آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

أمير منطقة الرياض يفتتح أعمال مؤتمر العمل الإنساني في جامعة نايف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أمير منطقة الرياض يفتتح أعمال مؤتمر العمل الإنساني  في جامعة نايف

جامعة نايف
الرياض - واس

افتتح  الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، أعمال المؤتمر العلمي ( العمل الإنساني : آفاقه وتحدياته ), الذي تنظمه جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خلال الفترة من 12 إلى 14 رجب 1437هـ بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (OCHA)، وذلك بمقر الجامعة في الرياض.

وكان في استقبال لدى وصوله حفل الافتتاح  رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، ووكلاء الجامعة.

ويشارك في أعمال المؤتمر (420) مشاركاً ومشاركة من وزارات الداخلية، والعدل، والشؤون الاجتماعية، والإعلام، والبيئة والصحة، في الدول العربية، وعدد من الدول الأوروبية والآسيوية إضافة إلى هيئات الهلال الأحمر والمؤسسات والجمعيات ذات العلاقة ومنظمات الامم المتحدة المتخصصة في مجال عمل المؤتمر.

وبدأ حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة عميد مركز الدراسات والبحوث بالجامعة الدكتور عبد الحفيظ سعيد مقدم، الذي استعرض أهداف المؤتمر وبرنامجه العلمي.

بعدها ألقى معالي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية لوسط آسيا والشرق الأوسط رشيد خاليكوف كلمة قال فيها : " إنني أود أن أشيد بالجهود الدولية المتميزة والناجحة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة، وكذلك على اهتمام الجامعة بتعزيز شراكاتها الدولية مع منظمات الأمم المتحدة، مقدماً شكره للملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل للجهود الإنسانية العالمية, وتقديمها الدائم للمساعدات الإنسانية في مختلف أنحاء العالم حيث أنها من الدول الـ20 الأكثر سخاءً في العالم في مجال المساعدات الإنسانية.

وأفاد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة أن الحاجة الحالية للتعاون الدولي هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية نظراً للمآسي الإنسانية التي تعاني منها البشرية حالياً، موضحاً أن هناك أكثر من 82 مليون شخص في 38 دولة بحاجة إلى 20 مليار دولار لتقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة، وأن عدد اللاجئين حول العالم بلغ 60 مليون لاجئ في العام 2015م إضافة إلى تفاقم خطر الجماعات المسلحة والإرهابية الأمر الذي يدعو إلى ضرورة وضع خطة استجابة إنسانية تربط المعرفة العلمية والتفاهم والسياسة والممارسة، ناقلاً دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوضع الإنسانية في مركز صنع القرار الدولي .

واختتم  كلمته بالتأكيد على أن افتتاح سمو أمير منطقة الرياض لفعاليات هذا المؤتمر يدل على الدعم الذي تقدمه دائماً حكومة المملكة العربية السعودية لكل عمل دولي يخدم الإنسانية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة الرياض يفتتح أعمال مؤتمر العمل الإنساني  في جامعة نايف أمير منطقة الرياض يفتتح أعمال مؤتمر العمل الإنساني  في جامعة نايف



GMT 15:55 2021 الجمعة ,09 تموز / يوليو

طلاب يشكون من توقف الدراسة في جامعة تعز

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen