آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

أمير عسير يدشن عدداً من المشروعات لكليات البنات بجامعة الملك خالد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أمير عسير يدشن عدداً من المشروعات لكليات البنات بجامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد
أبها - واس

دشن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم، عددا من المشروعات الجامعية للبنات في جامعة الملك خالد، التي بلغت تكلفتها أكثر من  700 مليون ريال، وذلك على مسرح كلية العلوم للبنات بالمجمع الأكاديمي بطريق الملك عبدالله.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود كلمة ثمن فيها الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في دعم قطاعات التعليم، معبراً عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على رعايته واهتمامه الدائم بالمناشط والفعاليات التي تقدمها الجامعة لأبناء المنطقة.

بعد ذلك قدّم وكيل جامعة الملك خالد للمشاريع الدكتور محمد بن عبدالله آل داهم شرحاً عن مشروع كليات البنات بالجامعة في مختلف فروعها بالمنطقة, مشيراً إلى أنه تم تشغيل 5مشروعات تعليمية ، ويجري العمل على تجهيز 5 مشروعات أخرى لبدء الدراسة الجامعية فيها مطلع الفصل الجامعي المقبل, مؤكداً أنه تم تنفيذ المشروعات بمواصفات عالية روعي خلالها متطلبات الأمن والسلامة بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني.

وأضاف آل داهم أن مساحة المشروعات الإجمالية بلغت أكثر من 180 ألف متر مربع، فيما عداالمواقف والساحات والطرق الخارجية, حيث بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من  677 مليون ريال, مؤكداً أن تشغيل هذه المشروعات سينتج نقلة نوعية في الخدمات لشطر الطالبات بالجامعة.

إثر ذلك ألقى وكيل جامعة الملك خالد لكليات البنات الدكتور سعد بن دعجم كلمة أوضح فيها أن المشروعات المنفذة شملت 9 كليات للبنات منها كليتان للعلوم والتربية بأبها، وكلية المجتمع بخميس مشيط، وكلية العلوم والآداب بتهامة، ومبنى العيادات الخارجية بجامعة الملك خالد، حيث بلغت طاقتها الإستيعابية أكثر من 40 ألف طالبة وعضو لهيئة التدريس وموظفة، منها ما تم الانتقال إليه هذا العام ومنها ما هو على وشك التأثيث، مشيراً إلى أنه تم تجهيز المختبرات والمعامل بأرقى التجهيزاتوتضاعفت المساحات ووفرت الخدمات المساندة للطالبات، التي أصبح من خلالها العمل على افتتاح أقسام وتخصصات جديدة لتلبية حاجة سوق العمل.

عقب ذلك ، شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يتضمن جهود الجامعة في إنجاز المشروعات المنفذة، وعدد الأقسام التي تتضمنها الكليات وطاقاتها الاستيعابية من الطالبات، ثم كرّم سموه عددا من منسوبي الجامعة الذين ساهموا في إنجاز تلك المشروعات، كما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة بهذه المناسبة .
بعد ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وصحيفة الوطن .

وفي نهاية الحفل ، قام سموه بجولة تفقدية في مبنى كلية العلوم، اطلع خلالها على أبرز التجهيزات والمعامل والخدمات المقدمة للطالبات في الكلية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير عسير يدشن عدداً من المشروعات لكليات البنات بجامعة الملك خالد أمير عسير يدشن عدداً من المشروعات لكليات البنات بجامعة الملك خالد



GMT 15:55 2021 الجمعة ,09 تموز / يوليو

طلاب يشكون من توقف الدراسة في جامعة تعز

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen