آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

نهيان بن مبارك يشهد "الملتقى الخامس لعودة الخريجين 2016" لجامعة أبوظبي .

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نهيان بن مبارك يشهد "الملتقى الخامس لعودة الخريجين 2016" لجامعة أبوظبي .

جامعة أبو ظبي
أبوظبي - وام

شهد  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي مساء أمس فعاليات "الملتقى الخامس لعودة الخريجين 2016" والذي نظمته جامعة أبوظبي وإدارة رابطة الخريجين في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

واستقطب الملتقى نحو 700 خريج وخريجة من برامج البكالوريوس والماجستير التي تطرحها الجامعة منذ ان فتحت أبوابها لاستقبال الطلبة عام 2003.

حضر الملتقى الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان آل نهيان و علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي وسعادة أحمد شبيب الظاهري رئيس مجلس إدارة رابطة الخريجين بجامعة أبوظبي والدكتور ريتشارد جيب نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور علي نظمي عميد كلية الهندسة والدكتور جاكوب شاكو عميد كلية إدارة الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الرابطة بالإضافة إلى نخبة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة.

واكد  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - خلال الكلمة الافتتاحية للملتقى - أن التواصل الفعال مع الخريجين والخريجات يعد علامة فارقة في عملية نضج أي جامعة .. مشيرا إلى أن أنشطة الخريجين لها دلالة ودور حيوي يتمثل في تأكيد مدى فخر الخريجين بجامعتهم الأم كما يمثل التزاما من الجامعة لخريجيها وهذه الأنشطة التي تعمل على إثراء حياة الخريجين تعمل أيضا على تعزيز مكانة ودور الجامعة في حياتهم .

وقال  " نفخر جميعا بالنمو المطرد الذي شهدته جامعة أبوظبي منذ انطلاق مسيرتها الأكاديمية واستقطابها لألمع الطلبة من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ولعل حصول جامعة أبوظبي على عدة شهادات اعتراف واعتماد أكاديمية عالمية تؤكد جودة وتميز البرامج العلمية التي تطرحها الجامعة ونجاحها في تحقيق أهدافها واليوم أصبح العديد من خريجي جامعة أبوظبي قادة ومؤثرين يعملون في مجموعة واسعة من الجهات الوطنية بما في ذلك مؤسسسات ريادة الأعمال والأعمال التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة ولهذا فليس من الغريب أن العديد من الخريجين والخريجات يشاركون سنويا في فعاليات الملتقى تعبيرا عن ولائهم لجامعة أبوظبي وقيمها ومبادئها".

وأضاف  " الآن وبعد حصولكم على شهاداتكم العلمية من جامعة أبوظبي آن لي أن أسألكم عن الأثر الدائم الذي تركته جامعة أبوظبي في نفوسكم فقد وصف ألبرت أينشتاين التعليم باعتباره " التعليم الحقيقى هو ما تبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته فى المدرسة".

ولفت  الى ان جامعة ابوظبي جهزت وأعدت طلبتها بالمهارات التي تمكنهم من التعامل مع تعقيدات العالم وتحديات العصر والقدرة على التفكير بشكل خلاق وعادات التعلم التي يوظفونها للعمل بطريقة واعية وعقلانية تمكنهم من تحويل الأفكاركم المبتكرة إلى واقع ملموس وبها يخدمون وطنهم والبشرية أجمع .. موجها معاليه الشكر للطلبة على تفانيهم في تحسين جودة الحياة لجميع أفراد مجتمعنا العالمي.

وقال  " أصبح لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وجود عالمي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم فقد نجحت الإمارة والدولة في تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة بالدولة ودول متعددة من مختلف أنحاء العالم بما ساهم في تأسيس مجتمع حيوي وتقدمي".

واشار إلى ان الدولة أولت دائما أهمية كبيرة للتطورات التقنية والاقتصادية والتنمية البشرية والابتكار كأساس للتقدم والازدهار المستدام وفي وقت قصير جدا نقلتنا القيادة الرشيدة للدولة إلى مكانة بارزة عالميا يعززها اقتصاد سريع التطور قائم على المعرفة .

وخاطب  الطلبة قائلا " أعلم أنكم تشاركونا وكل أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الفخر بالمكانة التي وصلت إليها الجامعة هذا العام فقد حصلت جامعتكم على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية واليوم نكرس هذا الإنجاز المهم لقيادة الجامعة الحكيمة متمثلة في سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي" .

وأضاف " إن التقدم والإنجازات التي حققتها الجامعة تقف ثناء لقيادة سموه المستنيرة تلك القيادة التي تطالب بالتميز في جميع البرامج والأنشطة التي تميز الجامعة وإن الاعتماد العالمي والاعتراف المؤسسي الذي حصلت عليه الجامعة من واحدة من هيئات الاعتماد الأمريكية الرائدة يتطلب سنوات من العمل والعمل والإعداد ولهذا علينا أن نعبر عن امتناننا لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية الذين كرسوا كل الجهد لتقديم وإعداد الجامعة لهيئة الاعتماد وعلينا أن لا نقف عند هذا الإنجاز بل نستخدمه كمنصة انطلاق للمزيد من الإنجازات العالمية".

وقال  الشيخ نهيان بن مبارك " اليوم نؤكد لجميع أفراد مجتمعنا إن جامعة أبوظبي ستجسد دائما أرقى معايير مؤسسات التعليم العالي العالمية ونعلن أنها مكرسة لمواصلة نجاحها والاعتراف الأكاديمي العالمي سيكون دائما أحد معاييرنا التي نحدد من خلالها النجاح ولكم كخريجي وخريجات الجامعة دورا هاما في تعزيز تقدمها وسمعتها الأكاديمية ودروكم هو تلبية بل وتجاوز توقعات وطننا الحبيب لخريجي جامعة أبوظبي فإن دولة الإمارات تعول على موارد بشرية لديها القدرة على اتخاذ إجراءات فعالة ذكية عقلانية ومبدعة والتي من شأنها الدفع بعملية التنمية والازدهار وأنا على يقين أن التزامكم بالمبادئ والقيم التي تطورت وتعززت أثناء دراستكم في جامعة أبوظبي سوف تمكنك من تحقيق تلك التوقعات".

من جانبه أوضح سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي حرص الجامعة على تنظيم هذا الملتقى السنوي لما له من أثر في تعزيز علاقة الجامعة بأبنائها من الخريجين والخريجات الذي وصل عددهم إلى ما يزيد عن 9222 خريجا وخريجة منذ انطلاق الجامعة عام 2003 وأصبح كل منهم نماذج مشرفة في العمل والبذل والعطاء للوطن بل ويجسدون رسالة الجامعة وأهدافها في تلبية احتياجات أجندة السياسة العامة في إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

وأشار بن حرمل إلى أن الملتقى أتاح للجامعة التعبير عن فخرها نخبة من الخريجين المتميزين الذين كانوا خير سفراء لجامعة أبوظبي في المجتمع وأكدوا مكانة الجامعة بالإنجازات التي حققوها في حياتهم الشخصية والعملية.

وتضمن الملتقى الخامس لعودة الخريجين 2016 تكريم نخبة من الخريجين والخريجات الذين ساهموا في تعزيز مكانة الجامعة من خلال مشاريع خاصة في ريادة الأعمال وسجلت نجاحا في سوق العمل في الدولة والمنطقة بالإضافة إلى أنشطة تطوعية واجتماعية وعرض فيلم مصور تناول مسيرة الخريجين والخريجات وانطباعاتهم عن جامعتهم.

وقدم أحمد شبيب الظاهري رئيس مجلس إدارة رابطة الخريجين بجامعة أبوظبي هدية شكر وعرفان لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تقديرا من الخريجين لرعاية وتشريف معاليه لفعاليات الملتقى.

جدير بالذكر أن "ملتقى جامعة أبوظبي الخامس لعودة الخريجين عام 2016" يتم تنظيمه بالتعاون مع عدد من شركاء الجامعة الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص.

- مطط -

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يشهد الملتقى الخامس لعودة الخريجين 2016 لجامعة أبوظبي نهيان بن مبارك يشهد الملتقى الخامس لعودة الخريجين 2016 لجامعة أبوظبي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen