آخر تحديث GMT 17:35:37
اليمن اليوم-

جين فوندا ترجّح فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة الأميركية لكنها تخاف حدوث عنف بعدها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جين فوندا ترجّح فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة الأميركية لكنها تخاف حدوث عنف بعدها

فوندا، التي اشتهرت بنشاطها السياسي، شاركت في اجتماع "حركة السلام من أجل فيتنام" في سنترال بارك
واشنطن ـ رولا عيسى

حذرت الممثلة الأميركية  والناشطة الاجتماعية جين فوندا من أنه  "سيكون هناك عنف" إذا ما تم انتخاب وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون رئيسة للولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل, ورأت فوندا أن فوز كلينتون بالرئاسة سيواجه برد فعل عنيف من "الذكورة السامة" في البلاد، لكونها ستصبح أول رئيسة سيدة للولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الممثلة الأميركية، في كلمتها بمهرجان "تريبيكا" السينمائي في مانهاتن، وفقا لتقارير لموقع "بلايز":"في كل مرة تمضي النساء قدما، يكون هناك الكثير من المشاكل". وأضافت:"أحد الأشياء التي علينا أن نفعلها يتمثل في مساعدة الرجال على فهم لماذا هم مهددون بهذه الطريقة، وتغيير الطريقة التي ننظر فيها للرجولة. فنحن لدينا "رجولة سامة" وهذا ما يحتاج إلى معالجة".

وأصرت فوندا، الحاصلة على جائزة الأوسكار مرتين، والمؤيدة البارزة للقضايا النسوية، على أن كلينتون ستفوز في الانتخابات المقبلة. ورأت:"في أعماقي، أعتقد أن الناس  سيشعرون أن كلينتون، تستحقها باقتدار، حتى لو لم تكن  المرشح المثالي لكثير من الناس"، وقالت:"لديها خبرة، فالعالم أصبح معقدا" جدا حاليا، وهي لديها الخلفية  المناسبة للتعامل مع كل هذه التعقيدات ".

ووفقا لـ"ديلي ميل"، فإن فوندا، تشتهر بنشاطها السياسي بقدر تمثيلها، ففي عام 1972، زارت هانوي، عاصمة فيتنام، حيث تحدثت علنا" ​​ضد غزو القوات الأميركية للبلاد، وصدمت الرأي العام الأميركي بصورتها مع مدفع فيتنامي مضاد للطائرات خلال مظاهرتها ضد حرب فيتنام.  وكتبت فوندا في سيرتها عام 2005،أنه تم التغرير بها للمشاركة في هذه البادرة واعتذرت منها لموقفها المتطرف.

واشتهرت فوندا، ابنة النجم الأسطوري هنري فوندا و زوجته فرانسيس، أحد أقارب الزوجة الثالثة لهنري الثامن جين سيمور،التي سميت بعد ذلك بجين،  في أفلام مثل Period of Adjustment، وBarbarella. واعتزلت فوندا العمل الفني في وقت مبكر من التسعينات، ولكنها عادت عام 2005 مع الفيلم الكوميدي Monster-in-Law بجانب الفنانة جنيفر لوبيز. وتحدثت فوندا، عن توقفها عن العمل الفني، في مهرجان "ترايبكا" السينمائي، وقالت:"إذا كره الممثلون أنفسهم من الصعب حقا عليهم للعمل بشكل جيد". وتؤدي فوندا حاليا دورا في بطولة المسلسل التلفزيوني Grace And Frankie مع يلي توملين.

وأوضحت الممثلة الأميركية، 78 عاما،إنها تخضع للعلاج  واستأجرت مدربا" قبل  أن تبدأ دورها الجديد. وخلال الحلقة النقاشية على خلفية المهرجان، أعلنت جين إنها كانا حريصة على إلغاء فكرة  وضع "النساء في سن معينة". وقالت فوندا للجمهور:"أكره هذه العبارة "، فإذا سألني أحدكم ما عمرك سأقول 78 عاما،

واعترفت  النجمة الأميركية  أيضا على الرغم من أنها تعلمت كيفية التعامل مع الشيخوخة،وقالت "عندما أنظر إلي الخارج، أشعر بالرعب، ولكنني لست خائفة حاليا، ففي الواقع،أنا صرت أفضل".وتزوجت فوندا 3 مرات، من مديرأعمالها روجيه فاديم من 1965-1973، ثم السياسي توم هايدن من 1973-1990، ثم قطب الاعلام تيد تيرنر من 1991-2001، ثم كانت على علاقة مع المنتج الموسيقي ريتشارد بيري خلال السنوات الست الماضية.

وقالت إنها بعد سنوات عديدة من البحث، وجدت أخيرا ما كانت تبحث عنه، فلقد "استغرق الأمر منها 72 عاما لإدراك أن الطيبة شيء جيد للبحث عنه [في الشريك]'، وأضافت: "لم  يخبرني أحد بذلك. فلم يكن لدي هذا الأمر في العلاقات السابقة، فالعطف والمغفرة هو شيء جديد، اعتقد انه إذا التقيته سأتمسك به". وتشتهر فوندا أيضا بفيديوهاتها الرياضية التي بدأتها في الثمانينات، وقد باع الفيديو أكثر من 17 مليون نسخة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جين فوندا ترجّح فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة الأميركية لكنها تخاف حدوث عنف بعدها جين فوندا ترجّح فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة الأميركية لكنها تخاف حدوث عنف بعدها



سيرين عبد النور تخطف الأنظار بإطلالة بيضاء في مصر

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 14:20 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

إطلالة منعشة باللون الأبيض من وحي النجمات

GMT 17:56 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مجموعة أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال لعام ٢٠٢١

GMT 23:29 2021 الجمعة ,04 حزيران / يونيو

البنطلون الكارجو إطلالة مريحة لصيف 2021
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen