آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

ارتبطا بشكل تقليدي وأنجبت له طفلة واحدة ثم انفصلا العام 2009

الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي تكشف كواليس حقيقته الدمويّة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي تكشف كواليس حقيقته الدمويّة

الزوجة "سجا الدليمي"
بغداد - نهال قباني

أدانت الزوجة السابقة لزعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، هجمات بروكسل الدموية ووصفتها بالتطرف، وقالت إنها شعرت بالصدمة عندما اكتشفت أن زوجها السابق كان واحدًا من أخطر الرجال في العالم.

وتدعى الزوجة "سجا الدليمي" وتبلغ من العمر 28 عامًا وكانت الزوجة الثانية لأبي بكر البغدادي، الذي أطلق على نفسه اسم الخليفة في ما يسميه "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وقد تزوجته زواجًا مرتبًا عن طريق أحد المعارف المشتركين بعد وفاة زوجها الأول، وعاشا في بغداد العام 2008، وأنجبت له طفلة تسمى هاجر ولكنهما انفصلا العام 2009 ليصبح البغدادي لاحقًا زعيم تنظيم القاعدة في العراق وبعد ذلك أسَّس "داعش".

وتتذكر سجا فترة حياتها مع البغدادي بالقول إنها كانت تعتقد أنها تزوجت من شخص عادي متخصص في القانون الإسلامي في جامعة بغداد، وأضافت "لم يقل لي شيئًا عن حياته، كان غامضًا ولم يكن ثرثارًا، وكنا نلتقى في المساء على العشاء في ما هو يقضي أيامه في الجامعة حيث يدرس الدينة والشريعة، وكان أحيانًا يختفي أيام عدة".

وعاشت الزوجة مع البغدادي في شقة مزدحمة مع أبنائها الثلاثة من زواج سابق جنبًا إلى جنب مع زوجته الأولى وأولادها، وتقول "كان يحب الأطفال، وكان شخصًا جيدًا من هذه الناحية"، ولكنها وصفت علاقتها به بالسطحية، مشيرة إلى أن وجودها في المنزل كان يزعج زوجته الأولى لذلك تركته العام 2009 وعادت إلى والديها، وانتقلت في وقت لاحق إلى سورية حيث اعتقلت لأن أحد اقاربها كان من كبار المسؤولين في المنظمات التابعة لتنظيم القاعدة في البلاد، وأفرج عنها في نهاية المطاف في عملية تبادل للأسرى فاضطرت للفرار إلى لبنان.

ثم أعيد اعتقالها مرة أخرى عندما كانت تحاول دخول لبنان بطريقة غير مشروعة ولكن أفرج عنها في وقت لاحق، وفي السجن في لبنان عرض عليها صورة الرجل الذي كان زوجها وقد أصبح قائدًا لهذا التنظيم المتطرف، وأشارت "عرضوا عليّ صورة زوجي السابق وسألوني إذا كنت أعرفه، وعندها فهمت أني كنت متزوجة من أبو بكر البغدادي وكانت صدمة كبيرة فبعد سبعة أعوام اكتشفت أنني كنت متزوجة أخطر رجل في العالم، وبفعل الصدمة حطمت نافذة زجاجية".

وتدين سجى أفعال زوجها السابق ومنظمته المتوحشة وآخرها هجمات بروكسل، وتابعت "هذا قتل وحشي، وكأي أم أعتبر أن ما يفعلونه تطرف، وإذا كان شخص سيضر ابني فهو متطرف وكل أم تفكر بنفس طريقتي، واشارت إلى ابنتها "أعتقد أنها مظلومة ولديها حمل ثقيل على كفتيها فما هو ذنب الأطفال، إنها ليست مذنبة لأنها ابنة المتطرف الأول في العالم". 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي تكشف كواليس حقيقته الدمويّة الزوجة السابقة لأبي بكر البغدادي تكشف كواليس حقيقته الدمويّة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen