آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

وزير التربية والتعليم البحريني يعلن نجاح تجربة دمج الطلبة (الصم)

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير التربية والتعليم البحريني يعلن نجاح تجربة دمج الطلبة (الصم)

الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم
المنامة - بنا

أعلن الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم نجاح تجربة دمج الطلبة من فئة ذوي الإعاقة السمعية (الصم) في المدارس الحكومية، والتي دشنتها الوزارة مع انطلاقة العام الدراسي الجاري 2015/ 2016 في مدرستين ثانويتين للبنين والبنات، ضمن سياسة التوسع المستمر في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم، مؤكداً تحقيق تطور ملموس في التحصيل الأكاديمي لهذه الفئة الطلابية، أثبتته نتائجهم الدراسية مع نهاية الفصل الدراسي الأول، كما أن المتابعة الدورية أكدت تطورهم على الصعيدين النفسي والاجتماعي. 

وأكد الوزير لدى حضوره الحفل الذي أقامته الوزارة بمدرسة العلاء الحضرمي الابتدائية للبنين، لتكريم 12 طالباً وطالبة من فئة (الصم)، نظير ما حققوه من تميز في التحصيل الدراسي، أن جهود الوزارة في توفير الخدمات التعليمية المناسبة لهذه الفئة من الطلبة، ضمن مشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم في المدارس الحكومية، تترجم توجيهات القيادة الحكيمة، وتجسد ما نص عليه قانون التعليم في مادته العاشرة، من ضرورة توفير فرص التعليم لجميع المواطنين، مع التنويع في تلك الفرص على أساس الاحتياجات المتنوعة للأفراد. 

وأوضح أن هذه المجموعة من الطلبة (الصم) مدمجة كلياً في الصفوف العادية، بواقع 6 طالبات في مدرسة النور الثانوية للبنات، و6 طلاب في مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، حيث وفرت الوزارة في كل مدرسة اختصاصيين في لغة الإشارة، يقومون بترجمة ما يطرحه المعلم من دروس للطلبة في الحصص الدراسية، ويترجمون للمعلم وبقية الطلبة مداخلات الطلبة المدمجين وأسئلتهم، بما يضمن تحقيق أكبر قدر من التفاعل بين الطلبة (الصم) ومعلميهم وأقرانهم، مؤكداً الوزير مراعاة قدرات هذه الفئة الطلابية عند وضع الاختبارات الدراسية. 

وأشار الوزير إلى أن الخدمات التي تقدمها الوزارة للطلبة (الصم) تتجاوز العملية التعليمية، إلى دعم الطلبة الموهوبين منهم، حيث يحتضن مركز رعاية الطلبة الموهوبين هؤلاء الطلبة، بما يرتقي بإمكانياتهم في مجالات تميزهم وإبداعهم، مؤكداً تحقيق بعض الطلبة لإنجازات مشرفة، ومنهم الطالب حسن محمد عبدالله من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، والذي حقق مؤخراً المركز الأول في مسابقة "فلاش" في التصوير الفوتوغرافي على مستوى مدارس البحرين، والتي نظمها مركز الإبداع الشبابي التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية والتعليم البحريني يعلن نجاح تجربة دمج الطلبة الصم وزير التربية والتعليم البحريني يعلن نجاح تجربة دمج الطلبة الصم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen