آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

لجنة تطوير التعليم تناقش تطوير التعليم الفني والمهني في البحرين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- لجنة تطوير التعليم تناقش تطوير التعليم الفني والمهني في البحرين

لجنة تطوير التعليم
المنامة - بنا

ناقش الاجتماع الدوري السادس عشر للجنة تطوير التعليم الفني والمهني، برئاسة الدكتور عبدالله يوسف المطوع وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج، أبرز المواضيع المتصلة بالنظام الفني المطور للتعليم الفني والمهني، ومن أهمها ما تم التوصل إليه خلال الاجتماع التنسيقي مع المسؤولين بجامعة البحرين، لتحديد المجالات التي يمكن لخريجي مدارس التعليم الفني والمهني الالتحاق بها بعد تخرجهم، وشروط القبول.

وأوضحت الأستاذة لطيفة عيسى البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني أن ممثلي الجامعة أبدوا اهتماماً كبيراً بمحتوى العرض الذي قدمه الدكتور محمد عبدالرزاق الصديقي مدير إدارة التعليم الفني والمهني حول المحتوى الدراسي للنظام المطور، والذي تناول جوانب التطوير التي تم إدخالها على برامج التطبيق العملي والتدريب الميداني للطلبة، ومحتوى المناهج الدراسية.

وعلى صعيدٍ متصل، استعرضت اللجنة تقرير معهد البحرين للتدريب حول تخصص صيانة الأجهزة الطبية، ومتطلبات الحصول على اعتماد هيئة المؤهلات الاسكتلندية، حيث أكد الدكتور فوزي الجودر مدير عام المعهد السعي أن تكون مخرجات التخصص وفق منظومة المؤهلات الوطنية، مبيناً أن التحسن الملموس لمخرجات المعهد، وخاصة بالنسبة لطلبة المعهد من خريجي مدارس التعليم الفني والمهني، عزز من الصورة الإيجابية لخريجي المعهد لدى مؤسسات سوق العمل. 

بدورها، قدمت الدكتورة ناهد شويطر مساعد مدير معهد البحرين للتدريب عرضاً حول الزيارات الميدانية التي قام بها طلاب مدارس التعليم الفني والمهني للمعهد، للتعرف على الإمكانيات المتوفرة به، ومجالات الدراسة المستقبلية، مشيرة إلى مشاركة 326 طالباً وطالبة في هذه الزيارات، إضافة إلى زيارات الاختصاصيين بالمعهد إلى مدارس التعليم الفني والمهني، لإلقاء محاضرات توعوية، استفاد منها 1200 طالب وطالبة. 

وفي هذا الإطار، وجه وكيل الوزارة للتعليم والمناهج إلى أهمية تكثيف هذه الزيارات الميدانية من اختصاصيي معهد البحرين للتدريب لمدارس التعليم الفني والمهني، لتشجيعهم على الالتحاق ببرامج المعهد، كما أكد على سرعة استكمال إجراءات مشاركة طلبة مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية للبنين في مسابقة vex العالمية للروبوت، التي تستضيفها ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الامريكية، متمنياً التوفيق للطلبة المشاركين في هذا المحفل الدولي الهام. 

واختتمت اللجنة اجتماعها باستعراض ما تم إنجازه في استحداث تخصص الزراعة، ضمن التخصصات الفنية في مدارس التعليم الفني والمهني، ومدى أهمية ذلك في توفير احتياجات سوق العمل من الفنيين المتخصصين في هذا المجال. حيث وجه الدكتور المطوع إلى سرعة الانتهاء من الخطط الدراسية، وإعداد المناهج، لاستكمال إجراءات الموافقة على تجربة التخصص في أقرب فرصة ممكنة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تطوير التعليم تناقش تطوير التعليم الفني والمهني في البحرين لجنة تطوير التعليم تناقش تطوير التعليم الفني والمهني في البحرين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen