مفهوم العمل لدى الشباب ، والتنمية للمستقبل فهو يقدم الخبرة والتجربة الناجحة لتنفيذ مشروع مميز وناجح .

وشكر بالغنيم معالي وزير التعليم على دعمه لمثل هذه البرامج وللإدارة العامة للنشاط في الوزارة التي تعنى بتنمية وبناء الإنسان ورعاية الابداع في شتى المجالات ، كما شكر مدير معهد ريادة الأعمال الوطني في الأحساء المهندس ناصر بن عبدالعزيز اليمني على ما قدمه لإنجاح فعاليات هذا البرنامج الذي يجمع أبناء المملكة في واحة الأحساء وهو برنامج "صناع الأعمال " .
ثم كرم بالغنيم شركاء النجاح في هذا البرنامج وهم إدارة البرامج العامة والتدريب في الوزارة ومعهد ريادة الأعمال الوطني في الأحساء.

بعد ذلك انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي لصناع الأعمال بورشة عمل بعنوان " التحفيز للعمل الريادي " قدمها مشرف التدريب بوحدة تطوير المدارس بتعليم الأحساء أحمد بن عبدالرحمن الملا ، استعرض خلالها مفهوم العمل الريادي وسمات الريادي الناجح ، وكذلك عرض مجموعة من التجارب الريادية والمتميزة لشحذ همم الشباب وتحفيزهم لممارسة العمل الريادي.

من جانبه أكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن هذا المشروع يسعى إلى تحقيق امتداد معرفي مهاري لمفهوم ريادة الأعمال ، وذلك للتحول من مفهوم الطالب المتلقي إلى مفهوم الطالب المشارك المنتج من خلال بث روح المنافسة بين الطلاب في منتجاتهم، داعيا الطلاب إلى استثمار هذا المشروع وتحقيق أهدافه ، مشيرا إلى أن هذه البرامج النوعية في مجال التنمية الاقتصادية في مجال ريادة الأعمال تأتي لاستنهاض روح الشباب للتوجه للعمل الحر في العديد من المهن والمشاريع الوطنية البسيطة وفق خطط تنموية طويلة وقصيرة المدى.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم الأحساء يطلق برنامج صنّاع الأعمال التدريبي على مستوى المملكة تعليم الأحساء يطلق برنامج صنّاع الأعمال التدريبي على مستوى المملكة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen