آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

مؤسسة راف تحل مشكلة الطلاب اليمنيين والعرب المتعثرين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مؤسسة راف تحل مشكلة الطلاب اليمنيين والعرب المتعثرين

طلاب يمنين فى ماليزيا
صنعاء - أ.ش.أ

مؤسسة " راف " تحل مشكلة الطلاب اليمنيين والعرب المتعثرين في الجامعات الماليزية

التغيير- كوالالمبور :

حلت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله "راف" للخدامات الانسانية, مشكلة الالاف من الطلاب العرب المتعثرين دراسيا في ماليزيا, وفي مقدمتهم الطلاب اليمنيين  الدارسين في الجامعات الماليزية, في اكبر مشروع تتبنها مؤسسة انسانية عربية في مجال التعليم.

وكشفت مصادر لوسائل الاعلام ان عدة سفارات عربية وفي مقدمتها السفارة اليمنية والسودانية وكذلك الطلاب العرب وجهوا نداءات لمؤسسة راف لتبني مشروع وحل مشكلتهم مع الجامعات الماليزية الامر الذي سارعت المؤسسة الى اطلاق مشروع منحة الطلاب العرب المتعثرين في الجامعات الماليزية وفتحت باب التسجيل عبر شبكة الانترنت وتكفلت في سداد الرسوم الدراسية بالجامعات الماليزية للعام الدراسي الحالي.

المصادر قالت ان الطلاب اليمنيين والعرب والمسلمين المبتعثين والدارسين في الجامعات الماليزية  كالسوريين والسودانيين وغيرهم ممن تعثروا في دفع الرسوم ونثريات الدراسة بسبب الاوضاع في بلدانهم اضطرت الكثير من الجامعات الى وقف تخرج الكثير منهم بسبب تراكم الديون عليهم.

وبعد ان وجهت عدة سفارات عربية وفي مقدمتها السفارة اليمنية والسودانية وكذلك الطلاب العرب لمؤسسة راف بحل مشكلتهم مع الجامعات الماليزية ما دعى المؤسسة الى اطلاق مشروع منحة الطلاب العرب المتعثرين في الجامعات الماليزية وفتحت باب التسجيل عبر شبكة الانترنت وتكفلت في سداد الرسوم الدراسية بالجامعات الماليزية للعام الدراسي الحالي.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع حوالي اكثر من 1000 طالب وطالبة من مختلف التخصصات بالجامعات الماليزية، حيث سيتم سداد الرسوم الدراسية المترتبة عليهم للجامعات، والتي رصدت لها "راف" ميزانية تصل الى 2 مليون ريال قطري.

مصادر قالت ان عدد المتقدمين قد يصل الى 2000 طالب خلال اسبوع واحد من اطلاق هذا المشروع الانساني.

وقد بدأت المؤسسة الأسبوع الماضي استقبال طلبات الاستفادة من المشروع عبر منصة "راف" للتعليم الجامعي، وسوف تستمر في استقبال الطلبات حتى 18 أبريل الجاري، وذلك وفق عدة شروط ومعايير حددتها المؤسسة لاختيار مستحقي سداد الرسوم الدراسية، منها : أن يكون المترشح حسن السيرة والسلوك، وأن يكون المترشح مسجلا في إحدى الجامعات الماليزية وقد أكمل على الأقل سنة دراسية كاملة مسددة الرسوم في احدى المراحل: البكالوريوس، الماجستير أو الدكتوراه، وألا يكون من الحاصلين على منحة دراسية، أو من المبتعثين الحكوميين، مبينة أن هذا المشروع قاصر على دعم الطلبة الجامعيين وأنها لن تنظر في طلبات طلبة المدارس الثانوية والمعاهد الفنية دون مرحلة البكالوريوس.

كما نبهت مؤسسة "راف" إلى أن الرسوم الدراسية سوف يتم سدادها مباشرة للجامعات التي يدرس فيها الطلبة، ولن تسلم نقدا للطالب، وأن يكون المترشح عاجزا عن سداد الرسوم الدراسية التي أصبحت دينا عليه للجامعة وليست لفرد أو مؤسسة.

وحسب بيان أصدرته إدارة منصة "راف" للتعليم الجامعي، فسوف تكون هناك أولوية للمتفوقين أكاديميا، والذين تخرجوا وما زالت عليهم ديون للجامعة ولم يستلموا شهادات التخرج بسببها، وطلاب سنوات أو فصول التخرج، ومن تكون المساعدة حلا شاملا لمشكلة تعثره عن سداد الرسوم.

يتزامن هذا مع المشروع الذي اطلقته بداية العام منحة الشيخ ثاني عبدالله ال ثاني للتعليم الجامعي للطلاب من مختلف الدول العربية والاسلامية للمستويات الدراسية البكالاريوس والماجسيتر والدكتوراه ودشنته في العاصمة الماليزيا كوالالمبور بداية العام وعملت خلال الشهر الماضي حفل استقبال لاول دفعة من هذه المنحة والبالغ عددهم ما يقارب 130 طالب وطالبة بعد ان تعاقدت مع ابرز الجامعات الماليزية بعد ان اختارت ماليزيا لتنفذ المشروع.

يذكر ان مؤسسة راف تهتم بالخدمات الانسانية  والتي من بينها الصحة والتعليم والاغاثة في مختلف العالم العربي والاسلامي.

الخبر | اخبار اليمن اليوم الاثنين 18 أبريل 2016 في خطوة هي الاولى عربيا .. : مؤسسة راف تحل مشكلة الطلاب اليمنيين والعرب المتعثرين في الجامعات الماليزية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التغيير نت وتخلي مصر 24 مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة راف تحل مشكلة الطلاب اليمنيين والعرب المتعثرين مؤسسة راف تحل مشكلة الطلاب اليمنيين والعرب المتعثرين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen